الجمعة، 17 مايو 2024 07:24 ص

أسرة مشردة بعد انهيار منزلها بالمنوفية: "نايمين فى الشارع".. أهالى "ركن فاروق" فى حلوان يتضررون من التعدى على الأراضى الزراعية.. وشكوى من مستشفى بدون ترخيص فى عقار سكنى بشارع الهرم

مشكلة المواطن تحت قبة البرلمان

مشكلة المواطن تحت قبة البرلمان مشكلة المواطن تحت قبة البرلمان
الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 02:00 م
كتبت مريم بدر الدين

يعانى كثير من المواطنين من عدم وجود آلية تواصل مع مسئولى الأجهزة التنفيذية، فى العديد من المناطق، لذلك يرصد "دفتر أحوال المواطن" شكاوى المواطنين ليضعها أمام المسئولين للبحث فى سرعة الاستجابة لمطالبهم المتعددة.

 

 

هبوط أرضى أمام كلية الطب بالإسكندرية.. وقارئ يطالب بصيانته تجنبا للحوادث

شارك القارئ مصطفى عبد السلام، بصور تظهر هبوطًا أرضيًا فى شارع شامبليون أمام كلية الطب بجامعة الإسكندرية.

 

وقال القارئ، إن الهبوط الأرضى وقع أمس، وتسبب فى إعاقة حركة السير بالطريق، مطالبًا المسئولين بسرعة إصلاحه قبل أن يتسع ويهدد سلامة المارة.

 

أسرة مشردة بعد انهيار منزلها بالمنوفية: "نايمين فى الشارع"

تسبب انهيار جزء من عقار فى حارة فتح بشارع الجلاء البحرى بمركز شبين الكوم فى محافظة المنوفية، فى تشرد أسرة كاملة فى الشارع منذ ليلة أمس.

 

وناشد سميح حامد محمود، أحد سكان العقار المسئولين المختصين بمحافظة المنوفية، بتوفير مكان للسكن، لاسيما أنهم لا يملكون أى عقارات أو شقق أخرى.

 

وتابع القارئ فى رسالته لـ"صحافة المواطن": "ياريت تبلغونا نتصرف إزاى عشان مش عارفين نعمل حاجة وإحنا عندنا بنات وبندرس وملناش مكان تانى نقعد فيه والمعيشة على القد وبالعافية وقاعدين فى الشارع من الساعة 12 بالليل".

 

شكاوى من أهالى "ركن فاروق" فى حلوان من التعدى على الأراضى الزراعية

استغاث عدد من أهالى منطقة ركن فاروق فى حلوان من التعدى على الأراضى الزراعية بشكل كبير وبصورة لم تشهدها حلوان من قبل.

 

وقال المواطنون فى عدة رسائل لخدمة "صحافة المواطن" التى يقدمها "برلمانى" إن المعتدين على الأراضى الزراعية بنوا بالفعل على جزء منها ولم يتحرك المسئولون، ثم بدأوا الآن بإنشاء أسوار لأجزاء أخرى من الأراضى واحدة تلو الأخرى بالطوب الأبيض، تمهيدًا لبيعها بالباطل، وبالمخالفة للقانون.

 

وأوضح المواطنون أن مافيا التعدى على الأراضى هم أنفسهم الذين استولوا على الأراضى المجاورة من أراضى الاستصلاح الزراعى والتابعة ملكيتها للبحث العلمى، وقطعوا الأراضى ووضعوا تسعيرة لها من 500 إلى ألف جنيه للمتر الواحد.

 

وطالبوا بسحب الأراضى من المعتدين وتأجيرها لغيرهم من المواطنين الشرفاء بمعرفة وزارة الأوقاف والزراعة، لزراعتها والحكم عليهم بعقوبة الجناية والغرامة، ليكونوا عبرة لغيرهم من الذين يستحلون أراضى الدولة.

 

 

شكوى من مستشفى بدون ترخيص فى عقار سكنى بشارع الهرم

كشف سكان العقار رقم 372 بشارع الهرم التابع لحى العمرانية، عن وجود مستشفى خاص غير مرخص، على الرغم من أن العقار الكائن به هذه المستشفى وفقًا للترخيص رقم 80 لسنة 2013، دور أرضى وميزان تجارى والأول والرابع أدوار سكنية متكررة.

 

وقال القارئ سمير عبودة محمد المتحدث باسم اتحاد ملاك العقار، لـ"برلمانى"، إن اشتراطات الترخيص والعلاج الحر لإقامة مستشفى يلزم أن يكون هذا الترخيص تجاريًا وليس سكنيًا، وعلى الرغم من ذلك تم تحويل أدوار بالمبنى من سكن إلى مستشفى خاص، وقد تحرر بشأنه المحاضر أرقام، 2083 لسنة 2014، و80 لسنة 2013، و20435 لسنة 2014، 160 لسنة 2017، 178 لسنة، 179 لسنة 2017، و 77 لسنة 2017.

 

وأرفق القارئ خطابا صادرا من المستشفى المشكو فى حقه لمحافظة الجيزة، يطالب خلاله مالك المستشفى تحويل الترخيص الخاص بالمبنى، وتحويله من سكنى لتجارى، على الرغم من عمل المستشفى، بما يعنى أن المستشفى تعمل بدون ترخيص من المحافظة.

 

وحذر القارئ المسئولين المختصين من إخلالات إنشائية حدثت بالعقار، نتيجة مخالفات تنظيمية مست الخرسانات والأسقف والجراج والأسطح بالعقار.


print