الأحد، 12 مايو 2024 01:38 م

"سياحة البرلمان": اجتماعات مع لجنتى الخارجية والإعلام لبدء التنفيذ.. أسامة هيكل: نبدأ بمعالجة القصور.. وحسام العمدة: استغلال الجانب الدبلوماسى لترويج المنتج السياحى

خطة برلمانية ثلاثية للترويج للسياحة بالخارج

خطة برلمانية ثلاثية للترويج للسياحة بالخارج خطة برلمانية ثلاثية للترويج للسياحة بالخارج
الإثنين، 29 أكتوبر 2018 07:00 م
كتب محمد مجدى السيسى

تستعد لجان الثقافة والإعلام والآثار والشئون الخارجية والسياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، لوضع خطة ثلاثية مشتركة لتحسين صورة مصر فى الخارج بالتعاون مع الحكومة خلال الفترة المقبلة، تتضمن رصد القصور فى التعامل مع الملف، والاشتباك مع الإعلام الغربى، والترويج للمنتج السياحى، وتنظيم زيارات برلمانية مشتركة للعمل على ذلك الشأن بشكل مدروس.

 

خطة مشتركة لـ "سياحة وإعلام وخارجية" البرلمان لتحسين صورة مصر فى الخارج

النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، قال إنه سيتواصل مع لجنتى الثقافة والإعلام والآثار والشئون الخارجية، لوضع خطة مشتركة لتحسين صورة مصر فى الخارج، من خلال اجتماعات ثلاثية لوضع الملفات المفترض العمل عليها بشكل مدروس، ووضع جدول زمنى للتنفيذ خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارة السياحة والجهات ذات الصلة.

وأضاف "صدقى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستطلب من لجنة الثقافة والإعلام والآثار التنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات لتقديم خطة إعلامية تُظهر ما يحدث على أرض الواقع بشكل حقيقى بعيداً عما يُظهره الإعلام الغربى من أكاذيب، إلى جانب استغلال زيارات المشاهير التى حدثت مؤخراً للتأكيد على استقرار الوضع الأمنى فى مصر.

وأشار رئيس لجنة السياحة، إلى أن الاجتماعات الثلاثية سينتج عنها حملة لرفع الوعى فى الداخل وإظهاره للخارج من خلال أجندة خاصة بالفعاليات الفنية والثقافية يستطيع القطاع السياحى استغلالها و ترويجها، داعياً كل اللجان النوعية بالبرلمان بتقديم أية مقترحات من شأنها تطوير القطاع السياحى فى مصر.

أسامة هيكل عن خطة البرلمان لتحسين صورة مصر بالخارج: سنبدأ برصد التقصير

وبدوره، ثمن أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، من مبادرة لجنة السياحة والطيران المدنى بوضع خطة مشتركة لتحسين صورة مصر فى الخارج، من خلال اجتماعات ثلاثية بين اللجنتين إلى جانب لجنة الشئون الخارجية، لوضع الملفات المفترض العمل عليها بشكل مدروس، ووضع جدول زمنى للتنفيذ خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارة السياحة والجهات ذات الصلة.

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة جاهزة للاشتراك فى هذا الملف فوراً، مشيراً إلى أنه قد شهد سعى مشترك خلال دور الانعقاد الثالث، وأنه بدوره اشتبك بأكثر من شكل مع الإعلام الغربى من خلال عدد من المقالات فى الصحف الأجنبية لتصحيح عدد من الصور داخل مصر، مشدداً على ضرورة الاهتمام بهذا الملف المتعلق بالاشتباك مع الإعلام الغربى.

وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إلى أن رصد الأخطاء فى التعامل مع الملفات الخارجية مهم جداً حتى يتم العمل عليها و تصحيحها، إلى جانب تعزيز دور الزيارات البرلمانية إلى الخارج، واستغلال الدور الدبلوماسى أيضاً فى نقل صورة صحيحة عما يدور بالداخل، والترويج للمنتج السياحى المصرى بشكل مدروس ومختلف.

"خارجية البرلمان": استغلال الجانب الدبلوماسى لتصحيح الصورة وترويج المنتج السياحى

على الجانب الآخر، أشاد النائب حسام العمدة وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، من المبادرة التى وصفها بالرائعة، مؤكداً أنه طالب خلال آخر اجتماع للجنة بضرورة التنسيق مع كافة لجان البرلمان فى شأن الملفات المختلفة التى تعمل عليها اللجنة فى دور الانعقاد الرابع، متابعاً، : " سننسق حتى مع لجنة الزراعى والرى فيما يخص عملية التصدير مثلاً".

وأضاف "العمدة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستجهز فى ذلك الشأن ملف موسع حول كيفية الترويج للمنتج السياحى فى الخارج، واستغلال سفراء مصر فى الخارج ودورهم الدبلوماسى فى تصحيح الصورة المغلوطة لدى بعض الجهات فى الخارج، إلى جانب الزيارات البرلمانية المتبادلة فى هذا الشأن .

 


الأكثر قراءة



print