الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:30 م

بعد رفض قانون "الخدمة المدنية".. كمال أحمد: البرلمان قال كلمته و"اللى جاب العفريت يصرفه".. خالد شعبان: "تحيا مصر".. صلاح حسب الله: قرار تاريخى.. الحريرى: أهنئ الشعب المصرى على هذا الرفض

النواب يحتفلون بـ"الشربات"

النواب يحتفلون بـ"الشربات" النواب يحتفلون بـ"الشربات"
الخميس، 21 يناير 2016 01:01 ص
كتب إبراهيم سالم
قام مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، برفض الموافقة على القرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 الخاص بقانون الخدمة المدنية بواقع 332 نائبا رافضا للقرار، مع الموافقة 150 نائبا على القرار، بالإضافة إلى الموافقة من قبل النواب على الآثار المترتبة على القانون.
النواب يحتفلون بـالشربات

فيما احتفل عدد من العاملين بوزارة المالية، أمام مجلس النواب، بإلغاء قانون الخدمة المدنية، وقامت إحدى العاملات بتوزيع شربات على الحاضرين من النواب وموظفى أمانة البرلمان.


ووجهت أخرى رسالة إلى أعضاء البرلمان: "أنتو رجالة وفعلا نواب للشعب ورحمتونا من قانون وظلم وقهر الخدمة المدنية".
توزيع الشربات  (8)

كمال أحمد: البرلمان قال كلمته "واللى جاب العفريت يصرفه"


فى البداية علق كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، على

رفض قانون الخدمة المدنية

، والموافقة على الآثار المترتبة عليه، أن البرلمان قال كلمته وعلى الحكومة تنفيذ ما أقره المجلس، معلقا "اللى جاب العفريت يصرفه".
كمال احمد

وأكد "نائب العطارين" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مجلس النواب قام بوضع الكرة فى ملعب الحكومة، وعلى الحكومة الاستجابة لما شرعه المجلس، مشيرا إلى أن المجلس سيقوم بإعداد قانون جديد يعمل على حماية المواطن، والتنسيق بين الحكومة والشعب.
توزيع الشربات  (4)

النائب خالد شعبان: "تحيا مصر.. ده قانون ظالم"


بينما هتف النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، ممثلا عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: "تحيا مصر.. تحيا مصر"، وذلك بعد الانتهاء من التصويت على القرار بالقانون رقم 18 لسنة 2015 الخاص بالخدمة المدنية، واعتباره نافذا فى الفترة السابقة.

وأسفرت نتائج التصويت على القرار عن رفض 332 نائبا، وموافقة 150 نائبا، وامتناع 7 نواب عن التصويت.
وتابع "شعبان"، أثناء تواجده فى قاعة البهو الفرعونى بالمجلس، أن ما حدث بالقانون إنما هو نتيجة لما قام به النواب الرافضون له فى الصحف والتليفزيون، مؤكدا أنه "قانون ظالم".
توزيع الشربات  (3)

صلاح حسب الله: قرار تاريخى لمجلس النواب


قال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة أول بمحافظة القليوبية: إن رفض قانون الخدمة المدنية اليوم والموافقة على الآثار المترتبة على القانون، قرار تاريخى لمجلس النواب، ويؤكد أن المجلس جاء باختيار الشعب.
صلاح حسب الله

وأكد "حسب الله" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه رفض القانون بسبب وجود خلل كبير بالقانون الحالى، بالإضافة إلى عدم قناعته بالرد الوارد من وزارة التخطيط على قرار اللجنة المختصة بمناقشة القانون ورفضه، ويؤكد أن هذا المجلس شرعى ومعبر عن صوت شعبه.
توزيع الشربات  (2)

نوسيلة أبو العمرو: المجلس قال كلمته واحترم رأى الشعب


ومن جانبها قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، إنها ترفض قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 مع الاحتفاظ بالآثار المترتبة عليه، مشيرة إلى أن القانون جيد باستثناء بعض المواد التى تحتاج إلى تعديل منها، المادة 27 الخاصة بالفصل، والتى تؤسس للفصل التعسفى.
نوسيلة أبوة العمرو

وأضافت "نائبة فاقوس" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المادة 57 تلغى اختصاص النيابة الإدارية إلا فى حالة الضرر فى المخالفات المالية فقط، والمادة 59 أعطت لمدير العمل أن يحقق ويجازى فى نفس الوقت، وهذا ينافى مبدأ الحيادية، وخصوصا إذا كان المدير طرفا فى المشكلة، لم يحدد القانون الحد الأقصى لساعات العمل.
واستطردت "نوسيلة أبو العمرو"، أن المجلس قال كلمته، واحترم وجهة نظر الشعب المصرى الرافض لهذا القانون.
توزيع الشربات  (6)

هيثم الحريرى: أهنئ الشعب المصرى على هذا الرفض ولسنا ضد الايجابيات الموجودة بالقانون


قام هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الاسكندرية، بتهنئة المصريين على رفض مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال لقانون الخدمة المدنية، والذى تم رفضه بواقع 332 نائبا قاموا بالتصويت على القرار، فى حين وافق 150 نائبا على القرار.
هيثم الحريري

وأكد "الحريرى" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أنه يقدم التحية لجميع النواب، ويشكر انحيازهم بالكامل للشعب، مشيرا أنهم ليسوا ضد الإيجابيات الموجودة بالقانون، متابعا أنه يؤكد للمصرين والحكومة أن المجلس سيسعى من أجل إصدار قانون جديد للخدمة المدنية يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية.
توزيع الشربات  (5)

وتابع "النائب السكندرى"، أن المجلس سيسعى إلى إعادة هيكلة جميع العاملين بالدولة، وتشكيل عادل للمواطنين بالقانون الجديد.
توزيع الشربات  (7)


توزيع الشربات  (1)

الأكثر قراءة



print