الجمعة، 17 مايو 2024 02:32 م

"التعليم": المديريات بدأت تسلمها والكميات المطلوبة ستكون جاهزة الشهر المقبل.. وتؤكد: الكتاب مع "التابلت" فى النظام الجديد للصف الأول الثانوى

80 % من كتب العام الدراسى الجديد تمت طباعتها

80 % من كتب العام الدراسى الجديد تمت طباعتها
الأربعاء، 25 يوليو 2018 04:00 ص
كتب محمود طه حسين
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة بدأت الاستعداد للعام الدراسى الجديد والذى ينطلق 22 سبتمبر المقبل، موضحة أن المديريات بدأت فى أعمال الصيانة وجار الانتهاء من طباعة الكتب وفقا للأعداد والكميات المطلوبة.

 

 

طباعة كتب العام الجديد

 

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ"برلمانى"، أن خطة طباعة كتب العام الجديد تسير وفق معدلاتها الطبيعية، مشيرة إلى أن هناك استلام من المطابع للكميات التى انتهت من طباعتها بشكل دورى.

 

وأوضحت المصادر أنه تم الانتهاء من قرابة 80% من أعمال الطباعة لكتب العام المقبل، لافتة إلى أنه معظمها يحمل شعار رؤية مصر 2030، وبنك المعرفة على الغلاف الخارجى للكتب، مؤكدة أن الكتب ستكون جاذبة أكثر من أى عام، على أن يتم تزويدها بالباركود الخاص بالدخول على موضوعات ببنك المعرفة المصرى خاصة فى مواد العلوم والرياضيات.

 

 

عدم ربط استلام الكتب الدراسية بالمصروفات

 

 

وأكدت المصادر: "عدم ربط استلام الطلاب للكتب الدراسية بالمصروفات"، مؤكدة أن الكتب فى المدارس قبل انطلاق العام الدراسى بأيام، وعلى أى طالب يرغب فى استلامها التوجه إلى مدرسته، مشيرة إلى أن الكميات المطلوبة من المقرر أن تنتهى منها المطابع وتسلم للمديريات التعليمية قبل حلول سبتمبر المقبل.

 

ولفتت المصادر إلى أن المديريات التعليمية تسحب أول بأول الكتب الموجودة فى المخازن، ومن ثم يتم توزيعها على الإدارات التعليمية فى المحافظات لوضعها فى المخازن، مؤكدة أن هناك تعليمات بوضعها فى أمكان بعيدة عن دورات المياه والشمس حتى لا تتعرض للتلف حتى بدء العام الدراسى وتوزيعها على الطلاب.

 

 

تحفيف المناهج الدراسية

 

 

وقالت أنه نظرا للجنة التى تم تشكيلها لتحقيق متعة التعليم سوف يتم تحفيف المناهج الدراسية عقب بدء العام الدراسى وتوزيع المناهج الدراسية، مشيرة إلى أن الكتب تم طباعتها كما هى وسيتم تعميم منشور للمديريات بالأجزاء التى سيتم تخفيفها مع بدء العام الدراسى، مؤكدة أنه لا تغيير فى مناهج الصفوف من الثانى الابتدائى حتى الثالث الثانوى.

 

وكشفت المصادر عن أن منهج الصف الأول الثانوى الذى يتم فيه تطبيق النظام الجديد لن يحدث فيه أى تغيير، قائلة: المناهج والكتب كما هى ولكن ما يحدث فى النظام الجديد هو تعدد مصادر التعلم المختلفة وربط المناهج ببنك المعرفة والمحتويات المختلفة التى توفرها الوزارة مع انطلاق الدراسة.

 

 

الانتهاء من طباعة كتب الصف الأول الثانوى

 

وأوضحت أن الوزارة بالفعل انتهت من طباعة كتب لطلاب الصف الأول الثانوى، وجار الانتهاء من جميع الكميات المطلوبة والطالب سوف يحصل على الكتاب الورقى مع التابلت فى وقت وأحد وله حرية الاختيار فى الحصول على المعلومة سواء الكتاب أو التابلت، لافتة إلى أن تفاصيل إعلان لنظام الجديد للثانوى العام سوف يتضح خلال الأيام المقبلة ويتم الكشف عن تفاصيل توزيع الدرجات والمناهج وتقييم الطلاب وكافة محاور المنظومة.

 


الأكثر قراءة



print