السبت، 18 مايو 2024 09:20 ص

مواقف طريفة لأعضاء مجلس النواب فى الجلسة الأولى.. منصور يحلف بـ"الطلاق" ويتراجع.. "سندريلا المجلس" تهمس فى ميكرفون القسم.. "نائب المصحف" افتكاسة حزب النور.. وموظف يداعب "عكاشة"

مع البرلمان..مش هتقدر تغمّض عنيك

مع البرلمان..مش هتقدر تغمّض عنيك مع البرلمان..مش هتقدر تغمّض عنيك
الإثنين، 11 يناير 2016 12:28 م
كتب محمد سعودى
سيطرت كوميديا الموقف على المشهد فى أول أيام عمل البرلمان، مع انعقاد الجلسة الإجرائية فى التاسعة من صباح أمس الأحد، إذ وقعت عديد من المواقف الطريفة من قبل بعض النواب خلال فعاليات الجلسة، أبرزها حلف مرتضى منصور بالطلاق بعد مطالبته بإعادة أداء اليمين الدستورية، على خلفية إضافته لكلمة إلى نص القسم حتى يستبعد ديباجة الدستور التى تنص على احترام ثورة 25 يناير، إضافة على موقف النائبة الرقيقة صاحبة مقولة "يا أفندم أنا أهو"، وغيرها من المواقف المضحكة والمحرجة للنواب.

مع مرتضى منصور.. مش هتقدر تغمض عنيك


أول المواقف الطريفة التى شهدها المجلس، ما صنعه النائب مرتضى منصور من جلبة وجدل خلال مراسم أداء نص اليمين الدستورية، إذ عدل جملة "احترم الدستور" إلى "مواد الدستور"، وذلك لاعتراضه على ديباجة الدستور التى أكدت على أهمية ثورة 25 يناير، مضيفا: "أنا برفض جو المخبرين، وأنا مش معترف بـ 25 يناير، الثورة"، فرد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، قائلا: "مش وصاية ولكن احترام للدستور"، وأثناء المشادة الكلامية قال منصور: "مش هقسم، على الطلاق ما هقسم"، ومن ثمّ تدخل النواب مصطفى بكرى وحمدى بخيت وخالد يوسف حتى يقنعوا النائب بالالتزام بنص القسم".





النائبة الرقيقة تلفت الأنظار


البرلمانية دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة حلوان بالقاهرة، والتى تعد أصغر العضوات فى المجلس، تعرضت لموقف محرج أثار سخرية كثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين لقبوها بـ"سندريلا البرلمان"، وذلك بعد قراءتها لليمين الدستورية بصوت منخفض، وعدم سماعها لنداء اسمها، ما دفع رئيس الجلسة إلى مقاطعتها فى الحديث ومناداتها مرة أخرى، لترد قائلة: "أنا أهو يا أفندم".



دينا عبد العزيز

نائب النور يحلف من المصحف


واحدة من أبرز المواقف الطريفة التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، صورة للنائب أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور السلفى بمحافظة الإسكندرية، بقراءة اليمين الدستورية من ورقة وضعها فى المصحف الشريف، إضافة إلى انشغاله بقراءة القرآن خلال فعاليات الجلسة.

نائب-النووووووور

موظف يداعب عكاشة


من المواقف الطريفة التى شهدها اليوم الأول لانعقاد المجلس، مداعبة أحد موظفى الأمانة العامة للإعلامى والنائب توفيق عكاشة، وذلك لوقوفه فى وسط قاعة المجلس، قائلًا: "دكتور توفيق فضّى وسط القاعة عشان الناس تنتخبك".



سيلفى البرلمان


كذلك شرع عدد من النواب، خلال إجراءات انتخاب رئيس مجلس النواب، بالتقاط صور سيلفى تذكارية داخل المقر، ومنهم من تابع الأخبار فى الصحف، وآخرون غلب عليهم النوم أو انهمكوا فى تناول الطعام وسط زملائهم، الأمر الذى أثار سخرية كثيرين من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، الذين تداولوا صور الأعضاء خلال هذه الطقوس والمواقف والممارسات وعلقوا عليها بشكل ساخر وكوميدى.

سيلفى المجلس (2)

سيلفى المجلس (3)

سيلفى المجلس

النائب يقرا الجورنال

البهو الفرعونى

النائب نائم (2)

النائب نائم


print