الجمعة، 17 مايو 2024 03:11 م

خالد حنفى فى حوار لـ"برلمانى": أنا كفيف بامثل 90 مليون مواطن....خبيت على أسرتى وقلت لهم "هتسمعوا خبر كويس " وزوجتى عرفت من التليفزيون وزغردت فرحًا

أول نائب كفيف يضىء برلمان 2015

أول نائب كفيف يضىء برلمان 2015 أول نائب كفيف يضىء برلمان 2015
الخميس، 31 ديسمبر 2015 10:04 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
فى أول حوار أجراه موقع " برلمانى" مع المحامى خالد حنفى جمعة، عضو مجلس النواب المعين، وأحد ذوى اﻹعاقة البصرية، وهو يعد أول كفيف فى برلمان 2015، والذى تم اختياره اليوم ضمن قائمة المعينين التى اختارها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويسرد حنفى فى الحوار كيفية اختياره بمجلس النواب وأسرار كثيرة.

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(1)

فى البداية قال المحامى خالد حنفى جمعة، "أوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على اختياره لى وعلى الاختيارات ضمن قائمة المعينين بمجلس النواب، مؤكدا أن معظم من تم اختيارهم عناصر شابة، وأن الرئيس يعطى الفرصة لجيل جديد من الشباب لحمل الراية والمسئولية فى البلاد".

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(3)

تم إبلاغى منذ أيام بالتعيين فى البرلمان وأجريت الكشف الطبى أمس
وأضاف حنفى فى حوار أجراه مع "برلمانى": "تم إبلاغى منذ أيام بشأن التعيينات فى مجلس النواب، وتم بشكل معين تمت فيه مراعاة السرية التامة، وطلب مننا بعدم الفحص بإمكانية الاختيارات".

وذكر أن إبلاغه تم فى فترة قصيرة، وأنه قام بإجراء الكشف الطبى المطلوب فى الاجراءات الخاصة بتعيينه فى مجلس النواب، أمس و"طلب منا بأن يكون الموضوع بسرعة وأن يكون سرية تامة، وأن لا يتم التصريح لأحد بأنه تم اختيارتنا فى مجلس النواب، وأننا كنا على قدر المسئولية والتزمنا بالسرية حتى إصدار القرار النهائى".
النائب الكفيف خالد حنفى

وأكد: "أنا وجه جديد بالنسبة للقيادة السياسية، وأنه كان هناك أعداد لى من جهات سيادية فى البلاد، رافضا ذكر أى تفاصيل عن هذا الأمر، واستكفى أن هذا الأمر تم بسرية كاملة.

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(2)

زوجتى وأولادى علموا بتعيينى من خلال التليفزيون وكنت مخبى عليهم


وكشف حنفى أن زوجته وأولاده سمعوا خبر تعيينه من خلال التليفزيون، وأنه خلال الأيام الماضية بعد إبلاغه من الجهات السيادية لم يخبرهم بشىء احتراما لما وعد به الجهات بعدم الحديث فى هذا الأمر، غير أنه كان دائما يقول لزوجته وأولاده: "هتسمعوا خبر كويس عنى الأيام الجاية، وعندما سمعوا اسمى من خلال التليفزيون كان مثلهم مثل أى شخص فى البلد، ثم سألتنى زوجتى أنا سمعت اسم زى اسمك فى تعيينات مجلس النواب هو أنت واللا اسمك شبيه لك، فأجب أنا بالفعل".

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(4)

وقال لديه ولد وبنت يحيى 7 سنوات، ورحمة 4 سنوات، ويسكن فى مدينة نصر بالقاهرة، وعندما سمعوا الخبر سادت حالة من الفرحة الكبيرة بالنسبة للأسرة، وكانت تمثل لهم مفاجأة سارة جدا".

وأكد أن زوجته تعمل باحثة فى هيئة البترول، وهى أيضا من ذوى الإعاقة البصرية، وأنه يعمل عضو اللجنة المؤقتة فى المجلس القومى لشئون الإعاقة، وأنه كان يقدم برنامجا خاصا على قناة الصحة والجمال، مضيفًا: "كنت أرد على الاستفسارات القانونية مباشرة، ومسألة أنهم يرونى فى تليفزيون أو فى الصحافة أصبحت أمرا عاديا وقديما عليهم، ولكن الآن لأنهم يروننى كوزير وشخص كبير فى البلد، وأنهم سعداء جدا، وأنهم أسرة متعاونة جدا رغم ما يعانون منهم فى ذوى الإعاقة".

فكر القيادة تجاه ذوى الإعاقة فى مصر


وتابع: "هذا الاختيار يحسب للقيادة السياسية قبل أن يحسب لى أنا شخصيا، لأن تفكير الرئيس فى اختيار كفيف كأحد أعضاء النواب يؤكد تغيير فكر القيادة تجاه ذوى الإعاقة فى مصر، وتجاه أنهم فئة من فئات الشعب المصرى، وبالتالى علينا أن نأخذ الرئيس عبد الفتاح السيسى قدوة لنا ونساعده على أن تقوم البلاد، وأن كل شخص من الشعب أن يعمل بضمير.

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(5)


أمثل 90 مليون مواطن مصر وليس ذوى الإعاقة فقط


واستطرد: "نحن محملون بأمانة كبيرة فى تمثيل الشعب المصرى، ولا نمثل ذوى الإعاقة فقط، ولكن أمثل 90 مليون مواطن مصر، وأعمل على وضع أجندة خاصة بمراقبة أداء الحكومة، وتوجيهه إلى المسار الصحيح، قبل مراجعة كافة القوانين والاطلاع عليه خلال الأيام المقبلة حتى بدء عقد البرلمان، والأقرب لى فى اختيارات اللجان النوعية لجنة الشئون العربية، و"التشريعية".

سأجلس مع "دعم مصر" للاستماع لوجهة نظرهم ومن حقى أرفض أو أقبل


وعن انضمامه إلى ائتلاف دعم مصر أو غيره من الائتلافات البرلمانية أكد حنفى أن سامح سيف اليزل، من حقه أن يعرض عليه الانضمام إلى الائتلاف، وأنه كنائب من حقه أن يقبل أو يرفض، مشيرا إلى أنه سيجلس معهم لمعرفة وجهة نظرهم، وماذا سيضيفون له، ولكن لا يوجد مانع إذا تم الاتفاق على الرؤية فى الانضمام، وإذا لم يقتنع سيستمر كنائب مستقل تحت قبة البرلمان".

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(6)

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(7)

السيدة-شيرين-فتحى-زوجة-النائب-خالد-حنفى--(8)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(1)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(3)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(4)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(5)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(6)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(7)

النائب-خالد-حنفى-وأسرته-(8)


الأكثر قراءة



print