الأحد، 19 مايو 2024 02:38 ص

أحمد الشريف ينسحب من السباق ويؤكد: سرى أولى بها.. وإيهاب الطماوى: شيخ قضاة مصر وسأدعمه بقوة.. وعبلة الهوارى: المستشار أكبر من أن يكون رئيس لجنة.. وعلاء عابد: أتمناه رئيسا للمجلس

سرى صيام يقلب موازين "التشريعية"

سرى صيام يقلب موازين "التشريعية" سرى صيام يقلب موازين اللجنة التشريعية
الإثنين، 04 يناير 2016 07:59 م
كتب على عبد الرحمن
أعاد إعلان

المستشار سرى صيام

، عضو مجلس النواب المعيّن من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، نيته الترشح لرئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب، كثيرين من الأعضاء إلى التفكير وإعادة حساباتهم، إذ قرر بعضهم ممن كانوا يرغبون فى المنافسة على رئاسة اللجنة الانسحاب من السباق لصالحه، مؤكدين أنه الأجدر برئاستها.
سرى صيام

حلمى الشريف يعلن العدول عن قرار الترشح لرئاسة اللجنة


حلمى الشريف
فى البداية، أعلن أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر وعضو مجلس النواب عن دائرة أخميم بسوهاج، العدول عن قراره بالترشح لرئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأكد "الشريف" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه كان وكيلا للجنة التشريعية فى مجلس الشورى، وكان المستشار سرى صيام يحضر معهم جلسات واجتماعات اللجنة، ووجد أنه قامة قانونية كبيرة وخبرة واسعة فى مجال التشريع، يعتز بها الجميع، مضيفًا: "هو أولى برئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب".

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أنه عقب قراره بالانسحاب من المنافسة على رئاسة اللجنة، فإنه بشكل شخصى يشرفه الترشح لوكالة اللجنة ليعمل مع المستشار سرى صيام فى العمل التشريعى.

إيهاب الطماوى: أعلن تأييدى الكامل لسرى صيام


ايهاب الطماوى

فى السياق ذاته، أكد إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج بالقاهرة، تأييده الكامل للمستشار سرى صيام حال ترشحه لرئاسة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، قائلاً: "هو شيخ قضاة مصر.. وسأدعمه بقوة".
وأوضح "الطماوى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المستشار سرى صيام إضافة لمجلس النواب بشكل عام، وللجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشكل خاص، لأنه قامة قانونية كبيرة، وهو ما تحتاجه مصر فى الفترة الحالية.

وأكد نائب روض الفرج وشبرا، أنه انضم للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب لأنه يرى أن الجانب التشريعى من أهم مهام المجلس الحالى، وخاصة فى ظل الظروف التى تمر بها مصر، لافتًا إلى أن لديه أجندة تشريعية سيعرضها على المجلس فور انعقاده وتشكيل اللجان النوعية.

عبلة الهوارى: المستشار سرى صيام أكبر من أن يكون رئيس لجنة


عبلة الهوارى
بدورها، أكّدت عبلة الهوارى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر وممثلة محافظة سوهاج بالمجلس، أن المستشار سرى صيام أكبر من أن يكون رئيس لجنة، فرجل بقامته العلمية والقانونية، وخلفيته التشريعية العريضة، يستحق منصبًا أكبر من ذلك.

وأوضحت عبلة الهوارى – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقا على قرار سرى صيام الترشح لرئاسة لجنة

الشؤون الدستورية والتشريعية

- أن "صيام" قامة قانونية كبيرة، وإذا ترشح لرئاسة اللجنة فإنها ستدعمه، مؤكدة أنها ستترشح لوكالة المجلس، نظرًا لخبرتها فى المجالس النيابية والتشريعية والقانونية.

علاء عابد: أتمنى أن يكون سرى صيام رئيسًا للمجلس


علاء عابد
فيما قال النائب علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه يتمنى أن يكون المستشار سرى صيام رئيسًا للبرلمان، وليس رئيسًا للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، مؤكّدًا فى الوقت نفسه أنه سيدعمه بقوة لرئاسة اللجنة، لأنه خبير تشريعى وقامة قانونية جديرة بهذا المنصب.

وأوضح "عابد" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أنه لن ينافس على رئاسة أى لجنة، وسيكتفى بالانضمام لعدد من اللجان النوعية، مبرّرًا الأمر بأنه ستكون لديه مهام كثيرة فى المجلس، وخاصة وأنه رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار.
mahmoud hefnwy (4)



print