الإثنين، 29 أبريل 2024 02:41 م

عمرو أبو اليزيد يقدم طلبا لإحالته إلى لجنة القيم.. ومتحدث اللجنة: ما فعله إهانة للدولة.. وسنواجهه بشريط ظهوره فى القنوات الإرهابية.. وتحديد مصيره بداية دور الانعقاد الرابع للبرلمان

هيثم الحريرى على طريق إسقاط العضوية

هيثم الحريرى على طريق إسقاط العضوية هيثم الحريرى على طريق إسقاط العضوية من البرلمان
الخميس، 09 أغسطس 2018 12:00 ص
كتب محمد صبحى

يبدو أن دور الانعقاد الرابع للبرلمان سيكون مليئا بالأحداث الساخنة، خاصة تجاه هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، على خلفية ظهوره بقناة العربى التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، إذ أعلن النائب عمر أبو اليزيد تقديمه طلبا للدكتور على عبد العال لإحالته إلى لجنة القيم، معتبرا أن ما فعله إهانة للدولة المصرية يوجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتوقيع أقصى العقوبات.

 

"أبو اليزيد" يقدم طلبا لإحالة "الحريرى" للجنة القيم

استنكر النائب عمرو أبو اليزيد، ظهور النائب هيثم الحريرى على قناة العربى التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، خاصة أنه على علم بأن تلك القناة قائمة على تمويل الإرهابيين، وقيامه بمهاجمة الدولة المصرية وطرح أمور ومعلومات مغلوطة حول الأوضاع الداخلية المصرية .

 

وقال أبو اليزيد فى تصريح لـ"برلمانى"، إن النائب له أدواته البرلمانية يتحدث من خلالها عند رصده أى خلل داخل المنظومة الحكومية أو أى أوضاع غير صحيحة  فضلا عن أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يمنحه فرصة أكثر من أى نائب للحديث، فما الداعى للظهور بإحدى القنوات الإرهابية، وأن ذلك أمر يثير علامات الاستفهام حول المقابل من ذلك الظهور .

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن الظهور بقنوات الإرهاب جرم كبير يجب التصدى له بكل قوة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنصوص عليها بالدستور واللائحة، مؤكدا أنه سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لإحالة النائب هيثم الحريرى للجنة القيم للتحقيق معه بشأن ظهوره بقنوات الإخوان، وضرورة إصدار تحذير لأى نائب من الظهور بالقنوات المتآمرة على الدولة المصرية.

 

ومن جانبه قال النائب أحمد سميح المتحدث باسم لجنة القيم بمجلس النواب، إن النائب لا يحاسب إلا على ما صدر منه من أفعال، منتقدا ظهور النائب هيثم الحريرى على قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، متابعا: المفروض بوازع من ضميره ألا يظهر فى القنوات المعادية للدولة المصرية حتى لو أنه سيقوم بالدفاع عن الدولة، إذا حتمت عليا الظروف بالظهور أظهر فى موقف المصرى الذى يدافع عن دولته وأن يعمل على إظهار أن القناة مغرضة وتحاول إظهار أى عوار بالدولة للإساءة لمصر.

 

وأضاف سميح فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة القيم جاهزة لبحث الاتهامات الموجهة للنائب هيثم الحريرى بمجرد صدور قرار من هيئة مكتب المجلس للتحقيق معه فى الجرم الأخير بجانب المخالفات السابقة المحال بشأنها إلى التحقيق .

 

وأكد عضو لجنة القيم بالبرلمان، أن بداية دور الانعقاد الرابع سيشهد تحديد مصير عضوية النائب هيثم الحريرى، وأن لجنة القيم ستستدعيه بمجرد الإحالة لمساءلته عما بدر منه وتفريغ شريط ظهوره بقناة الإخوان، مؤكدا أن ما ارتكبه إهانة للدولة لا يمكن التغاضى عنها وأن العقوبة ستكون إما الإنذار أو الإيقاف أو إسقاط العضوية .

 

بدوره علق الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، على ظهور النائب هيثم الحريرى على قنوات الإخوان، بأنه من المفترض الموضوعات لا تتخذ على قاعدة سياسية تحتمل الاختلاف أو الاتفاق وهذه الموضوعات ترتكز على قاعدة وطنية، ومن يتعامل مع قنوات تستهدف الدولة المصرية سيكون الحكم عليه قاسيا من المصريين .

 

وأضاف حسب الله فى تصريح خاص: "هيثم الحريرى إذا كان يريد اختلافا سياسيا يجب أن يكون الاختلاف على أرضية وطنية واضحة، ولا يندفع للمتاجرة ببعض القضايا الوطنية من خلال إعلام يعلم تماما أنه يستهدف الوطن ويتآمر على هذه الدولة وشعبها".

 

وتابع أنه إذا كان الحريرى يمتلك رأيا سياسيا يجب أن ينتقى ويختار أين يعبر عن هذا الرأى، وليس من المنطقى التحدث عبر أبواق وشاشات يعلم تماما أنها تخطط لضرب استقرار الدولة والإضرار بها.


الأكثر قراءة



print