الأحد، 12 مايو 2024 10:25 م

قبل أيام من إحياء ذكرى الثورة.. أبو حامد:"اليوم ده ملك الشعب وهننزل مع الشباب".. عبد الوهاب خليل: سنهنئ الشرطة ونساعدهم فى تأمين المنشآت بالدائرة.. سندريلا البرلمان: "بنتشاور على شكل الاحتفال"

خريطة "النواب" فى 25 يناير

خريطة "النواب" فى 25 يناير خريطة "النواب" فى 25 يناير
السبت، 23 يناير 2016 03:02 ص
كتب محمد أبو العلا
أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى 25 يناير، تلك الذكرى التى يصاحبها الكثير من الترقب، فهناك من يرى ضرورة الاحتفال بذكرى الثورة وأعياد الشرطة فى هذا اليوم، ليشهد تجسيد ملحمة الشرطة والشعب "أيد واحدة" والنزول للميادين وإقامة الكرنفالات، وعلى الجانب الآخر هناك من يزال مترقب بخوف وهلع من هذه الذكرى، وما تحمله من دعوات للعنف، لدرجة جعل هذا اليوم "25 يناير" يوم مشؤم وفوبيا هلع بدلا من يوم فرح واحتفال.

ثورة يناير (1)

وما بين الأمل والخوف يبقى لهذا اليوم، وضع خاص لدى أغلب المصريين لطالما انتظروه طيلة السنوات الأربع الماضية.
"برلمانى" يستطلع تحركات وخريطة "أعضاء مجلس النواب" ورؤيتهم لهذا اليوم.

محمد أبو حامد: يوم 25 يناير هو يوم "الشعب"


النائب "محمد أبو حامد" عضو مجلس النواب عن دائرة الظاهر والوايلى، تحدث قائلا: يوم 25 يناير هو يوم "الشعب"، فهو تجسيد لفرحتين للمصريين، فرحة الثورة والتغيير التى قام بها الشباب، وكذلك فهو يوم عيد للشرطة المصرية من الأساس، لذلك ستكون خريطة تحركاتى فى هذا اليوم هى تهنئة أفراد الشرطة بقسمى الوايلى والظاهر، وتقديم الورود لهم فى أعيادهم والتأكيد على دعم الشعب لهم.

محمد ابو حامد

وأضاف أنه سيلتقى بالعديد من الحركات الشبابية بأماكن التجمعات بمركز شباب الوايلى والظاهر، لتبادل وجهات النظر معهم، وتفويت الفرصة على جماعة الأخوان لإفساد فرحة المصريين بهذا اليوم العظيم.

عبد الوهاب خليل: "هنشارك بالتهنئة ومساعدة الشرطة"


"لازم نشارك بالتهنئة ومساعدة الشرطة وأهالى دائرتى هيحموا المنشآت".. هكذا بدأ النائب "عبد الوهاب خليل" نائب دائرة أطفيح، بجنوب محافظة الجيزة، بخصوص يوم "25 يناير"، حيث تحدث عن قيامه بتنظيم جولات لتهنئة افراد الشرطة، بالإضافة للمرور على الكنائس وبنك الائتمان الزراعى، ومجلس المدينة، وباقى المنشآت والمبانى العامة بالدائرة.

ثورة يناير (2)

واستكمل "خليل " بخصوص تخوف البعض من يوم "25 يناير" قائلا: إنى أثق فى أهل دائرتى وحبهم للوطن ومشاركتهم الإيجابية فى هذا اليوم العظيم، ولن يكون هناك أى تخريب أو أعمال عنف، بالعكس أتوقع أن يقوم الأهالى بحماية المنشآت العامة بأنفسهم إذا دعت الضرورة لذلك.

رانيا السادات: سننظم احتفالية كبيرة مع نواب بور سعيد


من جانبها قالت رانيا السادات النائبة عن دائرة الزهور- المناخ – المناصرة بمحافظة بور سعيد، إنها ستشارك مع باقى نواب المحافظة فى تنظيم احتفالية كبيرة بشكل يليق بمحافظة بور سعيد العريقة، وقد بدأ التنظيم لهذا الحفل منذ فترة، حيث تستعد مديرية الأمن لمشاركتهم ليكون هذا اليوم هو يوم مصالحة بين الشعب والشرطة فى بور سعيد.

"نادية هنرى بشارة " نائبة حزب المصريين الأحرار عن قائمة "فى حب مصر" بالقاهرة، أكدت أنه واجب وطنى أن نذهب لشكر أفراد الشرطة على حمايتهم للوطن، حتى وإن كان هناك بعض التجاوزات ولكنها فردية، لذلك ستذهب يوم " 25 يناير"فى وفد برلمانى يضم النائب "هانى نجيب" نائب المصريين، بالإضافة للنائب "كريم سالم" نائب مصر الجديدة، لزيارة أقسام الشرطة بمصر الجديدة والنزهة، لتقديم التهنئة لهم فى هذه المناسبة.

ناديه هنرى

وفى محافظة الجيزة استعد دكتور إبراهيم حمودة نائب حزب مستقبل وطن عن دائرة الحوامدية بجنوب بمحافظة الجيزة، لزيارة الأماكن الشرطية بنطاق دائرته، لتأكيد التواصل معهم، خاصة أن محافظة الجيزة قد شهدت العديد من العمليات الإرهابية فى الأيام الأخيرة، وأدت إلى استشهاد العديد من رجال الشرطة .

ثورة يناير (3)

داليا يوسف: الشعب والشرطة كلامها يكمل نسيج هذا الوطن


بينما ترى "داليا فؤاد يوسف " النائبة عن قائمة فى حب مصر بمحافظة المنوفية، وعضو مجلس إدارة جمعية "الشرطة والشعب لمصر "، أن التواصل ما بين الشعب والشرطة لا يجب أن يكون فى يوم 25 يناير فقط، فالشعب والشرطة كلامها يكمل نسيج هذا الوطن العظيم ودائما نحن بحاجة لهذا التضامن ليكون قوة للوطن فى مواجهة التحديات، واستكملت نائبة "المنوفية " عن دور جمعية "الشرطة والشعب لمصر " تمثل هذا العمق بين الشعب وأفراد الشرطة لتفويت الفرصة على أعداء الوطن للوقيعة بينهم، عن طريق نشر الوعى بين الشباب بدور مؤسسات الوطن لخدمتهم.

وعن يوم "25 يناير " أكدت أنها ستشارك مع وفد من قيادات الجمعية بزيارة إلى وزارة الداخلية، وكذلك أكاديمية الشرطة لوضع أكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة الأبرار".

واختتمت "عضو مجلس النواب" بثقتها فى شباب مصر ووعيه الكبير، وعدم تخوفها من أى عنف فى هذه الذكرى العطرة .

الحال مختلف بخصوص النائبة دينا عبد العزيز ، وكما يطلق عليها "سندريلا البرلمان"، حيث أكدت أنها مازالت حائرة فى شكل المشاركة بيوم "25 " وحتى الآن لم تحسم موقفها من المشاركة، وفى انتظار لقاء يجمعها بالشباب لحسم هذا الموضوع.

الأكثر قراءة



print