الأربعاء، 08 مايو 2024 11:01 ص

أعضاء البرلمان يؤكدون: قادرون على هزيمة الإرهاب.. "حماة الوطن": المخطط مستمر ولن يؤثر علينا.. وعلينا توجيه هجمات استباقية.. ومحمود الصعيدى: البرلمان مستعد لسن قوانين صارمة للقضاء عليه

نواب الشعب: الإرهاب لن ينتصر

نواب الشعب: الإرهاب لن ينتصر نواب الشعب: الإرهاب لن ينتصر
الجمعة، 22 يناير 2016 04:36 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمد صبحى
حاولت الجماعات الإرهاربية مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير، وعقب أيام قليلة من استكمال خارطة الطريق لثورة 30 يونيو وانعقاد البرلمان، إشاعة حالة من البلبلة والفوضى داخل البلاد، وهو الأمر الذى استنكره عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أن هذه العمليات الإرهابية ما هى إلا محاولة خسيسة لن تؤثر على الشأن المصرى.
نواب الشعب الإرهاب لن ينتصر copy

"حماة الوطن": المخطط الإرهابى ما زال مستمرا.. ولن يؤثر علينا


استنكر اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن"، ورئيس الكتلة البرلمانية لنوابه فى مجلس النواب، العمليات الإرهابية التى وقعت بالأمس قائلا: "المخطط الإرهابى ما زال مستمرا، ولكن هذه العمليات الخسيسة لن تكون إلا تحصيل حاصل ولن تؤثر على الشأن المصرى".
أسامة ابو المجد

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الإرهاب الذى تواجهه الدولة ليس له أسلوب نمطى حيث يواجهنا بغدر وخسة دون مبادئ أو دين ولا يرى سوى الدم، ولكن القوات المسلحة قادرة على دحره.

وأوضح "أبو المجد"، أن هذه العمليات الإرهابية لن تؤثر على وضع مصر، والدليل على ذلك زيارة الرئيس الصينى للبلاد وتواجده فى مجلس النواب وفى الأقصر ليرسل رسالة لكل دول العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان.

أحمد زيدان نائب "حماة الوطن": علينا توجيه هجمات استباقية إلى العناصر الإرهابية


وقال أحمد محمد زيدان، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بدائرة الساحل، إنه على الأجهزة الأمنية توجيه هجمات استباقية إلى هذه العناصر الإرهابية، التى ترغب فى زعزعة أمن واستقرار البلاد، جاء ذلك تعليقًا على الحوادث الإرهابية التى وقعت بالأمس.
احمد زيدان

وأضاف "زيدان" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب تعديل مكافحة الإرهاب من أجل تشديد العقوبات وزيادة صلاحيات القوات المسلحة فى التعامل مع العناصر الإرهابية فى ظل الضغوط الكبيرة التى تواجهها على المناطق الحدودية وفى المحافظات.

واعتبر "زيدان" أنه يجب الاستعداد جيدًا لتأمين ذكرى ثورة 25 يناير من خلال التأمين الكامل لأهداف السيطرة القومية فى ظل التوقع بزيادة هذه الحوادث الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

محمد الفيومى "نائب دائرة طوخ": الإرهابيون "حيوانات مفترسة" تلفظ أنفاسها الأخيرة


أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية بدائرة "طوخ وقها" بمحافظة القليوبية، تعليقًا على الحوادث الإرهابية التى وقعت بالأمس مثل انفجار الهرم، أن العناصر الإرهابية "حيوانات مفترسة" تلفظ أنفاسها الأخيرة حيث تعانى من اليأس فى ظل الرفض الشعبى الكبير للممارسات التى تقوم بها فى ترويع المصريين.
مجلس النواب

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة بالتعاون مع أجهزة الشرطة قادرة على حماية مصر من مواجهتهم ودحرهم خاصة أنه بلا أخلاق ويقتلون المصريين بغدر وخسة، مطالبا بتعديل قانون مكافحة الإرهاب من أجل تغليظ العقوبات وسرعة البت فى القضايا التى تخص الإرهابيين.

محمود الصعيدى نائب أوسيم:البرلمان مستعد لسن قوانين صارمة للقضاء على الإرهاب


قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، إن الجرائم الإرهابية التى شهدتها محافظة سيناء ومنطقة الهرم لن تنال من عزيمة قوات الشرطة والجيش فى محاربة الإرهاب، مؤكدًا أن البرلمان والشعب سيكونان داعمين لهم فى مواجهة أصحاب الفكر المتطرف.
محمود الصعيدى (5)

وأضاف الصعيدى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإرهاب لا مكان له فى مصر الآن، مؤكدًا أنه سيتم القضاء عليه قريبًا، مؤكدًا أن قوات الشرطة والجيش ستجعل كل من يفكر فى إفساد الدولة المصرية "عبرة"، مشيرًا إلى أن البرلمان على أتم استعداد لسن قوانين صارمة للقضاء على الإرهاب من خلال تحقيق العدالة الناجزة.

مجدى ملك: ما يحدث الآن من تفجيرات نتيجة نجاح حقيقى يريد الكارهون للدولة إيقافه


قال مجدى ملك، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن العمليات الإرهابية التى استهدفت سيناء ومنطقة الهرم بالجيزة بمثابة مسلسل لاستهداف الدولة المصرية، مؤكدًا أن مواجهته تتطلب اتحاد الشعب فى تلك المرحلة العصيبة، وأن يتفق الجميع على إعلاء مصالح الوطن والقضايا الوطنية.
مجدى مكسيموس

وأضاف نائب المنيا فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ما يحدث الآن من تفجيرات نتيجة لنجاح حقيقى فى بعض الملفات المهمة يريد الكارهون والمستهدفون للدولة أن يوقفوا مصر عن تقدمها ونجاحها، بالإضافة إلى ضرورة وجود تعاون دولى لمحاربة ومكافحة الإرهاب.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا فى تصريحه، أن يد الإرهاب أطالت بلدانًا كثيرة فى العالم فى الفترة الماضية، ومن ثم أصبح حتميا وجود تعاون دولى لمكافحته ومحاربة كل من يضر بالبلد ويحاول أن يوقف مسيرة الإصلاح والإنجاز، مؤكدًا أن القوانين تتضمن الردع لمرتكبى الجرائم ولكن التطبيق غير موجود، مطالبًا بتحقيق العدالة الناجزة.

محمد إسماعيل "نائب بولاق": التفجيرات الإرهابية مقصودة قبل 25 يناير لإثارة الفوضى


قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بالجيزة، إن سلسلة التفجيرات الإرهابية التى استهدفت منطقة سيناء والهرم موجهة قبل ذكرى ثورة 25 يناير كى يوهمون الدولة بأنهم مازالوا متواجدين، متوقعًا أن تستمر لمدة أيام قليلة لبث الرعب بأبناء الشعب المصرى فى ظل اعتمادهم بأن الوضع فى تونس مشتعل الآن وأن ثورة تونس كانت قبل ثورة يناير 2011.

وأكد عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى واعٍ لما يحدث فى الدول المحيطة نتيجة الثورات، مشيرًا إلى أن يوم 25 يناير سيمر طبيعيًا، متابعا "لابد أن يقوم جهاز الشرطة بمهاجمة الأماكن التى تحوى أشخاصًا أصحاب الفكر المتشدد الداعشى الدخيل على الدولة المصرية والأمة الإسلامية الذى يوهم الناس بأن كل من يدعم ويساند الرئيس السيسى والدولة المصرية آثم".
إرهاب


print