الأربعاء، 29 مايو 2024 05:20 ص

كيف نستغل فوز مصر بالعضوية للقضاء على التمييز ضد المرأة.. نائبات البرلمان: يعكس خطوات الدولة لتمكين السيدات وحصولهن على أعلى المناصب.. وفرصة للترويج لجهود السيسى فى دعم المصريات

عضوية مصر بـ"الأمم المتحدة" ترفع مكانة المرأة

عضوية مصر بـ"الأمم المتحدة" ترفع مكانة المرأة عضوية مصر بـ"الأمم المتحدة" ترفع مكانة المرأة
الأحد، 10 يونيو 2018 04:00 م
كتب إيمان على – محمد عبد العظيم

رحب عدد من نائبات البرلمان بفوز السفيرة نائلة جبر بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، مؤكدين أن هذا الفوز يأتى تعبيرا عن اهتمام الدولة بكافة مؤسساتها بالمرأة خلال السنوات القليلة الماضية، وبالتالى يمكن استغلال هذا الأمر فى الترويج بشكل عالمى لكيفية دعم الرئيس السيسى وأجهزة الدولة للمرأة، فضلا عن استكمال مسيرة دعم المرأة فى كافة المناحى.

 

سوزى رفلة: فوز نائلة جبر بعضوية الأمم المتحدة يعكس خطوات مصر الملموسة لدعم المرأة

أكدت النائبة سوزى رفلة ، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أن فوز السفيرة نائلة جبر بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، أن تولى "جبر" هذه المهمة يرفع رأس مصر ، ويعكس أن هناك كوادر وطاقات مهمة من المرأة المصرية تستطيع أن تقوم بالأعمال الدولية عن طريق وجودها فى المحافل.

 

ولفتت "رفلة" لـ "برلمانى" إلى أن الفوز بهذا المنصب يؤكد أن مصر تأخذ خطوات جادة فى التصدى للتمييز ضد المرأة ، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان دائما مشجعا ومؤازرا لها، فقد وصل عدد الوزيرات لـ 6 بالحكومة الحالية والمتوقع أن تزيد فى الحكومة الجديدة، كما أنها أصبحت محافظة لأول مرة.

 

 وأوضحت أن فوز "نائلة جبر" يمكن أن يستغل دوليا كصوت لمصر فى كافة المحافل الدولية و يخوض معارك كممثل عنها، قائلة: "هذا المنصب ليس منصب ليس لامرأة فقط بل لمواطنة مصرية ستنصف الدولة فى القرارات و المحافل الدولية".

 

 

سولاف درويش: تكليل لجهود الدولة فى دعم المرأة وسوف يكون لنا بصمة واضحة فى الأمم المتحدة

وفى هذا السياق، رحبت النائبة سولاف درويش بفوز السفيرة نائلة جبر بعضوية لجنة الأمم المتحدة للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، موضحة أنه هذا الفوز يأتى خير تتويج للنجاحات المصرية التى تحققت على المستوى الدولى فى كافة الأصعدة خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى جهود الدولة فى دعم المرأة المصرية.

 

وأضافت سولاف درويش، أن المرأة المصرية استطاعت إثبات نفسها يوما بعد يوم من خلال تفوقها الواضح فى كافة المناصب التى تتولها، وهو الأمر الذى أدى إلى اهتمام القيادة السياسية وأصبحنا نراها فى العديد من المناصب مثل تولى الوزارات وأن يكون لدينا أمراة محافظ، وغيرها من المناصب.

 

وأشارت سولاف درويش، أن عضوية مصر فى لجنة الأمم المتحدة سوف يكون لها بصمة واضحة فى استكمال عمل اللجنة من أجل منع التمييز ضد المرأة على كافة الأصعدة ومساعدتها فى حصولها على حقها.

 

ماجدة نصر: الفوز بعضوية الأمم المتحدة سنروج له للتأكيد على مدى اهتمام مصر بالمرأة

قالت النائبة ماجدة نصر ، عضو مجلس النواب، إن فوز مصر بعضوية الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة يمثل انتصار جديدة للمرأة فى تولى المناصب القيادية و العالمية والتى تمثل مصر خارجية ، معتبرة أن حصول مصر على هذا التمثيل يؤكد أن مصر تقدمت كثيرا و تغلبت على أشكال التمييز فى الكثير من مراكز الدولة .

 

وأوضحت أن الفترة المقبلة تتطلب العمل على الوفاء بكافة حقوق المرأة و وصولها لكافة المناصب بالدولة دون استبعادها من أى مؤسسة، لافتة أنه يمكن استغلال هذه العضوية فى تصدير صورة إيجابية عن مصر ومدى اهتمامها بالمرأة فى إحراز مناصب عالمية والقدرة على المنافسة، إضافة إلى التصدى لأى محاولات تشوه الدولة خارجيا .


print