الأربعاء، 15 مايو 2024 09:55 م

مناشدة بإقامة وحدة صحية بقرية المهندس فى الدقهلية.. معديات كفر شكر تنقل أعدادا فوق طاقتها بالمنوفية وتنذر بوقوع كارثة.. وغرق شوارع منطقة خورشيد فى الإسكندرية بمياه الصرف الصحى

دفتر أحوال المواطن المصرى أمام البرلمان

دفتر أحوال المواطن المصرى أمام البرلمان
الأحد، 18 نوفمبر 2018 03:00 م
كتب ــ أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

قارئ يطالب المسئولين بإقامة وحدة صحية بقرية المهندس فى الدقهلية

 

 

نقل القارئ الشبراوى غنيم معاناة أهالى قرية المهندس مركز شربين محافظة الدقهلية، من عدم وجود وحدة صحية بالقرية.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: توجد مدرسة قديمة بالقرية، وأغلقت منذ 13 عاما وأصبحت مأوى للفئران والثعابين، وهيئة الأبنية فى غير حاجة إليها لصغر مساحتها، والقرية من القرى المحرومة، وفى أشد الحاجة لإقامة وحدة صحية على تلك المساحة وهو الاستغلال الأمثل لخدمة أبناء القرية، حيث لايوجد أى خدمات صحية بالقرية، مناشدا المسئولين بتخصيص تلك المساحة لإقامة وحدة صحية عليها.

 

 

 

قارئ يحذر من وقوع كارثة.. معديات كفر شكر تنقل أعدادا فوق طاقتها بالمنوفية

 

 

حذر القارئ عبد الفتاح أحمد عبدالفتاح دياب من أهالى كفر ميت العبسي مركز قويسنا محافظة المنوفية من معديات كفر شكر التى تحمل أعدادا كبيرة على متنها.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: المركب يحمل الآن وفي هذه اللحظة أكثر من 150 شخصا، ونحن على وشك حدوث كارثة، الآن يوجد حفل عرس في كفر شكر حالا، والبلد كلها تريد الذهاب إلى الشاطئ الآخر والمركب يحمل فوق طاقته، مناشدا المسئولين بشرطة المسطحات بالعمل على مكافحة هذه الظاهرة التى تنذر بحدوث كارثة.

 

 

قارئ يرصد غرق شوارع منطقة خورشيد فى الإسكندرية بمياه الصرف الصحى

 

ناشد القارئ، محمد على، مسئولى شركة الصرف الصحى، بمحافظة الإسكندرية، سرعة حل مشكلة طفح مياه المجارى بمنطقة خورشيد، التى أغرقت الشوارع الرئيسية والجانبية، وعطلت حركة مرور المارة من المواطنين والسيارات، وتسببت فى إصابة الأهالى بالأمراض والروائح الكريهة، رغم تقديم العديد من الشكاوى دون استجابة.

 

وقال القارئ، "منطقة خورشيد بالإسكندرية مجهولة ولا يلتفت إلينا أى مسئول، نعيش معاناة فى كل شىء.. مواصلات، طفح مياه الصرف الصحى صيفا وشتاء، طرق لا تصلح للبهائم مش للبشر بلطجة بكافة أنواعها، انظرو إلينا بعين الضمير الإنسانى".

 

 

"كل ما هو ملوث للبيئة".."نباشين" و"فريزة" القمامة يحتلون طريق قرية الغار بالزقايق

 

 

شارك القارئ، محمد العوضى، خدمة "صحافة المواطن"، صورا تكشف تحول طريق قرية الغار، فى مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، إلى عشوائيات بسبب وجود نباشين وفريزة القمامة وتواجد كميات كبيرة من الأجولة المستخدمة فى الفرز، وأصبحت تحيط بها من كل اتجاه، وأصبحت مصدرًا للروائح الكريهة والأدخنة والأمراض والحيوانات الضالة، موضحًا أنه على مدى سنوات استمرت شكوى الأهالى للعديد من الجهات بلا جدوى، مناشدًا بشن حملات للحد من ظاهرة النباشين، التى تتسبب فى تشويه الشوارع والذوق العام.

 

وقال القارئ، "من سكان حي مبارك بالزقازيق، طريق قرية الغار، لقد قمنا بالشكوى فى مجلس الوزراء ومجلس مدينة الزقازيق ومحافظ الشرقية يوجد عشرات من شون الزبالة فى هذا الطريق وسط الكتلة السكنية وهذه الشون سبب من أسباب انتشار النباشيين بالمدينة، وكذلك سبب فى انتشار الأمراض والحيوانات الضالة والفئران، وكل ما هو ملوث للبيئة، هل هؤلاء أقوى من الحكومة والمحافظ، نعيش معاناة مع هذه التجمعات التي تهدد صحتنا وصحة أطفالنا".

 

 

 

قارئ يشكو استغلال المحلات للأرصفة بشارع مصر والسودان فى حدائق القبة

 

 

ناشد قارئ، الأجهزة التنفيذية بحى حدائق القبة، بالتعاون مع شرطة المرافق، العمل على منع الباعة وأصحاب المحلات من وضع بضاعتهم على الأرصفة بشارع السودان، لتسهيل حركة المواطنين وخاصة كبار السن على الرصيف وعدم السير لنهر الطريق حفاظًا على أرواحهم ومنعًا للحوادث، موضحا أن احتلال الأرصفة وقيام المحلات باستغلالها لعرض منتجاتهم وبضائعهم، وكذلك عدم التزام ركن السيارت يدفع المواطنين للسير فى نهر الطريق.

 

وقال القارئ، "شارع مصر والسودان المحلات منتشرة على الأرصفة والباعة يمنعونا من المشى عليه كأن عندهم أسرار بأن هذا الرصيف ملك لهم وليس للمشاه، علما بأننى كبير فى السن 72 عاما وقام بدفعى أحد الباعة من على الرصيف بيده، كما توجد سيارتان متوازيتان مع الرصيف ومن الصعب أن أمشى فى وسط الشارع، رجاء أن يوجد مكان يمشى فيه كبار السن". 

 

 

قارئ يرصد غسيل التكاتك والسيارات بوسط الشارع فى بولاق الدكرور

 

 

أرسل القارئ محمد طه والي من سكان شارع المصرف بمنطقة زنين بولاق الدكرور محافظة الجيزة شكوى من غسيل التكاتك والسيارات بالشارع.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: احنا كمواطنين من حقنا نمشي إحنا وأولادنا في الشارع ويكون يصلح للمشي فيه، المنظر ده حضرتكم كل يوم على التوالي سائقين التكاتك وسيارات الخط بتتغسل في المكان ده والمكان ده مش مكان الغسيل، المكان ده بنمشي منه واحنا خارجين، والمفروض إن المكان ده بالأخص المفروض بنمشي فيه عشان نبعد عن التكاتك الجاية سريعة، وبالشكل ده أنا أجى أبعد عن التكاتك تقابلني المياه بالشكل ده.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print