الخميس، 02 مايو 2024 04:29 م

القائمة تضم "محمد صلاح وزاهى حواس ومجدى يعقوب ومحمد غنيم ومحمد صبحى".. ومقترح برلمانى لتحويل المكاتب الثقافية بالخارج للترويج للسياحة وجذب السائحين

نواب يقترحون قائمة لـ"سفراء مصر السياحيين"

نواب يقترحون قائمة لـ"سفراء مصر السياحيين"
الخميس، 27 سبتمبر 2018 07:00 ص
كتب أمين صالح

قدم عدد من نواب لجنة السياحة بمجلس النواب قائمة بعدد من الشخصيات العامة والرموز المصرية لوزيرة السياحة رانيا المشاط وذلك لكى يكونوا سفراء مصر السياحيين فى الخارج ضمن الحملة الترويجية التى كشفت وزارة السياحة، للتعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميًا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية.

 

وزيرة السياحة رانيا المشاط

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه كشفت وزارة السياحة، عن أن حملتها الترويجية الجديدة للعام 2019 سيكون أحد أهم محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميًا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية، وذلك لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، فى رسالة واضحة للعالم أن مصر مليئة بالمبدعين فى الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة ، وستكشف وزارة السياحة عن تفاصيل الحملة الجديدة الشهر المقبل، وقالت رانيا المشاط، إن حملة وزارة السياحة الترويجية سيتم إطلاقها تحت شعار "P2P-  "People to People، ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصرى وإبداعات شبابه فى مختلف المجالات فى الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها.

وأعلن محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، فى تصريحات لــ"برلمانى"،أنه صاحب المقترح حيث تقدم بخطاب رسمى لوزيرة السياحة رانيا المشاط بخصوص هذه الفكرة.

 

 

مجدى يعقوب 

 

وقال محمد عبده أنه تقدم بعدد من الشخصيات للانضمام للحملة ليكونوا سفراء للسياحة المصرية فى الخارج وشملت القائمة كل من زاهى حواس ومجدى يعقوب ومحمد غنيم وأبطال العالم المصريين فى لعبة الإسكواش واللاعب محمد صلاح.

 

محمد صلاح

 

واستطرد عبده: "اقترحت على وزيرة السياحة ان يرتدى السفراء المصريين للسياحة زى فرعونى ويتم تصويرهم به والترويج للسياحة من خلال هذا الزى، كما اقترحت تحويل المكاتب الثقافية الموجودة فى السفارات المصرية بالخارج إلى أماكن للترويج للسياحة بالعلم أن عدد مكاتبنا الثقافية فى الخارج أكبر من عدد مكاتب بريطانيا وأمريكا".

من جانبها اقترحت ماجدة نصر عضو مجلس النواب، اختيار شخصيات من مجالات مختلفة للانضمام إلى الحملة التى تعدها وزارة السياحة للترويج لمصر فى الخارج منها شخصيات علمية وسياسية ورياضية وفنيه ولا تقتصر على مجال واحد فقط.

 

 

البرلمان  

أضافت نصر، أن يتم ضم كل من فاروق حسنى ومحمد صبحى وأحمد السقا والدكتور مصطفى الفقى لكى يكونوا سفراء مصر السياحيين فى العالم.

وأوضحت نصر أن الخطوة التى اعلنت عنها وزارة السياحة جيدة ومتزية للغاية وستساعد فى الترويج للسياحة المصرية بشكل كبير فى الفترة المقبلة مؤكدة أنه من الممكن أيضا الاستعانة بنماذج عالمية خلال حملة مصر فى 2018.

فى سياق متصل تبذل لجنة السياحة فى البرلمان جهود كبيرة لتنشيط السياحة فى مصر، وفى الزيارة الأخيرة لوفد البرلمان بقيادة الدكتور على عبد العال ، التقت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة الطيران المدنى بمجلس النواب، برئيس مجلس النواب الأيرلندي شون أوفيريل، ووجهت له سحر طلعت دعوة إلى المزيد من التعاون في مجال السياحة لما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية وأثرية جاذبة للسياح.

 

 

 


الأكثر قراءة



print