الأحد، 12 مايو 2024 04:27 ص

حصاد المطار.. سفير إثيوبيا الجديد يصل لتسلم مهام عمله.. "مصر للطيران" تسير اليوم وغدًا 44 رحلة لنقل 9500 حاجا من الأراضى المقدسة

وفد برلمانى رفيع لدولة مالاوى يصل القاهرة

وفد برلمانى رفيع لدولة مالاوى يصل القاهرة
السبت، 01 سبتمبر 2018 10:00 م
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم السبت وصول وفد برلمانى من دولة مالاوى برئاسة رئيس البرلمان، وذلك لبحث عدد من العلاقات الثنائية بين البرلمانيين إضافة إلى المشاركة فى برنامج تدريبى ينظمه معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب.
 

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن الوفد وصل إلى مطار القاهرة قادما من الجزائر على متن رحلة الخطوط الجزائرية وكان فى استقباله اللواء حاتم باشات عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان.

 

والجدير بالذكر أن معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، سينظم برنامج تدريبى لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى تحت عنوان "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى" خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل.

 

وحسب بيان صادر عن مجلس النواب، من المقرر أن يلقى الكلمات الافتتاحية خلال تلك الفترة كل من الدكتور سيد فليفل رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان المصرى، وعضو البرلمان الإفريقى، والنائب نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والنائب صلاح حسب الله المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب، وعدد من المتخصصين بالأمانة العامة بمجلس النواب.

 

كما وصل إلى مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، السفير الأثيوبى الجديد سينديسو اذانو، قادما من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، تمهيدا لاستلام مهام عمله، خلفا لسفير الإثيوبى السابق، بعد انتهاء فترة عمله فى مصر.

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة، أن السفير الأثيوبى، وصل على متن رحلة الخطوط الأثيوبية القادمة من أديس أبابا، وتم إنهاء وصوله من خلال صالة كبار الزوار بالمطار.

 

وعلى جانب آخر تواصل الشركة الوطنية مصر للطيران تكثيف جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة حيث تسير غدا الأحد 21 رحلة جوية لنقل 4700 حاجا بواقع 11رحلة من مطار المدينة المنورة جميعهم إلى مطار القاهرة لنقل 2850حاجا من بينهم رحلتين لنقل 565حاجا فلسطينيا وكذلك 2285 حاجا من حجاج القرعة والتضامن وعمل كما تسير 10رحلات من جدة بمعدل 9رحلات إلى القاهرة ورحلة إلى برج العرب من بينهم رحلتين إلى باماكو لنقل حجاج دولة مالى بإجمالى 1850حاجا من حجاج القرعة.

 

 جدير بالذكر أن مصرللطيران تسير اليوم السبت اجمالى 23رحلة جوية لنقل 4800حاجا بمعدل 11رحلة من مطار جدة 10رحلات إلى القاهرة ورحلة واحدة لمطار برج العرب لنقل 1750حاجا من حجاج التضامن والقرعة وحجاج سياحة وترانزيت وعمل وأفراد كما تسير 12رحلة من المدينة المنورة جميعهم إلى مطار القاهرة من بينهم 3رحلات لنقل 890حاج فلسطينى و2160حاجا من حجاج القرعة وحجاج سياحة وترانزيت وعمل.

 

كما استقبل مطار القاهرة الدولى ثلاث رحلات جوية قادمة من المملكة العربية السعودية، على متنها حجاج فلسطينى، قادمين من الاراضى الحجازية المقدسة، بعد أداء مناسك الحج، وسيتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر صالة رقم 4 والمخصصة للطيران الخاص.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أنه من المقرر أن تسير شركة مصر للطيران، على مدار اليوم ثلاث رحلات تحمل ارقام 3280 و3285 و3283 والقادمين من مطارى جدة والمدنية المنورة، لنقلهم إلى القاهرة تمهيدا لنقلهم إلى معبر رفح البرى.

 

أضافت المصادر أنه من المقرر أن تسيير الشركة 4 رحلات أخرى بمعدل 3 رحلات غد الأحد والإثنين ورحلة واحدة فقط يوم الثلاثاء القادم لنقل أكثر من 6000 ألاف حاج فلسطينى.

 

يأتى ذلك فيما وجه وزير الطيران المدنى الفريق يونس المصرى بتقديم كافة الخدمات المقررة والتسهيلات لإنهاء إجراءات وصول حجاج قطاع غزة بعد أدائهم لمناسك الحج تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخفيف العبء عن سكان قطاع غزة.

 

ووجه الوزير بفتح صالة 4 والمخصصة لوصول الطيران الخاص للعمل على سرعة إنهاء وصول حجاج القطاع من الأراضى المقدسة دون الاضطرار إلى دخول الصالة الموسمية، كما وجه جميع الإدارات العاملة بالمطار بالعمل على سرعة إنهاء الإجراءات فى حضور مندوب السفارة.

 

وشدد وزير الطيران على مسئولى المطار والإدارات العاملة به بالدفع بفرق إضافية من رجال الجوازات والجمارك والحجر الصحى وأخصائيى العلاقات العامة بشركتى الميناء و«مصر للطيران» لتقديم كافة الخدمات المقررة مراعاة للبعد الإنسانى، وخاصة لكبار السن، والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى قد اتخذت إجراءات أمنية مشددة بمحيط صالة رقم 4 استعدادا لوصول حجاج قطاع غزة من الأراضى المقدسة بعد أدائهم لمناسك الحج وتمهيدا لنقلهم إلى معبر رفح البرى.

 

كان الحجاج الفلسطينيين قد وجهو الشكر للرئيس « السيسى» على قراره بفتح معبر رفح لتسهيل خروجهم من المعبر لأداء الفريضة المقدسة، كما تقدموا بالشكر لجهود القوات المسلحة المصرية فى تأمين خروجهم من المعبر وحتى وصولهم لمطار القاهرة الدولى، ومؤكدين على تقديم الجيش والشرطة المصرية كافة الخدمات للحجاج أثناء الرحلة من المعبر وحتى المطار.

 


print