الأربعاء، 15 مايو 2024 10:25 ص

بالصور.. المحطة الأمريكية الشهيرة فى نسختها العربية تنقل فيديو كلمة وكيل المجلس من برلمانى.. BBC تعتمد على مقال رئيس التحرير حول المصالحة مع الشباب.. و"رويترز" تعدّ تقريرًا عن نشاط الموقع

BBC وCNN تنقلان عن "برلمانى"

BBC وCNN تنقلان عن "برلمانى" BBC ورويترز و CNNيشيدون بـ"برلمانى"
الأربعاء، 13 يناير 2016 03:21 م
كتب محمد عبد العظيم
مع انعقاد مجلس النواب، فى التاسعة من صباح الأحد الماضى، 10 يناير 2016، كان موقع "برلمانى"، أول وكالة أنباء متخصصة فى أخبار البرلمان، حاضرًا فى قلب الحدث وعلى أطرافه وداخله بقوة، واستطاع الموقع، عبر كوكبة كبيرة من محرريه ومراسليه ومصوريه، متابعة المجلس أوّلاً بأول ولحظة بلحظة، من خلال تغطية بالفيديو والصور، وهى التغطية التى أشادت بها كبرى المواقع الإخبارية فى العالم، مثل: سى إن إن، وبى بى سى، ورويترز.

BBC ورويترز و CNNيشيدون بـبرلمانى (2)

5

CNN تنقل فيديو كلمة السيد الشريف وكيل المجلس


الحضور الذى صنعه "برلمانى" فيما يخص تغطية أخبار وتفاصيل مجلس النواب وكواليسه، جعله مصدرًا موثوقًا ورئيسيًّا للمهتمين من الجمهور، وللإعلاميين والمنصات الإخبارية أيضًا، وفى هذا الإطار قد نقل موقع CNN بالعربى، مقطع فيديو نشره "برلمانى" لكلمة النائب السيد محمود الشريف، وكيل المجلس، عقب انتخابه، وتعثره فى نطق وتشكيل "لفظ الجلالة" فى الآية القرآنية: "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها".

6

BBC تعتمد على مقال رئيس التحرير حول المصالحة مع الشباب


هيئة الإذاعة البريطانية فى نسختها العربية "بى بى سى بالعربى"، كتبت تقريرًا حول التصالح مع شباب الثورة، اقتبست فيه فقرة من مقال الزميل محمود سعد الدين رئيس تحرير الموقع حول "مراجعات يناير.. مشروع الصلح بين الشباب والدولة الأحد 10 يناير".

1

واقتبس تقرير "بى بى سى" فقرة كاملة من مقال محمود سعد الدين، ونصّها: "الجانب الأهم أيضًا أن مشروع العدالة الانتقالية والتصالح مع الشباب سيسير فى خط موازٍ لما ينفذه السيسى من مشروع بنك المعرفة، وهنا يكتمل الحوار مع الشباب بجميع الطرق، فكريا وسياسيا، فيومها لن تجد (ولاد سليم اللبانين).

4

إلى صناع القرار فى الغرف المغلقة، كتبتها بالأمس وسأكررها اليوم، إن كانت الدولة قبلت بكامل قواها العقلية، الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى "الترابين" فى صفقة لتبادل الأسرى مع تل أبيب، وقبل ذلك بـ 15 عامًا قبلت الدولة بكامل قواها العقلية أيضًا، أن تفرج عن أعضاء الجماعات الإسلامية ممن تورطوا فى قتل الرئيس الراحل أنور السادات، فى إطار حركة المراجعات الفكرية، ألا يجب أن تبادر الدولة الآن بالإفراج عن الشباب المحبوسين فى إطار مراجعات يناير، أو حركة المصالحة الوطنية مع شباب يناير ويونيو؟!".

7

"رويترز" تعدّ تقريرا حول نشاط الموقع


كذلك أعدت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" تقريرا حول نشاط موقع "برلمانى"، ودوره فى متابعة أخبار وتفاصيل مجلس النواب وأعضائه لحظة بلحظة، من خلال تغطية خاصة وموثقة بالفيديوهات والصور الحصرية، واستعراض كواليس الاجتماعات وأحاديث النواب والجلسات العامة، إضافة إلى متابعة أعمال اللجان النوعية للمجلس.

2

3

BBC ورويترز و CNNيشيدون بـبرلمانى


print