الجمعة، 19 أبريل 2024 03:26 م

بعد حلف اليمين اللواء أحمد ضيف لـ"برلمانى": الرئيس شدد على الحلول الفورية للمشكلات والتواجد فى قلب الحدث مع المواطنين.. قبولى المنصب مهمة وطنية لن أتردد فيها.. وبابى مفتوح للجميع

محافظ الغربية:"عارف المحليات كويس"

محافظ الغربية:"عارف المحليات كويس" محافظ الغربية: أنا عارف المحليات كويس
الأحد، 27 ديسمبر 2015 06:01 ص
كتب أحمد أبو حجر ومحمد صبحى
"برلمانى" يلتقى اللواء أحمد ضيف بعد تولى منصب محافظ الغربية، وقبل ذهابه لديوان المحافظة ومقابلة نوابه ومساعديه، ليحاوره حول خطته لتطوير المحافظة، حيث أكد أنه يعتمد على سياسية الباب المفتوح والتواصل المباشر مع المواطنين، مضيفا نفس سياستى أثناء وجودى فى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أتواصل مع المواطنين "وأنا راجل بحب أشوف المشكلات والحلول المناسبة والسريعة والقريبة".
محافظ الغربية الجديد

طبيعة مشكلات محافظة القاهرة تختلف عن "الغربية" فما رؤيتك لحلها؟


"أنا من أرياف الصعيد، ولست تربية مدينة، ومدرك تماما لاحتياجات الفلاحين، وأعرف عاداتهم وتقاليدهم جيدا، وقبل ما أروح لا أستطيع التنبؤ بمشكلات الغربية، ومن خلال المسؤولين هنعرف الملفات المفتوحة والمشروعات التى تحتاج قرارا ومتابعة وسرعة فى التحرك، خاصة مشكلات الصرف والمياه والطرق والإسكان والنظافة، ولابد أن كله يتناقش، وإيجاد الحلول السريعة لها".
احمد ضيف

ما خطتك لحل مشكلة المحليات والفساد فيها؟


"شغلت منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية لمدة عامين ونصف، واتعلمنا كيف تدار المحليات، وأنا مش لسة جديد ولا جاى من مكان جديد، سكان القاهرة حوالى 12 مليون مواطن، كنت مسؤول عن 8 أحياء فى المنطقة الشمالية بمشكلاتها وعشوائيتها، وأن المنطقة الشمالية بالقاهرة فقط تقارب مدن محافظة الغربية".

متى علمت أنه تم اختيارك محافظا للغربية؟


"النهاردة الصباح، بعد مكالمة هاتفية من أحد المسؤولين عن المراسم فى مجلس الوزراء".

هل ترددت فى قبول المنصب؟


"أنا ضابط شرطة اتعودت أن لا أتردد إذا ما تم تكليفى بعمل أو بمهمة، ودا واجب وطنى وقومى لا يجب التأخر عن تلبيته" .
ما هى تفاصيل اجتماع الرئيس السيسى مع المحافظين الجدد؟
عبد الفتاح السيسى

الرئيس أوصانا ألا نخرج عن التعليمات العامة، من حيث التواصل مع المواطنين والوقوف على المشكلات، والتواجد فى مكان الحدث بصورة سريعة، وحل المشكلات بموضوعية، وعدم الانتظار لحين تراكم المشكلات، والتركيز مع المشروعات القومية ودفعها".

متى تتسلم عملك؟


هستلم شغلى من اليوم، وسأتواصل مع نواب البرلمان على غرار اللقاء بين محافظ القاهرة ونواب القاهرة؛ للتعارف والتعرف على المشكلات التى تواجههم، ومن له اقتراح أو رؤية لو كان وجيها سنبدأ فى تنفيذه فورا".
احمد زكى بدر


الأكثر قراءة



print