الأربعاء، 15 مايو 2024 08:49 ص

مؤسس "المصريين الأحرار": بث الجلسات يوفر دخلا.. ومهاجمو 25 يناير "يزورون التاريخ".. ولعبد العال: لسه ماشوفتش حاجة.. واحذر من تدخل الأجهزة.. والتوجه الاقتصادى للدولة بـ"سمك لبن تمر هندى"

ساويرس: المطبلاتية صوتهم عالى

ساويرس: المطبلاتية صوتهم عالى ساويرس لـعبد العاللسه ماشوفتش حاجة
الثلاثاء، 12 يناير 2016 08:59 ص
كتب محسن البديوى
عَلَّقَ المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، على الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، مشدّدًا على ضرورة استخدام طريقة عصرية لانتخاب رئيس البرلمان ووكيليه، بدلا من الجلوس حتى فجر اليوم التالى.

وأضاف ساويرس - خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يذاع على فضائية"ontv" – قائلا: "تنظيم الجلسة كان يجب أن يكون أسرع إيقاعا وأكثر تنظيما، فما حدث لا يليق بالقرن الحادى والعشرين".

نجيب-ساويرس

ووجه ساويرس، رسالته لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال: "أنت لسه ماشوفتش حاجة وخلى النرفزة لقدام.. اللى جاى أصعب.. انتابنى شعور بأن هذا تجربة جديدة وأول مرة برلمان".

ورفض ساويرس، المشاهد المناهضة لثورة 25 يناير تحت قبة البرلمان، مؤكدا أن الكثيرين تصوروا أن 30 يونيو جاءت لتهدم 25 يناير، ولم يدركوا بعد أن دافع هاتين الثورتين واحد، فكلاهما خرج ضد الفقر والقمع والاستبداد والفاشية والديكتاتورية والظلم وعدم التكافؤ وغياب العدل.

ثورة-25-يناير

نجيب ساويرس: "مهاجمو 25 يناير "يزورون التاريخ"


ووصف "ساويرس" الهجوم على 25 يناير بأنه محاولة لـ"تغيير وتزوير التاريخ"، موضحا: "هؤلاء المطبلاتية والمزوراتية بلا مبادئ، وأصواتهم عالية وتظهر.. أما الناس الأصيلة التى تمتلك المبادئ تجلس فى صمت ولا يعجبها هذا المنظر".

وحذر رجل الأعمال المصرى، من تكرار ظواهر وتصرفات قد تعود بنا إلى ما قبل 25 يناير، معربا عن قلقه من التدخلات فى العملية الانتخابية والإعلام والقبض على الشباب بـ"الجملة"، مؤكدا أن هذا يخسر السلطة أصدقائها، ويأخذ من رصيد وشعبية الرئيس.

وقال: "سأقول للرئيس فى أول فرصة كل ده مالوش لازمة، والناس كلها بتحبك"، خاصة لكونه المنقذ لمصر من كابوس الإخوان.

كما حذر ساويرس من تدخل الأجهزة الأمنية فى السياسة أكثر من اللازم، مؤكدا أن أعضاء المصريين الأحرار اختاروا أن يكونوا "أحرارا"، لذلك لم يرغب الحزب فى أى منصب داخل مجلس النواب، قائلا: "اخترنا أن نكون أحرارا، مفيش حد يودينا يمين ولا شمال والافتراض أننا معارضين افتراض خاطئ.. لا أحد يدرك صعوبة الوضع الاقتصادى والسياسى والاستراتيجى، وسنعارض بحس وطنى لكن مش معنى ذلك أنك تكتم الأنفاس بهذا الشكل".

مجلس النواب 2015

نجيب ساويرس يدعو لخصخصة الفنادق والأراضى


ودعا ساويرس، لخصخصة الفنادق والأراضى المملوكة للدولة، من أجل حل أزمة الدولار ورفع الاحتياطى النقدى وجذب الاستثمار وتشغيل المصريين، بجانب تحسن الإدارة ورفع كاهلها عن عاتق الدولة.

ولفت "ساويرس" إلى أن مصر تعانى من البيروقراطية العفنة التى تجعلها غير جاذبين للاستثمار، وتوقف كل شىء، مؤكدا أن السياسيات الخاطئة للحكومات المتعاقبة حولت كلمة الخصخصة إلى كلمة تعانى السرقة والريبة.

وشدد على ضرورة تخفيض عدد الوزارات فى الحكومة، متعجبا من قدرة رئيس مجلس الوزراء على إيجاد وقت للتعامل مع 36 وزيرًا.

وكشف رجل الأعمال، أنه استثمر العام الماضى مليار و 600 مليون جنيه فى شراء شركات قائمة، ولم ينشئ جديدا بسبب البيروقراطية، وعدم وضوح فرص الاستثمار، مما اضطره إلى شراء مشروعات جاهزة.

وأشار إلى أن مصر تعمل بقانون الأموال العامة منذ 57 عامًا، وهو بالتأكيد غير متلائم للفترة الحالية، مضيفا: "المصريين الأحرار قادر على القضاء على الفقر ولديه الخطة، وأنا مش فاكر عندى كام شركة، ولكن من يدير هذه الشركات 6 أو 7 أشخاص".

وأكد "ساويرس" أنه ما من ثورات بدون خسائر، مضيفا: "الحرية لها ثمن ومش بلاش وأعيب على الشباب اللى زى الورد روح البيت أنهم ترك الميدان فاضى بعد ثورة يناير، لم يندمجوا فى العمل السياسى وأزعم أن "المصريين الأحرار" نجح فى استقطاب أكبر عدد من هؤلاء شباب 25 يناير".

على عبد العال

ووصف نجيب ساويرس، التوجه الاقتصادى للدولة بـ"سمك لبن تمر هندى"، معتبراً أن بعض القائمين على هيئات ومصالح الدولة لا يتناسبون مع هذا الموقع، مشدداً على ضرورة أن يتولى مسؤولية قناة السويس رجل اقتصاد أو بنوك لزيادة الاستثمار.

وعن قنواته الإعلامية، قال ساويرس: "لا أتدخل فى السياسة التحريرية للقنوات الإعلامية، و"أون تى فى" جبتلى مشاكل من يومها، ومش هانسى وزير الإعلام بعد يناير، حيث طلب منى نقل بث الفضائية المصرية الأولى والثانية ولكننى رفضت، ولن يتم إغلاق القناة حتى لا يفرح الشامتين"، كما طالب نجيب ساويرس، بإذاعة جلسات مجلس النواب على الهواء، لأنها ستدير دخلا للدولة.


print