الأحد، 02 يونيو 2024 01:01 ص

إرهابيان يهاجمان فندقا بالغردقة والأمن يسقط أحدهما قتيلا.. إصابات طفيفة لثلاثة سياح.. "الضوى" يشيد بالأمن.. عبد الله: الأمن قضى على 90% من الإرهاب.. وعبد المقصود: الهدف تدمير اقتصاد مصر

نواب الغردقة: الإرهاب فشل والأمن نجح

نواب الغردقة: الإرهاب فشل والأمن نجح نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح
الجمعة، 08 يناير 2016 11:05 م
كتب تامر إسماعيل
أشاد عدد من نواب مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بتمكن الأمن من إحباط العملية الإرهابية التى قام بها

اثنين من الإرهابيين

فى مدينة الغردقة داخل أحد الفنادق، والتى تمكن فيها من إسقاط أحد المهاجمين الاثنين قتيلا وإصابة الآخر، وأصيب اثنين من السياح بإصابات طفيفة وتم نقلها إلى المستشفى ولم تحدث أى وفيات.

وقال النائب عن مدينة الغردقة حمادة عبد الله: إنه يتابع الحادث ويجرى اتصالات بكل المسئولين للاطمئنان على الوضع، مؤكدا أن الفندق مؤمن بالكامل، والأمن متواجد بشكل قوى، إضافة إلى تأمين كل مداخل الغردقة، وأشاد النائب الأداء الأمنى، مطالبا أن ينتظر الجميع اكتمال ملامح الحادث والإعلان عن هوية من قاموا بالحادث.

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (1)

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (2)

مضيفا أنه ربما يؤثر ذلك بشكل ما على السياحة، لكنه توقع ألا يكون تأثير قوى خاصة أن الدولة تجرى إجراءات قوية لاستعادة السياحة بعد حادث الطائرة الروسية، مؤكدا أن الدولة قطعت 90% من استعادة الأمن ومواجهة الإرهاب فى المنطقة.

ومن جانبه قال النائب محمد عبد المقصود: إن الأمن نجح فى صد الهجوم، مؤكدا أنه يدعم الأمن ويقف إلى جواره بكل قوة فى هذه المواجهات، مطالبا الجميع أن يدرك خطورة الموقف، وقال متابعا: "نحمد الله أنه لا توجد وفيات حتى الآن بسبب يقظة الأمن المصرى"، مؤكدا أن هذه الحوادث تستهدف ضرب الاقتصاد المصرى، وهو ما لن يحدث بإذن الله، وطالب النائب الجميع بالتكاتف حتى تنتهى الحرب ضد الإرهاب وتعود السياحة وتنهض مصر وينهض اقتصادها.

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (3)

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (4)

كما أدان أحمد الضوى، النائب عن مدينة الغردقة الحادث الإرهابى الذى وقع فى مدينة الغردقة وتمكن الأمن من مواجهته وأسقط أحد الإرهابيين قتيلا وأصاب الآخر، وقال الضوى فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الحادث كان مفاجئا بعد فترات طويلة من الهدوء الأمنى فى المنطقة.

وأكد النائب أن الحادث لا يعبر عن تقصير أمنى لأن الأمور كانت تسير بشكل جيد خلال الأيام الماضية، قائلا: "بصراحة المكان اللى فيه الحادثة الأمن موجود فيه طول الوقت".


نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (5)

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (6)

وتمنى الضوى، أن يزيد الأمن من اهتمامه بالشق المعلوماتى بشكل أكبر حتى يتمكن من استباق تلك الأحداث لمواجهتها قبل حدوثها، ويكون أكثر حذرا، مشيرا إلى أن السياحة مهتزة فى الغردقة منذ فترة نافيا أن يستمر الأمر هكذا، وتوقع أن تعود السياحة قريبا وخاصة الروسية.

وكانت الداخلية قد أصدرت بيانا أعلنت فيه تفاصيل الحادث، وقال البيان "مساء اليوم الجمعة 8 الجارى قام مجهولين بالتسلل والدخول إلى فندق "بيلا فيستا" بمدينة الغردقة عبر المطعم المطل على الشارع، وقام بتهديد نزلاء الفندق بسلاح أبيض، حيث تصدت لهما القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية والتعامل معهما حال محاولتهما الهروب مما أدى إلى مصرع أحدهما".

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (7)

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (8)

وتابع البيان أن من سقط قتيلا يدعى محمد حسن محمد محفوظ، مواليد 1994، طالب ومقيم بالجيزة، والآخر مصاب بإصابات بالغة، وتبين حملهما لطبنجة صوت، وسلاح أبيض، وأضاف أنه قد أسفر ذلك عن إصابة ثلاثة من السائحين بجروح، بينهم 2 من النمسا، والثالث سويدى الجنسية، وأكد البيان أنه قد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث خرج أحدهم عقب تلقيه العلاج، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (9)

نواب الغردقة الإرهاب فشل والأمن نجح موقع برلمانى (10)


print