الجمعة، 10 مايو 2024 05:00 ص

صور.. "قائد كشافة الملاك": 100 متطوع يعاونون رجال الأمن فى التحقق من هوية الزائرين وفحص حقائبهم.. نخدم كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.. ونوفر الطمأنينة داخل الكنيسة

"الكشافة" صمام آمان لحفظ الأمن بكنائس أسيوط

"الكشافة" صمام آمان لحفظ الأمن بكنائس أسيوط "الكشافة" صمام آمان لحفظ الأمن بكنائس أسيوط
السبت، 06 يناير 2018 08:00 م
أسيوط ـ محمود عجمى

"ربى نحن الكشفية .. محبة بلا حدود .. فى الخدمة المجانية .. نجد معنى للوجود".. كلمات تجسد معانيها الالتزام والعمل الجماعى والخدمى والتطوعى الغير مدفوع الأجر وليس له أهداف سياسية؛ إذ تجد مجموعة من الشباب المنتشرين داخل أورقة الأديرة والإيبراشيات والكنائس بمحافظة أسيوط، تعمل على خدمة الزائرين وحفظ الأمن والنظام داخل الكنائس.

الكشافة-(5)

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، إذ ينتشر شباب الكشافة وهم يرتدون أزياءً موحدة، ويعلقون الشارات على أذرعهم وصدورهم، على مداخل ومخارج الكنائس لمعاونة رجال الأمن فى تأمين الكنيسة و تفتيش الزائرين المشاركين فى الاحتفال بالعيد، لتسود أجواء من الطمأنينة والهدوء داخل الكنيسة أثناء الاحتفالات أو القداس الإلهي، وحرصا على راحة الجميع.

الكشافة-(6)

"برلمانى" التقى بعدد من الشباب المتطوعين "الكشافة" فى تأمين الاحتفالات داخل كاتدرائية رئيس الملائكة بأسيوط، للتعرف عن دورهم فى فحص الوافدين المشاركين فى أداء قداس عيد الميلاد المجيد.

الكشافة-(1)

 

ننسق مع رجال الأمن ونتبع التعليمات

 

يقول ملاك مجدي، قائد بمجموعة رئيس الملائكة ميخائيل الكشفية بأسيوط، لـ"اليوم السابع": إن فريق الكشافة استعد لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية لتأمين كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة أسيوط، ومساعدة رجال الأمن المعنيين بتأمين الكنيسة حيث يتم التنسيق وتلقى التعليمات الواجب أتباعها خلال تنظيم دخول الوافدين من الأقباط وغيرهم للمشاركة فى الاحتفالات وأداء الصلوات وقداس العيد، فى اتجاه واحد عبر البوابات الالكترونية الموضوعة على مداخل ومخارج الكنيسة.

الكشافة-(2)

وأضاف ملاك، يشارك نحو 100 شاب متطوع من أفراد الكشافة موزعين على مدار اليوم صباحا ومساءا؛ لتقديم خدمات للوافدين من  تسهيل الدخول والخروج المصلين وتنظيم حركتهم داخل الكنيسة والعمل على إيجاد مكان مناسب لجلوسهم داخل الكنيسة خلال حضور قداس الأعياد وإقامة الصلوات؛ كما أن الهدف الثانى لفريق الكشافة هو مساعدة رجال الأمن المعنيين بتأمين الكنيسة خلال الأعياد والاحتفالات، بتحقيق الأمن من خلال فحص الوافدين والتحقق من البطاقة الشخصية لهم، كما يتم تفتيش السيدات وحقائبهم من خلال فتيات متطوعات فى الكشافة.

الكشافة-(3)

وأشار ملاك، إلى أن الهدف الثالث لشباب الكشافة هو مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن الوافدين على الكنيسة للمشاركة فى حضور قداس العيد والاحتفالات والعمل على راحتهم ومساعدتهم فى التنقل داخل وخارج الكنيسة فى أجواء تسودها العمل والتطوع والحب من الجميع.

الكشافة-(4)

المسئول عن تفتيش الوافدين

 

ويقول مايكل بخيت، أحد أفراد الكشافة بكاتدرائية رئيس الملائكة بأسيوط، لـ"برلمانى": أنا أحد أفراد الكشافة المسئولة عن تفتيش الوافدين على الكنيسة من الخارج، حيث نقوم بفحص الرجال والشباب والتحقق من البطاقة الشخصية له، وعند التشكك من أحد يتم إبلاغ رجال الأمن المتواجدين معنا خارج الكنيسة لمتابعة الأمر.

الكشافة-(7)

وأضاف مايكل، قبل أيام الأعياد والاحتفالات، تجتمع أفراد مجموعة الكشافة المكلفين بحفظ الأمن داخل وخارج الكنيسة ويتم توزيع المهام التأمينية عليهم بالإضافة إلى تقسيم أنفسهم إلى مجموعات، واحدة تتولى الفحص الذاتى للوافدين خارج الكنيسة وأخرى تتولى مساعدة المصلين على إيجاد مقاعد داخل الكنيسة.

الكشافة-(8)

ويضيف بافلى مرقس، أحد أفراد الكشافة داخل الكنيسة، لـ"برلمانى": دورنا الخدمة داخل الكنيسة ويتم تفتيش حقائب الوافدين سواء رجال أو نساء ، كما يتم منع تواجد المواطنين داخل ساحات الكنيسة منعا لحدوث تكدس بالإضافة إلى عمل ممرات للدخول وخروج المواطنين أثناء القداس وعقب انتهاءه وذلك لمنع الازدحام والتكدس داخل الكنيسة كما يتم التواصل فى حالة حدوث إى شيء مع رجال الأمن المعنيين بتأمين الكنيسة والمتواجدين خارجها.


print