الأحد، 19 مايو 2024 02:56 م

"مستقبل وطن" و"حماة الوطن" يرفضان تصريحات النائب ويؤكدان: نحن مصنع الكوادر والشعب يعرف من هم تجار الفتنة.. أسامة أبو المجد: يبحث عن الظهور..وفؤاد عرفة: لا يدرك أهمية رجال الجيش المصرى

الأحزاب ترد على "سمير غطاس"

الأحزاب ترد على "سمير غطاس" الأحزاب ترد على "سمير غطاس"
الخميس، 14 يناير 2016 11:22 م
كتب محمد عبد العظيم وزكى القاضى
أكد

سمير غطاس

، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، أنه لن يترشح على رئاسة أى لجنة من لجان البرلمان، وذلك للمشاهد التى رآها بالبرلمان خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن معظم اللجان تم تسكينها، وأوضح فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أغرب المواقف داخل البرلمان تتمثل فى الاعتماد على حزبى مستقبل وطن وحماة الوطن وبعض المندسين فى لجنة أطلق عليها "القوانين الخاصة والاستثنائية"، دون وضع معايير، قائلا: "أتحدى أى شخص أن يكون هناك كادر واحد فى الحزبين المذكورين"، وعن اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، رد قائلا: "ده كادر فى إيه ده ظابط صاعقة بيفهم فى إيه"، وقد رفضت قيادات الحزبين هذه التصريحات مؤكدين امتلاكهم لكوارد كثيرة جعلتهم فى مقدمة الأحزاب السياسية تحت قبة البرلمان.
الأحزاب ترد على سمير غطاس copy

مستقبل وطن: نحن مصنع للكوادر والشعب يعرف من هم تجار الفتنة


أكد النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن تصريحات سمير غطاس، عضو مجلس النواب، حول عدم وجود كوادر بالحزب "لا تستحق عناء الرد عليها".
اشرف رشاد

وأوضح "رشاد"، خلال صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن مستقبل وطن كان ولا يزال مصنعًا للكوادر، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الذى كان فيه سمير غطاس يملأ الشاشات الفضائية لكى يحلل ويقول مجرد كلمات أخذ أجرها فى المقابل، كان هناك آلاف الكوادر من حزب مستقبل وطن يملئون الشوارع بدون مقابل.
سمير غطاس

وأضاف أشرف رشاد، أن الشعب المصرى يعرف جيدًا من هم تجار الفتنة فى الإعلام ومن هم الداعين دوما للسلم الاجتماعى، ويستطيع أن يفرق جيدًا بين تجار الكلمات وسواعد البناء.

أسامة أبو المجد: سمير غطاس يحاول جرنا إلى معارك جانبية ويبحث عن الظهور


رفض اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن"، ورئيس الكتلة البرلمانية لنوابه فى البرلمان تصريحات النائب سمير غطاس عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، قائلا: غطاس يحاول جر حزب "حماة الوطن" إلى معارك جانبية ويشغله عن الدور الإيجابى فى الشارع السياسى ويبحث عن الظهور.
أسامة أبو المجد

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الحزب يملك كوادر سياسية كثيرة ودليل ذلك حصوله على 18 مقعدا تحت قبة البرلمان فى أول مشاركة انتخابية له ولم يتعد عمره فى الشارع السياسى العامين.

وأشار "أبو المجد" إلى أنه تربى فى المؤسسة العسكرية والتى تعد الأفضل بشهادة الجميع فى إعداد الكوادر السياسة والاقتصادية وتولى العديد من الوظائف القيادية فى الجهاز التنفيذى للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن رئيس الجمهورية هو من أبناء المؤسسة العسكرية وأنه لا يفهم ما معنى وصف "الكادر" الذى تحدث عنه غطاس.

وتابع أبو المجد أنه يملك قاعدة شعبية كبيرة جعلته يحصل على أكثر من 55 ألف صوت خلال الانتخابات البرلمانية الماضية قائلا له "دورى وأدائى فى الشارع والبرلمان أفضل رد على تصريحاتك ودعنا نعمل لصالح الوطن".

"حماة الوطن": سمير غطاس لا يدرك قيمة ضباط الجيش المصرى


أكد اللواء فواد عرفة، نائب رئيس حزب "حماة الوطن"، والمتحدث الرسمى باسمه، أن تصريح النائب سمير غطاس حول عدم وجود كوارد فى الحزب تصريح غير لائق، مشيرًا إلى أن حديثه عن اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب فى البرلمان، ينال من حق نائب حصل على تأييد أهل دائرته نظرًا لكفاءته وقدرته فى ظل المنافسة الشرسة بالانتخابات البرلمانية.
اللواء فؤاد عرفة

وأضاف "عرفة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن سمير غطاس لا يدرك قيمة ضباط الجيش المصرى المشهود لهم بالكفاءة والانضباط والخبرة والأمانة والقدرة على التنظيم والعمل الجماعى، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية هو من أبناء الجيش المصرى أيضا ويقود التنمية والتقدم فى البلاد.
على عبد العال 2


الأكثر قراءة



print