الجمعة، 17 مايو 2024 06:38 م

الوزير يتفقد مستشفيات الجيزة بمرافقة المحافظ وينتقد عجز تخصصات حميات إمبابة والوراق..نائب العجلة: "هو نفسه محتاج صحة وهدفه الشو الإعلامى".. وعمرو أبو اليزيد: "أصله كان مستعجل "

نواب الجيزة فى مواجهة وزير الصحة

نواب الجيزة فى مواجهة وزير الصحة نواب الجيزة فى مواجهة وزير الصحة
الثلاثاء، 05 يناير 2016 09:30 م
كتب وليد عبد السلام ومحمد صبحى
قام الدكتور أحمد عماد الدين راضى،

وزير الصحة والسكان

، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية على عدد من مستشفيات

محافظة الجيزة

، يرافقه اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وأوضاع المستشفيات.
كما تفقد أقسام المستشفيات المختلفة والعنابر الجارى تطويرها حاليًا، وشملت الجولة مستشفى

حميات إمبابة

، ومستشفى

الوراق المركزى

، ومستشفى بولاق العام، والمعهد القومى للجهاز الحركى العصبى "شلل الأطفال سابقا"، حيث أعلن الوزير خلال الجولة تحويل المبنى الخرسانى التابع لمستشفى حميات إمبابة إلى مركز للجهاز الهضمى والمناظير والكبد، لافتًا إلى إلغاء فكرة تحويله إلى معهد قلب لصعوبة وجود مثل هذا التخصص بجوار مستشفى الحميات.

1 (1)

وزير الصحة ينتقد عجز الأطباء فى مختلف التخصصات بمستشفى الوراق وحميات إمبابة


وانتقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، خلال جولته، بمستشفيات الوراق المركزى وحميات إمبابة، العجز الشديد للأطباء فى مختلف التخصصات، ووعد بفتح باب التعاقدات للأطباء لسد العجز، فيما قال إن مستشفى بولاق العام يتم تطويرها حاليًا، مطالبًا مدير الشؤون الصحية بالمحافظة ومدير المستشفى، بسرعة الانتهاء من تطويرها، مؤكدًا أن هذا المستشفى يخدم أكثر من 2 مليون مواطن.

1 (32)

واستمع وزير الصحة خلال افتتاحه وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى بولاق العام اليوم، إلى شكاوى بعض المرضى المترددين على المستشفى، من عدم توافر أدوية التأمين الصحى بالمستشفى، كما وجه الوزير مدير المستشفى بسرعة توفير جميع أدوية التأمين الصحى بالتنسيق مع رئيس الهيئة، وذلك تخفيفًا على المرضى من مشقة الانتقال إلى مستشفيات التابعة للهيئة.

1 (34)

جدير بالذكر أن وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى بولاق تضم 19 ماكينة غسيل كلوى، بالإضافة إلى وحدة للمعالجة، بتكلفة 3 ملايين جنيه.

1 (35)

أحمد عماد الدين وزير الصحة: نسعى لتوفير 20 مليون جنيه لتطوير مبانى معهد شلل الأطفال
كما قال وزير الصحة، إن مدير المعهد القومى للجهاز الحركى العصبى "شلل الأطفال سابقا"، الدكتور أشرف لطفى، طلب دعم المعهد بـ٢٠ مليون جنيه لاستكمال أعمال التطوير، مؤكدًا أنه سيعمل جاهدًا على تلبية طلبه.

1 (38)

وأضاف أن المعهد يحتوى على مصنع للأطراف الصناعية ويعد الوحيد التابع للوزارة وسيتم دعمه لاستكمال العمل به ولتوفير الكثير من العملات الصعبة، التى تنفق على استيراد الأطراف الصناعية من الخارج.

1 (40)

نائب العجلة يشتبك مع وزير الصحة: "ده محتاج صحة وجاى بولاق علشان الشو الإعلامى"


من جانبه، سخر محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة"، من زيارة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لمستشفى بولاق لافتتاح مركز لغسيل الكلى، معربًا عن اعتراضه عليها قائلًا: "وزير الصحة محتاج صحة يا حكومة".

1 (41)

وأوضح "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه حاول ومعه محمد إسماعيل وعمرو أبو اليزيد نائبا الدائرة عرض بعض مشكلات الوحدات الصحية ببولاق على وزير الصحة، وعدم استيعابها جميع المرضى، وكان رده عيلنا "بعدين أنا مستعجل دلوقتى".

1 (46)

وأكد عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور فى تصريحه، أن هدف أحمد عماد الدين وزير الصحة من زيارة مستشفى بولاق وافتتاح مركز غسيل الكلى بها هو "الشو الإعلامى"، وليس التعرف على مشاكل الوحدات الصحية، التى تخدم المواطنين البسطاء بالدائرة.

1 (58)

عمرو أبو اليزيد "نائب بولاق الدكرور": وزارة الصحة لا ترضى آمال وطموحات المواطن المصرى


فيما، أبدى عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، اعتراضه الشديد على زيارة الدكتور أحمد عماد الدين لمستشفى بولاق العام وافتتاح مركز غسيل الكلى، التى أجراها الوزير اليوم، قائلا: "الوزير جاى يشوف الإيجابيات فقط دون السلبيات وأحنا مش عاوزين وزير من النوع ده، وأوضح أنه كان مستعجلا جدا ولم يمنحنا فرصة لطلب احتياجات الوحدات الصحية بالدائرة".

1 (59)

وأضاف أبو اليزيد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وزير الصحة جاى بولاق علشان الشو الإعلامى، موضحا أن مستشفى بولاق المخصصة لخدمة 2 مليون مواطن دون مستوى الخدمة ولا تصلح لرعاية 1000 مريض.

1 (60)

واختتم عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور تصريحه بأن وزارة الصحة لا ترضى آمال وطموحات المواطن المصرى، وكان الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، يرافقه محافظ الجيزة كمال الدالى، قد افتتح صباح اليوم وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى بولاق الدكرور.

1 (61)

هيام حلاوة "نائبة أوسيم": طالبت محافظ الجيزة بسرعة تطوير مسشتفيات الدائرة


بدورها، قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق عن حزب المؤتمر، إنها طالبت اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، خلال اجتماعه مع نواب المحافظة أمس، بالإسراع فى تطوير الخدمات الصحية داخل المستشفيات والوحدات بالدائرة.

1 (64)

وأضافت عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق، أن جميع القضايا التى طرحتها خلال اللقاء تهم المواطنين البسطاء وتعتبر مشكلات أساسية يعانون منها ولابد من العمل على توفيرها بطريقة سريعة، مشيرة إلى أنها ستتواصل مرة أخرى مع المحافظ لمتابعة الأمر وتقديم بعض الطلبات الخاصة بإنشاء ونخصيص مدارس بالدائرة.

1 (65)

محمود الحفناوى نائب العياط: طالبت محافظ الجيزة بإعادة تطوير المستشفى العام بالدائرة


وفى السياق ذاته، قال محمود الحفناوى، عضو مجلس النواب بدائرة العياط، إنه طالب اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، خلال اجتماعه أمس بنواب المحافظة بإعادة تطوير مستشفى العياط وهدم المبنى القديم وإعادة بنائه بالإضافة إلى توفير سيارتى إسعاف وإمدادها بالأطباء بمختلف التخصصات لما تعانى منه من عجز إلى جانب حل أزمة الصرف الصحى، حيث إنها تهدد مبانى المستشفى.

1 (67)

وأضاف الحفناوى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه طالب أيضا محافظ الجيزة بإعادة تخطيط مدينة العياط بالكامل وشن حملات لإزالة الباعة الجائلين بالشوارع مع توفير أماكن بديلة لهم بجانب إنهاء أزمة الصرف الصحى بقرى مركز العياط بالكامل.

1 (68)

وكان اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، عقد اجتماعا موسعا ظهر أمس، الاثنين، مع نواب دوائر محافظة الجيزة للاستماع إلى مشاكلهم من أجل العمل على توفير حلول لها.

1 (69)

1 (70)

1 (72)

1 (74)

1 (75)

1 (77)

1 (84)

Ashraf Fawzy (5)

Ashraf Fawzy (6)

Ashraf Fawzy (9)

Ashraf Fawzy (14)

Ashraf Fawzy (15)

Ashraf Fawzy


الأكثر قراءة



print