الإثنين، 13 مايو 2024 05:05 ص

السفارة الأمريكية: نقف بثبات مع مصر ضد الهجمات الجبانة.. سفير فرنسا: نتضامن مع الضحايا.. الألمانية: ليس هناك ما يبرر الاعتداء على مصلين سلميين.. والكندية: معا لمكافحة الإرهاب

سفارات العالم بمصر تدين حادث كنيسة حلوان

سفارات العالم بمصر تدين حادث كنيسة حلوان سفارات العالم بمصر تدين حادث كنيسة حلوان
الجمعة، 29 ديسمبر 2017 06:00 م
كتبت مريم بدر الدين

تضامنا مع مصر فى محاربة الإرهاب، أعلنت العديد من دول العالم عن وقوفها بجانب القاهرة فى مكافحة الإرهاب والتطرف، وأعربت عدد من سفارات الدول بالعالم عن إدانتها للهجوم الإرهابى الخسيس، على كنيسة مارمينا العجايبى بحلوان، ما أسفر عن استشهاد 10 أشخاص من بينهم شرطيين مكلفين بحراسة الكنيسة، وإصابة 5 مواطنين آخرين.

 

وأدانت السفارة الأمريكية فى القاهرة الحادث كنيسة، وتقدمت بالتعازي لأسر الضحايا فى الحادث وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

وأعلنت أنها تتابع تطورات الأوضاع فيما يخص الهجومين الإرهابيين على كنائس بحلوان، مشددة على المواطنين الأمريكيين باتباع البروتوكولات الأمنية وتوجيهات السفر وتجنب هذه المناطق.

 

وكتبت السفارة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" السفارة الامريكية تدين بشدة الهجوم الإرهابى اليوم على كنيسة.. ونعرب عن تعازينا لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. الولايات المتحدة تقف بثبات مع شعب مصر فى مواجهة هذه الهجمات الجبانة".

 

السفارة الامريكية
السفارة الامريكية

 

و أدان ستيفان رومانى السفير الفرنسى بالقاهرة، مؤكدا عن تضامن فرنسا مع ضحايا التفجير، قائلا: "فرنسا مع مصر ضد الإرهاب".

السفير الفرنسى
السفير الفرنسى

 

و أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة بشدة الاعتداء الإرهابى، مؤكدة أنه فليس هناك ما يبرر أبداً الإعتداءات على مصلين سلميين من أية ديانة.

السفارة الألمانية
السفارة الألمانية

 

وقال السفير يوليوس جيورج لوى عبر "فيس بوك": "إنه ليملأنى بالحزن أن يسفر الإرهاب عن وجهه عديم الإنسانية حتى فى نهاية هذا العام من خلال الاعتداء على دور العبادة، ولا يجوز السماح له ولن يتمكن من أن يحقق هدفه فى زرع الفرقة بين المصريين، وإننى أشاطر أسر وأصدقاء الضحايا الأحزان، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين.. وإن ألمانيا تقف إلى جانب مصر وكافة المصريين فى الحرب ضد الإرهاب".

 

كما كتبت السفارة الكندية عبر حسابها بموقع "فيس بوك": "نحن ندين بشدة الهجوم الإرهابى على كنيسة فى حلوان، مصر فى وقت سابق اليوم.. نقدم التعازى والصلوات مع عائلات الضحايا ومع المصابين.. تقف كندا مع مصر فى مكافحة الإرهاب".

 

السفارة الكندية
السفارة الكندية

 


print