الخميس، 13 يونيو 2024 03:06 م

تفاؤل برلمانى باختيار رانيا المشاط.. نواب: سيرتها الذاتيه تؤهلها للقيادة.. لجنة السياحة: ننسق لعقد اجتماع مرتقب معها ونستمع لبرنامجها.. وحل مشاكل المستثمرين وجذب السياحة أبرز التحديات

وزيرة السياحة الجديدة فى ميزان النواب

وزيرة السياحة الجديدة فى ميزان النواب وزيرة السياحة الجديدة فى ميزان النواب
الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:00 ص
كتب مصطفى السيد – محمد أبو عوض

أشاد عدد من نواب البرلمان، باختيار الدكتورة رانيا المشاط وزيرة للسياحة، مؤكدين أنه قرار موفق وأن لديها خبرات كبيرة وسيرة ذاتية تمكنها من تنفيذ مهامها، فى نفس الوقت أكد عدد من نواب لجنة السياحة والطيران المدنى، أن سيتم التنسيق لعقد اجتماع مرتقب مع الوزيرة الجديدة للاستماع لبرنامجها وعرض مشاكل قطاع السياحة.

 


الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

 

من جانبه، أكد أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن اختيار المستشارة الاقتصادية رانيا المشاط، لمنصب وزير السياحة فى التعديلات الوزارية لحكومة المهندس شريف إسماعيل قرار موفق لما لديها من خبرة كبيرة فى مجال تنسيق العلاقات حيث منصب وكيل محافظ البنك المركزى المصرى للسياسة النقدية، ولديها خبرات مهنية ومؤهلات علمية تمكنها من تولى هذه الحقيبة الوزارية.

 

النائب أحمد إدريس

 

وأضاف " إدريس" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة الجديدة لديها خبرة كبيرة فى التسويق الدولى والتعامل مع المستثمرين، موضحا أن حل مشاكل المستثمرين فى قطاع السياحة سيكون له الأولوية فى أجندة الوزيرة الجديدة. وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى إلى أن هناك عدة ملفات ستناقشها اللجنة مع الوزيرة الجديدة خلال الأيام المقبلة استكمال لما تم مع الوزير السابق يحيى راشد، لافتا إلى أن اللجنة ستستمع لعرض الوزيرة الجديدة عن آليات العمل فى قطاع السياحة وحل مشاكل المستثمرين فى القطاع وجذب السياحة العلاجية والدينية. وأكد أن من المتوقع حضور وزيرة السياحة لاجتماعات اللجنة خلال الأسبوعين المقبلين لعرض برنامجها، متوقعا نجاحها فى التعامل قطاع السياحة.

 

فى ذات السياق، قال محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن هناك حالة تفاؤل كبيرة فى قطاع السياحة بتعين الدكتورة رانيا المشاط لوزارة السياحة لما تمتلك من سيرة ذاتية جيدة وخبرات كبيرة فى الاقتصاد وصندوق النقد الدولى وعلى وعى كافى بمشاكل الاقتصاد المصرى.

 


النائب محمد عبد المقصود

 

وأكد "عبد المقصود" أن نواب البرلمان يقفون بجانب الوزيرة الجديدة فى سعيها لحل مشاكل القطاع، مشيرا إلى أن اللجنة ستستكمل ما بدأته مع الوزير السابق يحيى راشد.

 

وفى سياق متصل قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن وزيرة السياحة الجديدة لديها عدد من الملفات التى تتعلق بالتسويق لمصر فى الخارج وإعادة إحياء قطاع السياحة والذى يعانى منذ عام 2011.

 

النائب أحمد سميح

 وتابع، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ملف التسويق للسياحة المصرية يشمل عدد من الملفات خاصة وأن السياحة لا تقتصر على السياحة الشاطئيه وزيارة الآثار ولكن هناك سياحة دينية سواء كانت الإسلامية والقبطية بعد اعتماد رحلة العائلة المقدسة فى مصر، بالإضافة إلى السياحة العلاجية فمصر من الممكن أن تكون مركزا للقضاء على فيروس سى فى المنطقة بعد نجاحها فى القضاء عليه فى مصر.

 


الأكثر قراءة



print