الجمعة، 10 مايو 2024 02:40 م

البنك المركزى: تمويل بنوك مصرية لسد النهضة "تخاريف".. مظاهرات القدس تصل السفارات الأمريكية.. مصر تواصل جهودها لمواجهة تحديات المنطقة.. و6 تحديات تواجهنا لاستكمال نجاح الإصلاح الاقتصادى

أهم عناوين الصحف المصرية

أهم عناوين الصحف المصرية أهم عناوين الصحف المصرية
الإثنين، 11 ديسمبر 2017 10:00 ص
إعداد أحمد عبد الرحمن

يواصل "برلمانى"، تقديم أفضل خدماته للقراء، ويعرض أهم ما جاء فى صحف اليوم الاثنين، ومن بينها تصريحات سامح شكرى وزير الخارجية بأن القضية الليبية فى مقدمة الأولويات المصرية، وتفاصيل تراجع التضخم السنوى 5.1%.. وارتفاع "الشهرى" 1%، وتفاصيل إدراج 161 متهماً بتمويل أنشطة الإخوان على قائمة الإرهابيين، وإعلان مواعيد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات.

 

اليوم السابع

رد محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية من مزاعم عن تمويل بنوك مصرية لسد النهضة الإثيوبى مجرد "تخاريف" فيما قالت مصادر حكومية أن مثل تلك الشائعات التى يتم تداولها على مدى السنوات الماضية، تأتى فى إطار الحرب الاقتصادية ضد مصر لزعزعة ثقة الاستثمار الأجنبى فى الاقتصاد الوطنى الذى تتحسن مؤشراته الاقتصادية بشكل جيد على مى الشهور الماضية نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادى.

 

 

لليوم الرابع على التوالى تواصلت مظاهرات الاستنكار الرافض على المستوى المحلى والإقليمى والدولى، لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاص بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وشهدت عدة مناطق بالأراضى المحتلة أمس الأحد، مواجهات بين بين الشباب الفلسطينى وقوات الاجتلال التى قامت بإطلاق الرصاص الحى والمطاطى وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين ما أسفر عنه إصابة العشرات من الفلسطينيين فيما واصلت المدارس والجامعات المصرية تنظيم الفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية والمدافعة عن عروبة القدس، وعلى الصعيد الدولى وصلت التظاهرات الرافضة للقرار الأمريكى إلى مقار السفارات الأمريكية إذ تظاهر حوالى 10 آلاف إندونيسى أمام السفارة الأمريكية فى جاكرتا، للإعراب عن تضامنهم مع الشعب الفلسطينى والتنديد بقرار الرئيس الأمريكى.


 

- وزير النقل: تلقينا عروضا من 3 شركات عالمية لإنشاء أول قطار سريع بمصر
 

- المتحدث العسكرى: مقتل تكفيرى والقبض على اثنين فى وسط سيناء

- وزير الخارجية الصومالى: نشكر مصر لاهتمامها بعلاج المصابين الصوماليين داخل مستشفيات الجيش
 

- انتخابات الطلاب بالجامعات.. الهدوء سيد الموقف

 

الاهرام

فى إطار جهود مصر لمواجهة تحديات المنطقة، خاصة بعد القرار الأمريكى باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اتصالين هاتفيين بكل من العاهل الأردنى عبدالله الثانى والرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن"، للتشاور حول التحرك دوليا بشأن القدس، ففى اتصال الرئيس السيسى بالرئيس "أبومازن"، تم التشاور بشأن آخر التطورات على صعيد قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة الولايات المتحدة فى إسرائيل إلى القدس.

 

أكدت كريستالينا جيروجيفا، مدير عام البنك الدولى، أن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها مصر تمثل "قصة نجاح رائعة"، وأشارت، فى حوارها مع "الأهرام" على هامش مؤتمر "إفريقيا ٢٠١٧"، إلى إعجابها بكيفية استخدام مصر الوفورات، التى تحققت بفضل تخفيض الدعم، وتوجيهها لمساندة البرامج الاجتماعية، والاستثمار فى الصحة والتعليم، وقد حددت "كريستالينا" ٦ تحديات رئيسية يجب التركيز على مواجهتها فى الفترة المقبلة، لاستكمال عملية الإصلاح، وتفعيل نتائجها، أهمها الحد من البيروقراطية، ومكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية والمساءلة فى المؤسسات العامة، وتقوية مؤسسات المجتمع المدنى، بالإضافة إلى التحديات الديموغرافية، التى ترجع إلى النمو السكانى السريع.


 

- مصر تبهر العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة
 

- صدقى: قادرون على مواجهة أى تهديدات لأمن شعبنا

- قمة مصرة – روسية بالقاهرة اليوم
 

- شاكر: المشروع النووى المصرى يتضمن أعلى معدلات الأمان

 

الاخبار

تضع وزارة النقل اللمسات النهائية للطريق الدائرى الإقليمى، والذى سيساهم فى ربط عدة محافظات ببعضها، وله فوائد كبيرة على تقليل الضغط على دائرى القاهرة، كما سيساهم فى زيادة حركة التجارة بين المحافظات، التى يمر بها الدائرى مما يقلل من الوقت والتكلفة، وتنفذ المشروع وزارتا النقل والإسكان للمساعدة فى القضاء على الازدحام المرورى، حيث أنه سيقضى على ظاهرة عربات النقل الثقيل التى ملأت شوارع القاهرة الكبرى وبدأ إنشاء الاقليمى عام 2008، وتم الانتهاء من القوس الجنوبى من طريق الفيوم حتى طريق الكريمات قبل ثورة 25 يناير، ولم يتبق سوى القوس الشمالى، وجار الانتهاء منه تمهيدا لافتتاحه الرسمى الشهر القادم وسيتم تشغيل الطريق للجمهور خلال ايام.

 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أهمية توفير الدعم الكامل للمسار السياسى لحل الأزمة الليبية الذى ترعاه الأمم المتحدة باعتباره الطريق الذى اختاره الليبيون بأنفسهم، وشدد على ضرورة استئناف لجنة الصياغة بتونس عملها فى أقرب فرصة ممكنة من أجل البناء على ما تحقق، واستكمال باقى القضايا العالقة لتحقيق التسوية السياسية وادخال التعديلات اللازمة على اتفاق الصخيرات، جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسى الليبى فى إطار زيارته الحالية للقاهرة، لبحث تطورات الملف الليبى وجهود تسوية الأزمة الليبية.


 

-  السيسى يبحث مع أبومازن وعبدالله قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
 

-  وزير البترول: تشغيل حقل ظهر "تجريبياً" خلال أيام

-  مؤتمرات داخلية وخارجية لـ"علشان تبنيها" لتأييد الرئيس السيسي
 

-  حماس تتوعد إسرائيل بدفع ثمن غاراتها على غزة

 

المصرى اليوم

تواصلت ردود الفعل الغاضبة تجاه قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أمس، وشهدت عدة جامعات مظاهرات حاشدة شارك فيها رؤساء الجامعات وأعضاء هيئات التدريس والطلاب دعما لعروبة القدس.

 

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس قرارا وزاريا بشأن مواعيد امتحانات الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسى الجارى، حدد امتحاانت الثانوية العامة فى 3 يونيو المقبل والدور الثانى فى 11 أغسطس المقبل والدبلومات الفنية التجارى والصناعى والزراعى والفندقى نظام السنوات الثلاث والخمس سنوات، ودبلوم الثانوى الفنى للصم وضعاف السمع، ودبلوم الخط العربى والتذهيب، فى 19 مايو المقبل للدور الأول و28 يوليو المقبل للدور الثانى 28/7/2018.


 

-  إقبال متوسط فى انتخابات الطلاب.. وتوقعات بالإعادة
 

-  الحكومة: ضوابط جديدة لـ"التغذية المدرسية"

 

-  "المركزى" ينفى مشاركة بنوك مصرية فى تمويل سد النهضة
 

-  مصادر: رئيس الوزراء يعود إلى مصر خلال أيام بعد تحسن صحته

 

الشروق

ذكر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل التضخم السنوى انخفض بنسبة 5.1% مسجلاً 26.7% مقارنة بشهر نوفمبر من العام الماضى، مشيراً إلى أن معدل التضخم الشهرى ارتفع فى نوفمبر الماضى بنسبة 1% مقارنة بأكتوبر من نفس العام.

 

أصدرت الدائرة 17 بمحكمة شمال القاهرة قراراً قضائياً بإدراج أسماء 161 متهماً بتمويل جماعة الإخوان على قائمة الإرهابيين على ذمة اتهامهم جميعاً فى القضية 653 لسنة 2014 التى سبق إدراج 1538 متهماً بها على قائمة الإرهابيين بقرار قضائى صدر فى 12 يناير الماضى.


 

-  السيسى: الاتفاق السياسى حجر الزاوية لحل الأزمة الليبية
 

-  اجتماع "سرى" فى "محلية النواب" لمتابعة تطورات أزمة نادى الزمالك النهرى

 

-  اندماج 16 نقابة مستقلة فى الاتحاد العام للعمال
 

-  وزير الخارجية البريطانى: ارتكبنا أخطاء فى تغيير الأنظمة بالشرق الأوسط

 

الأكثر قراءة



print