الأربعاء، 15 مايو 2024 12:37 ص

12 ملفا ساخنا على "برلمانى".. النائبات يطالبن بسيدة لوكالة البرلمان.. إلغاء وثيقة دعم الدولة المصرية.. نواب الإسماعيلية على "كف عفريت"..أجندة تشريع "المصريين الأحرار"..أبرز استجوابات الرياضة تحت القبة

حصاد المانشيتات

حصاد المانشيتات حصاد المانشيتات
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 05:03 ص
كتب محمود راغب
تناول موقع "برلمانى" وكالة أنباء مجلس النواب على مدار أمس الإثنين، عددًا من "المانشيتات" التى سلطت الضوء على القضايا والملفات المتعلقة بتشكيل مجلس نواب 2015، من بينها مطالب النائبات بسيدة لوكالة البرلمان، وإلغاء وثيقة دعم الدولة، ونواب الإسماعيلية على كف عفريت، وأجندة تشريع المصريين الأحرار، وأبرز استجوابات الرياضة تحت القبة، والنواب ثائرون بعد أزمة غاز طنطا، وحوار للمخرج خالد يوسف، بعد اتهامه بالتحرش.
حصاااد

النائبات يطالبن بسيدة لوكالة البرلمان


جاء المانشيت الأول بعنوان "النائبات يطالبن بسيدة لوكالة البرلمان" والذى سلط الضوء على مطالب النائبات بضرورة تمثيل المرأة وتواجدها على مقعد الوكالة بالمجلس وحمل عناوين: مطالب من أعضاء مجلس النواب بحضور المرأة على مقعد الوكيل.. ثريا الشيخ: المنصب من حق المرأة وليس تكريما.. عبد الغنى: أثبتت جدارتها.. وزينب سالم: المنصب البرلمانى ليس حكرًا على أحد.
1 copy

إلغاء وثيقة دعم الدولة المصرية


أما المانشيت الثانى فجاء تحت عنوان "إلغاء وثيقة دعم الدولة المصرية"، والذى فجر فيها علاء عبد المنعم، مفاجأة جديدة بالإعلان عن إلغاء وثيقة تحالف دعم الدولة المصرية وإعادة صياغتها من جديد.
2 copy

الإصلاح التشريعى والبرلمان "حبايب"


بينما جاء المانشيت الثالث تحت عنوان "الإصلاح التشريعى والبرلمان "حبايب"، وحمل عناوين: صابر عمار: عمل اللجنة لا يتعارض مع "النواب" ومهمتها إعداد القوانين.. عصام الإسلامبولى: الاستمرار لا يُعد اعتداء على السلطة التشريعية.. شوقى السيد: الحكومة منوطة بإرسال القوانين للمجلس.
3 copy

نواب الإسماعيلية على "كف عفريت"


والمانشيت الرابع جاء تحت عنوان "نواب الإسماعيلية على "كف عفريت"، وحمل عناوين: القضاء الإدارى يقرر إعادة فرز أصوات الدائرة 3 بالإسماعيلية.. شعيب: القرار لصالحى وليس ضدى.. رفيع: طلبنا الفرز لوجود تلاعب فى الأرقام.. وفقيه قانونى: لا تأثير للحكم بعد إعلان النتيجة.
4 copy

حصرى.. أجندة تشريع "المصريين الأحرار"


والمانشيت الخامس فحمل عنوان "حصرى.. أجندة تشريع "المصريين الأحرار"، وسلط الضوء على الأجندة التشريعية لحزب المصريين الأحرار وأهم ما تضمنته فى الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب.
5 copy

فلوس النواب و"تحيا مصر"


أما المانشيت السادس فجاء تحت عنوان "فلوس النواب و"تحيا مصر"، وحمل عناوين: "برلمانى" يطرح سؤالا على النواب عن مدى استعدادهم للتبرع برواتبهم لصالح صندوق "تحيا مصر".. محمد سليم: واجب وطنى.. غادة عجمى: أتمنى أن يكون بعيدا عن الشو الإعلامى.. و"عطا": مبادرة فى غير محلها.
6 copy

أبرز استجوابات الرياضة تحت القبة


بينما المانشيت السابع فجاء بعنوان "أبرز استجوابات الرياضة تحت القبة، وسلط الضوء على أبرز استجوابات الرياضة تحت قبة البرلمان وحمل عناوين: رقم قياسى من طلبات الإطاحة بعد "الصفر".. برلمان الإخوان يتهم الداخلية بقتل مشجعى الأهلى.. نائب بورسعيد يلقى باللوم على لافتة "بلد البالة ما جابتش رجالة".. على الدين هلال يشرح للنواب "صدمة" الصفر.
7 copy

سيف اليزل.."أنا البرلمان"


أما المانشيت الثامن فجاء تحت عنوان "سيف اليزل.. "أنا البرلمان"، وحمل عناوين: أول مرة بتاريخه يشارك فى هيئة منتخبة ويدير مفاوضات تشكيل الأغلبية بمفرده.. ويحرج القوى السياسية بوثيقة التجرد من الانتماء الحزبى.. وتصريحاته حول مدة الرئاسة تضع البرلمان فى مأزق.
8 copy

النواب ثائرون بعد أزمة "غاز" طنطا


والمانشيت التاسع جاء تحت عنوان "النواب ثائرون بعد أزمة "غاز" طنطا، والذى أدان فيه عدد من أعضاء مجلس النواب تباطؤ تحرك الجهات الحكومية مع حادث تسريب الغاز بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، مؤكدين أنه بمثابة استمرار لمسلسل الإهمال.
9 copy

نواب: "سد النهضة" حياة أو موت


بينما جاء المانشيت العاشر تحت عنوان "نواب: "سد النهضة" حياة أو موت، والذى سلط الضوء على قضية وأزمة سد النهضة ورؤية عدد من أعضاء مجلس النواب للأزمة.
10 copy

خالد يوسف: هكذا يكون رئيس البرلمان


وحمل المانشيت الحادى عشر عنوان "خالد يوسف: هكذا يكون رئيس البرلمان"، وتتضمن حوارا خاصا مع المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر أكد خلاله "البرلمان يحتاج جرأة الزند وهدوء عمرو موسى وعمق عدلى منصور.. اللى اختار اسم "دعم الدولة" مش فاهم.. وتوفيق عكاشة لن يترشح لرئاسة المجلس".
11 copy

انفراد.. الأجندة التشريعية لـ"الوفد"


أما المانشيت الثانى عشر جاء تحت عنوان "انفراد.. الأجندة التشريعية للوفد"، وتضمن انفراد موقع برلمانى بالأجندة التشريعية لحزب الوفد، والذى تضمنت قانون أحوال المسيحيين والخدمة المدنية ومحاربة الأمية أبرز المشروعات ومنع التعذيب وحرية تداول المعلومات وميثاق الشرف الصحفى والإعلامى والتظاهر وإلغاء العلاج على نفقة الدولة.
12 copy

موضوعات متعلقة..

حصاد المانشيتات


print