الخميس، 13 يونيو 2024 12:24 م

أهالى الفنت ببنى سويف يشكون من سوء حالة مصرف.. قارئ يشكو من تراكم القمامة والحيوانات النافقة بترعة الساحل فى القناطر الخيرية.. تضرر مواطنو الواسطى من انقطاع الكهرباء لأكثر من 10 ساعات

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان
الخميس، 03 مايو 2018 12:00 م
كتبت – شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى القراء التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

صور.. أهالى الفنت ببنى سويف يشكون من سوء حالة مصرف وسط القرية
 

اشتكى أهالى قرية الفنت الغربية بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف من مصرف موجود وسط القرية عبارة عن مستنقع للقمامة والحيوانات النافقة.

وناشد أهالى القرية بالعمل على ردم المصرف وتحويله إلى حديقة أو تطهير المصرف، حفاظا على المظهر الجمالى للقرية وعلى صحة المواطنين.

48235-حيوانات-وقمامة-بمصرف-الفنت-(1)
حيوانات وقمامة بمصرف الفنت

 

قارئ يشكو من تراكم القمامة والحيوانات النافقة بترعة الساحل فى القناطر الخيرية
 

أرسل القارئ نصر السيد عبد القادر من أهالى قرية الحوالة بالقناطر الخيرية شكوى من القمامة المتراكمة داخل الكتلة السكنية، والحيوانات النافقة فى ترعة الساحل بنفس القرية.

وناشد القارئ المسئولين فى رسالته لصحافة المواطن بالعمل على تطهير الترعة ورفع المخلفات والقمامة، حفاظا على صحة المواطنين.

تراكم القمامةتراكم القمامة

 

قارئ يشكو من انقطاع المياه منذ يومين بشارع المغربى الملكة فيصل
 

اشتكى القارئ كريم على من أهالى شارع المغربى متفرع من شارع الملكة فيصل بمحافظة الجيزة من انقطاع مياه الشرب منذ يومين.

 

وناشد القارئ المسئولين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى رسالته لصحافة المواطن بالعمل على إعادة المياه رأفة بكبار السن والأطفال.

قارئ يشكو من أبخرة وغازات تخرج من باطن الأرض بالمحلة الكبرى
 

نقل القارئ أحمد عبد الشافى عجيز من أهالى شارع محمد محرز محلة أبو على المحلة الكبرى معاناة أهالى المحلة من أبخرة وغازات تخرج من الأرض فى مدخل المدينة الشرقى أمام شركة النصر للغزل والنسيج والصباغة.

 

وناشد القارئ المسئولين فى رسالته لصحافة المواطن بالعمل على معالجة المشكلة حفاظا على حياة المواطنين من أهالى المنطقة والمارة بذلك الطريق.

شكوى من انقطاع الكهرباء بـ"الواسطى" بنى سويف لأكثر من 10 ساعات
 

أرسل القارئ محمد حامد محمد، أحد سكان مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، شكوى من انقطاع الكهرباء، منذ أكثر من 10 ساعات، مطالبًا المسئولين بالتدخل لإعادة التيار.

 

وقال فى رسالته لـ"خدمة صحافة المواطن"، إن انقطاع التيار الكهربائى تسبب فى  تلف العديد من الأجهزة الكهربائية مناشدًا المسئولين بإيجاد حل لهذه الأزمة.

أهالى المريج بالقليوبية يطالبون بإنشاء محطة الصرف الصحى خارج الكتلة السكنية
 

طالب عدد من أهالى قرية المريج التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بإنشاء محطة الصرف الصحى، خارج الحيز العمرانى بالقرية، موضحين أن المحطة المقرر إنشاؤها داخل القرية ستعرضهم للإصابة بالأمراض بسبب الغازات المنبعثة منها والتى تنتج عن تفاعل فضلات الطعام وفضلات الإنسان.

وقال عدد من الأهالى فى رسالتهم لـ"خدمة صحافة المواطن"، إن الأرض المقرر إقامة محطة الصرف الصحى قريبة من المنازل، وهذا مخالف لقوانين البيئة واشتراطات الكود المصرى لإنشاء الروافع والطى، والأمر يتطلب من وجود مسافة كافية بين المحطة والكتلة السكنية.

 

الأكثر قراءة



print