السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

نائب مدينة نصر لـ"برلمانى": رئيس المجلس يعمل فى "الضلمة".. ونواب ائتلاف دعم مصر هم أصحاب قرار وقف البث.. هناك من يريد البرلمان "حديقة حيوان مستأنسة".. ولم أتقدم لأى لجنة داخل المجلس

غطاس: عبد العال على خطى "سرور"

غطاس: عبد العال على خطى "سرور" سمير غطاس: عبد العال على خطى "سرور"
الأربعاء، 13 يناير 2016 01:06 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، إنه لا توجد آلية للتواصل بين النواب وبعضهم، وأن ما يحدث من هياج فى قاعة المجلس نتيجة لعدم الترتيب فى القاعة، منتقدًا قرار الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بوقف البث التليفزيونى للجلسات، بأنه أخذ القرار بناء على رأى40 نائبًا فقط، دون السماع لوجهات النظر الأخرى المعارضة بوقف البث للجلسات.

سمير غطاس عبد العال على خطى سرور (2)

على-عبد-العال

على عبد العال رفض الاستماع لى.. ويستمع لوجهة نظر واحدة


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، بعد تقديم أول مذكرة رفض لقطع البث المباشر: "إننى طلبت الكلمة أثناء إعلان وقف البث، وعبد العال رفض الاستماع لى، ومفهوم الديمقراطية يقول إنه يجب أن يسمع وجهتى النظر، وما حدث شكل هجمى لأنه لم يستمع إلا لـ40 نائبًا الذين تقدموا بالمذكرة، لذلك هو يسير على طريقة فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق فى اتخاذ قرارته داخل المجلس، وهذا لا يسير مع الديمقراطية، وإصراره على وقف البث وعدم الاستماع لوجهات النظر الأخرى يؤكد أنه ضعيف فى اتخاذ القرارات داخل المجلس".

أحمد-فتحى-سرور

رئيس المجلس والوكيلين يعملون فى "الضلمة"


وتابع سمير غطاس حديثه قائلا: "إن رئيس المجلس على عبد العال والوكيلان قاموا (فى الضلمة)- على حد وصفه- بتشكيل اللجان الخاصة، دون أى إخطار لباقى النواب، واستبعاد كثير من النواب، واختار اللجان من حزبى مستقبل وطن وحماة وطن، وهو ما تسبب فى حالة الهياج التى حدثت فى المجلس".

سمير-غطاس-فى-المجلس-(6)

رئيس المجلس خرج عن التقاليد الديمقراطية


وأوضح سمير غطاس أن رئيس المجلس خرج عن التقاليد الديمقراطية، وهو ما أثار ما حدث أمس، خاصة فى اتخاذ قرارات خاطئة من وقف البث وتشكيل اللجان، وأعضاء دعم مصر هم من طالبوا بإلغاء البث ودخول الجلسات فى المونتاج.

سمير-غطاس-فى-المجلس-(4)

سأقدم مذكرة على رؤساء الهيئات لعودة البث


وأكد أن المذكرة التى تقدم بها سيعرضها على رؤساء الهيئات البرلمانية لعودة البث المباشر للجلسات، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى البرلمان "طريقة عبثية"، وإن تقديم استقالة كمال أحمد لرفضه الأساليب التى تحدث فى مجلس النواب، وأن هناك حالات إقصاء من "دعم مصر"، وهيمنة على اللجان وعلى المجلس وإقصاء الباقى من النواب، مشيرًا إلى أن على عبد العال لم يترك الكلمة فى المجلس خلال الجلستين إلا سوى 5 نواب أبرزهم أسامة هيكل، عضو ائتلاف دعم مصر، والمستشار سرى صيام، ومحمد أنور السادات، وبقية الأعضاء لم يترك الفرصة لباقى الأعضاء فى الكلمة بجلسات مجلس النواب".

سامح-سيف-اليزل

لم أتقدم فى أى لجنة داخل المجلس.. وما يحدث "مضيعة للوقت"


كما كشف أنه لم يتقدم فى أى لجنة من اللجان النوعية، وما يحدث عبث فى دراسة القوانين خلال 15 يومًا، ومضيعة للوقت، وأنهم يريدون من برلمان إلى حديقة حيوان مستأنثة، ورد على الموافقين على وقف بث الجلسات بأن التناحر موجود فى كل الأماكن، وأن ما يحدث أمر طبيعى نتيجة للعمل الديمقراطى.


سمير غطاس عبد العال على خطى سرور


الأكثر قراءة



print