الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:25 ص

القناة القطرية تبث مواد فيلمية تحرض المواطنين على المقاطعة.. مشاهد تصور اللجان الانتخابية خاوية من الناخبين لبث الإحباط.. وكاميرات ومايكات مزورة فى الشارع المصرى

خطة "الجزيرة" لتشويه انتخابات الرئاسة

خطة "الجزيرة" لتشويه انتخابات الرئاسة
الخميس، 08 مارس 2018 06:00 ص
كتب أمين صالح - محمود العمرى

قالت مصادر من داخل جماعة الإخوان الإرهابية إن قناة الجزيرة الفضائية تواصلت مع عدد من شباب الجماعة فى مصر بشأن تصوير مشاهد للجان الانتخابية، خلال انتخابات الرئاسة المزمع عقدها نهاية الشهر الجارى، تصور اللجان وكأنها خاوية من الناخبين، فى محاولة لتشويه صورة الدولة المصرية، وبث الإحباط لدى الشعب وتصدير صورة للعالم الخارجى بأن هناك انقساما داخل الشارع المصرى حول نزاهة الانتخابات.

وأكدت المصادر لـ"برلمانى"، أنه جار حاليا عمل مونتاج لفيديوهات لعدد من الإعلاميين المصريين تبلور التناقض فى رأيهم حول الإنجازات التى تمت فى الفترة الرئاسية الأولى، وبثها عبر عدد من البرامج قبل انتخابات الرئاسة بأيام قليلة فى نفس السياق تجرى قناة الجزيرة حوارات مباشرة مع خبراء سياسيين يتحدثون خلالها عن أهم نقاط الضعف فى السنوات الأربع الماضية.

 

ولفتت المصادر إلى أن خطة قناة الجزيرة تتضمن لقاءات مع عدد من أسر الإخوان المحبوسين فى مصر يتم الحديث فهيا عن الأوضاع داخل السجون وما يلقاه السجين من معاملة فى محاولة لتغييب الرأى العام وإظهار مصر أمام العالم وكأنها ترعى التعذيب والاختفاء القسرى على غير الحقيقة. وأوضحت المصادر أن الجزيرة ستسعين فى خطتها بكاميرات ومايكات مزورة فى تصوير عدد من المشاهد داخل الشارع المصرى حتى لا يتعرف عليها المواطنين.

 

بدوره قال العقيد حاتم صابر، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى، أن قناة الجزيرة القطرية تجهز لحملة مكبرة من خلال مواقعها وقنواتها للحث على إفشال العملية الانتخابية فى مصر، من خلال بث مواد مجهزة وفيلمية للتحريض ضد مصر، وذلك ضمن سلسلة الأكاذيب التى تروجها القناة القطرية للنيل من مقدرات الدولة المصرية.

وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن القناة ستسخر كل برامجها الفترة المقبلة على نشر هذه المواد التليفزيونية واستضافة عناصر من الإخوان والتابعين منهم للحث على المقاطعة والتدليس بحق الدولة المصرية، لافتا أن الفترة الحالية لابد من تشديد حملات الوعى للمواطنين فى وسائل الإعلام المصرية.

 

وتابع أن المؤامرات الخارجية عبر فضائيات الجزيرة ووسائل الإعلام الإخوانى فى الخارج ستكون بشكل كبير لإفشال العملية الانتخابى بضخ المليارات، لافتا أن الجزيرة القطرية لها عناصرها من الإرهابيين الذين يقومون ببث مواد فيلمية لها من خلال الكاميرات الصغيرة وغيرها لمحاولة منهم لتشويه العملية الانتخابية فى مصر، بالإضافة لبثها لحث المواطنين على المقاطعة.

ومن جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن وسائل الإعلام الإخوانية وعلى رأسها الجزيرة تسعى بكل الطرق للتحريض المواطنين على مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال العصف الذهنى وعرض الأكاذيب الذى تلعب عليه عبر برامجها فى الفترة الحالية ضمن مخطط إفشال الانتخابات الرئاسية، والترويج خارجيا على ذلك.

 

وأضاف وكيل دفاع البرلمان، أن الجزيرة القطرية ستسخر برامجها فى الفترة المقبلة ضد مصر وضد المشهد الانتخابى من خلال الترويج للخارج أن مصر بدون انتخابات، فيوميا هذه القناة تعد وتكتب التقارير الكاذبة ضد مصر وضد القيادة السياسية، وهناك دور على السياسيين والإعلاميين فى الفترة الحالية بنشر الوعى بشكل كبير من خلال المؤتمرات التى تعقد بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى تدشين هذه الحملات بين المواطنين وخاصة فى الفترة الحالية مع قرب انتخابات الرئاسة.

 

 


print