الخميس، 16 مايو 2024 03:03 ص

رئيس مجلس أمناء "المصريين الأحرار" يعلن استقالته فى ظروف غامضة.. رحيل أسامة الغزالى حرب يأتى وسط معارك عديدة يخوضها الحزب.. أيمن أبو العلا: القرار مفاجئ.. وعصام خليل: شكرًا يا دكتور

لغز استقالة "الغزالى حرب"

لغز استقالة "الغزالى حرب" لغز استقالة "الغزالى حرب"
الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:31 ص
كتبت سماح عبد الحميد
مفاجأة جديدة تشهدها أروقة حزب المصريين الأحرار، الذى حضر خلال الفترة الأخيرة كواحد من أبرز الأحزاب الحاملة للمفاجآت فى كثير من خطواتها وتحركاتها، بدءًا من المعركة الانتخابية الكبيرة والجيدة، وصولاً إلى الهيئة البرلمانية التى تضم 65 عضوًا، ولكن المفاجأة الجديدة ليست إيجابية كسابقاتها، إذ أعلن الدكتور أسامة الغزالى حرب، أحد القيادات الرئيسية فى الحزب ورئيس مجلس أمنائه، عن استقالته من المصريين الأحرار، اليوم السبت، فى مفاجأة كبيرة ومربكة لحسابات الكبار داخل الحزب.
مانشيت الغزالى حرب

رئيس مجلس أمناء "المصريين الأحرار" يرفض إعلان أسباب الاستقالة


الخبر فى ذاته مفاجأة، ولكن لا شكّ فى أن وراءه أسبابًا ومثيرات لا تقل إدهاشًا عن فحوى الموقف نفسه، وفى هذا السياق سألنا الدكتور أسامة الغزالى حرب، والذى أكد - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" – أن خبر استقالته من حزب المصريين الأحرار صحيح، ولكنه يتحفظ حاليًا على الخوض فى الأمر أو استعراض أسباب الاستقالة، مشدّدًا على أنه يُكنّ كل التقدير والاحترام للحزب وأعضائه.

قرار "الغزالى" جاء فى وقت يخوض فيه الحزب معارك سياسية مختلفة، وعلى محاور عديدة ومتداخلة، وخاصة بعد حضور عدد من نوابه لاجتماع "ائتلاف دعم مصر" أمس الجمعة، وإعلان إحدى عضواته عن توقيع وثيقة الائتلاف، ما دفع الحزب فى المقابل إلى اتخاذ قرار بعقد اجتماع عاجل للمكتب السياسى للحزب، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن كل من حضر الاجتماع ووقع على الوثيقة.

عصام خليل: سبب الاستقالة بعود له.. وأشكره على فترة وجوده فى الحزب


من جانبه، قال الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار - ردًّا على استقالة الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء الحزب - إنه لا تعليق لديه على قرار الاستقالة، ولكنه يشكر الدكتور أسامة على الفترة التى قضاها معهم فى الحزب، لافتًا إلى أن قرار الاستقالة أمر شخصى ويعود له بمفرده.
عصام خليل

أيمن أبو العلا: الدكتور أسامة الغزالى حرب قامة كبيرة.. والقرار مفاجأة للحزب


فى السياق ذاته، قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار بدائرة أكتوبر والواحات بمحافظة الجيزة، إن استقالة الدكتور أسامة الغزالى حرب جاءت مفاجئة للحزب، مشدّدًا على أنه قامة كبيرة وله تقدير خاص من كل أعضاء الحزب.
ايمن ابو العلا

وأشار "أبو العلا" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - إلى أنه لا يفهم ولا يعرف أسباب الاستقالة، أو ما يثار حولها، والحديث عن تعلّقها بمشكلة تخص إدارة الحزب، لافتًا إلى أن الدكتور عصام خليل استطاع من وجهة نظره أن يمر بالحزب من منعطف الانتخابات البرلمانية، ونجح فى جعل "المصريين الأحرار" الحزب رقم واحد فى مصر.

أسامة الغزالى حرب.. من رئاسة "الجبهة" لمجلس أمناء "المصريين الأحرار"


جدير بالذكر، أن الدكتور أسامة الغزالى حرب، كان تولى منصب أمين مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار عقب اندماج حزب الجبهة الديمقراطية معه، وكان منصبه السابق هو رئيس حزب الجبهة الديمقراطية قبل اندماج الحزبين فى ديسمبر 2013.
أسامة غزالى حرب

فى هذا الوقت قبل عامين، أعلن حزب المصريين الأحرار عن اندماجه مع حزب الجبهة الديمقراطية فى حزب واحد يحمل اسم المصريين الأحرار، مؤكّدًا بدء العمل والحشد لأكبر مشاركة فى الاستفتاء على الدستور، ومن جانبه قال أسامة الغزالى حرب، مؤسس حزب الجبهة الديمقراطية، إن هذه الخطوة مهمة للحياة الحزبية التى بدأت فى مصر قبل 100 عام، وأنهم قرروا الاندماج سعيًا إلى بناء حزب قوى يستند للعناصر القوية المتوافرة فى الحزبين.


print