السبت، 11 مايو 2024 11:24 ص

عمرو أبو اليزيد: ما حدث إهانة للنواب.. وعلاء ناجى: ما حدث تجاوز صريح.. وسعد بدير نائب أوسيم: انسحبنا لعدم اهتمام منسقى الحفل بنا.. ونائب بولاق محمد إسماعيل: ما حدث هو "عدم لياقة"

إهانة نواب الجيزة بمدرسة السعيدية

إهانة نواب الجيزة بمدرسة السعيدية إهانة نواب الجيزة بمدرسة السعيدية
الأحد، 03 يناير 2016 08:40 م
كتب محمد صبحى ومحمد أبو عوض
شهدت ساحات مسرح مدرسة السعيدية، مفاجأة مدوية بانسحاب أعضاء مجلس النواب بمحافظة الجيزة بسبب عدم اللياقة والتجاوز فى حقهم على حد وصفهم.

عمرو أبو اليزيد نائب بولاق: ما حدث بافتتاح "مسرح السعيدية" إهانة


قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور ممثلا عن حزب الوفد: إن ما حدث

فى احتفالية افتتاح المسرح الجديد بمدرسة السعيدية

تجاه نواب الجيزة بمثابة إهانة لهم، موضحًا أنه طالما تم توجيه دعوة لنا لابد من وجود برتوكول للتعامل.

عمرو ابو اليزيد
النائب عمرو أبو اليزيد

وأضاف أبو اليزيد، أن النواب وجدوا تجاهلا تاما من الإدارة التعليمية ومنسقى الحفل، مشيرًا إلى أنه يكن كل الاحترام للمعلمين ولا يوجد أى عداء مسبق بينه وبينهم، مؤكدًا أن النواب لن يسمحوا بتكرار ما حدث مرة أخرى.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور: "إن شاء الله هنرجع هيبة أعضاء البرلمان مرة أخرى لأنهم ممثلى الشعب والشعب هو من يقود ويدخل فى المقدمة فى أى مراسم ولا يجوز أن يتم التعامل معهم بطريقة غير لائقة".

وأكد أبو اليزيد، أن ما حدث فى الاحتفالية من تجاهل النواب هى إهانة للشعب بأكمله وليس للبرلمان فقط، وأن الوزير يمثل السلطة التنفيذية وأعضاء مجلس النواب ممثلين للشعب.

نائب العجلة يحتج على تكلفة افتتاح "مسرح السعيدية"


استنكر محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، المعروف إعلاميًا بـ"

نائب العجلة

"، ما حدث من قبل منظمى احتفالية افتتاح المسرح الجديد بمدرسة السعيدية من تجاهل السادة النواب بالمحافظة وانشغالهم بوجود وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة.

محمد الحسينى
النائب محمد الحسينى

وتساءل "نائب العجلة "من أين جاءت تكلفة الاحتفالية هل من خزانة الوزارة أم تبرعات من أصحاب المصالح من مالكى المدارس الخاصة؟، معتبرًا أنه كان الأولى أن يتم ترميم دورات مياه مدارس بولاق متابعًا: "عاوز بيان بالمصروفات التى أنفقت على تنظيم الاحتفالية".

وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحه إلى أن بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة حاولت التواصل معه لتقديم الاعتذار ولكنه رفض قبول الاعتذار.

علاء ناجى: ما حدث مع النواب تجاوز صريح


وأدان علاء ناجى عبد الرحيم، عضو مجلس النواب بدائرة منشأة القناطر، ما تم بحق نواب الجيزة خلال احتفالية افتتاح المسرح الجديد بمدرسة السعيدية، معتبرًا أنه تجاوز صريح فى حق النواب، مؤكدًا أن قرار الانسحاب جاء بعد مشاورات بين النواب المشاركين فى حضور الحفل.

علاء ناجى
النائب علاء ناجى

وأضاف ناجى، أن أعضاء مجلس النواب ممثلين للشعب والأمة، ويجب أن يتم تقديرهم، معربًا عن غضبه مما حدث فى حق النواب.

سعد بدير نائب أوسيم: انسحبنا بسبب عدم اهتمام منسقى الحفل بنا


قال سعد بدير، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق، ممثلًا عن حزب الوفد، إن انسحاب نواب محافظة الجيزة المشاركين فى افتتاح المسرح الجديد بمدرسة السعيدية من الحضور جاء بسبب انتظارهم مدة زمنية طويلة وصلت لساعتين، دون اهتمام من منسقى الحفل.

سعد بدير
النائب سعد بدير

وأضاف بدير، أن ما حدث من منظمى الحفل بمثابة تجاوز فى حق نواب الشعب، لافتًا إلى أن قرار الانسحاب جاء بعد توافق بينهم، خاصة أن دعوتهم جاءت للمشاركة فى الافتتاح وتم تخصيص أماكن لهم بحديقة المدرسة بالرغم من قيام وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة بافتتاح المسرح.

ومن جهته قال أحمد فاروق، عضو مجلس النواب بدائرة منشأة القناطر: إن قرار انسحابهم من احتفالية افتتاح مسرح مدرسة السعيدية، أمس، جاء بالتوافق بين جميع النواب المشاركين فى الحضور، عقب تواجدهم بالمكان مدة طويلة وسط انشغال منظمى الحفل مع وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة.

وأشار فاروق، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من ولى أمر إحدى الطالبات المشاركات فى عروض الاحتفالية وتدعى شروق منشاوى فايز، وقال له إنه سوف يقدم شكوى ضد وكيل التربية والتعليم بالجيزة؛ نظرًا لاحتجاز الطالبات قرابة ساعتين من الزمن داخل المدرسة لحين خروج وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة.
وتابع عضو مجلس النواب بدائرة منشأة القناطر، أنه لابد وأن يتم تغيير سياسة غلق الأماكن والطرق لحين مرور المسؤولين لأنها أصبحت لا تتناسب مع الشعب المصرى بعد ثورتين.

محمد إسماعيل: أرفض الأسلوب الغير لائق فى التعامل مع نواب الشعب


وقال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إنه يرفض الأسلوب الغير لائق من قبل قيادات مديرية التربية والتعليم فى التعامل مع أعضاء مجلس النواب، خلال الاحتفالية التى أقامتها وكيلة الوزارة "بثينة كشك" بمناسبة افتتاح المسرح الجديد بمدرسة السعيدية.

محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المنظومة التعليمية تعانى من الإهمال منذ عشرات السنين، وعلينا التكاتف من أجل النهوض بالتعليم، الذى يعتبر قاطرة النهوض بالمجتمعات المتحضرة.

"أمناء التعليم" يدعو لاجتماع طارئ لبحث انسحاب نواب المحافظة من حفل "مسرح السعيدية"


ومن جهته أصدر مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمحافظة الجيزة، بيانًا استنكر فيه ما حدث خلال احتفالية افتتاح المسرح الجديد بمدرسة السعيدية، من تجاهل لأعضاء مجلس النواب المشاركين بها، وادعى البيان أن تجاهل نواب البرلمان، تم بافتعال من مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، والتى كانت على علم كامل بما يحدث من تجاهل للنواب، وهو ما اضطرهم فى النهاية إلى الانسحاب.

وتابع البيان، أن مجلس الأمناء يعتذر للسادة النواب لهذا التصرف المؤسف والمستنكر فى الاحتفالية، مؤكدًا أنه تم الاتفاق بين الجهات المعنية لعمل اجتماع طارئ لبحث تداعيات الأزمة.


print