الجمعة، 29 مارس 2024 12:34 م

نائب الوفد اللواء بدوى عبداللطيف يثير الجدل عن علاقة قائمة فى حب مصر بالأجهزة الأمنية.. ويعترف فى فيديو مسجل: "بتوع أمن الدولة كلمونى عشان أوقع على وثيقة دعم الدولة وانضممت وأنا مش مقتنع بها"

دور "أمن الدولة" فى "حب مصر"

دور "أمن الدولة" فى "حب مصر" دور "أمن الدولة" فى "حب مصر"
الخميس، 10 ديسمبر 2015 09:32 م
كتبت نور على وأحمد أبو حجر ومحمد عبد الجليل
تظل قائمة فى حب مصر وما تبعها من ائتلاف دعم الدولة المصرية فى مرمى الاتهامات بأنها قائمة الدولة والائتلاف، الذى تتدخل مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية فى اختيار النواب.



من جانبه أكد اللواء بدوى عبداللطيف هلال، النائب عن حزب الوفد بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أن حزبه وقع على وثيقة الانضمام لتحالف الدولة المصرية متابعًا: "بتوع أمن الدولة بعتوا رسائل وقالوا تعالوا وقعوا على الوثيقة".
حوار-سامح-سيف-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-محمد-مجدي-السيسي-3-6-2015-(11)
وأضاف ردا على استفسار من الصحفيين عمن اتصل به قال مش عايزين نحور فى حاجة معروفة وأنتو عارفين كل حاجة، ما يهمنا فى التحالف هو الرؤية المهتمة بمشكلات الشعب، وأحنا ماشيين مع مصلحة مصر وهنسحب من التحالف إذا لم يضع حلولا لمشكلات الشعب المصرى.

تدخل الأجهزة الأمنية فى تشكيلها


اتهامات عبد اللطيف للقائمين على تشكيل ائتلاف دعم الدولة واختيارهم للنواب بترشيحات من الأجهزة الأمنية ليس جديدا فقائمة فى حب مصر التحالف الانتخابى، الذى استطاع الاستحواذ على كل مقاعد القائمة 120 المخصصة وفقا لقانون تقسيم الدوائر لاحقتها الاتهامات منذ البداية بأنها قائمة أمنية، حيث اتهم الدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام لقائمة "صحوة مصر"، قائمة فى حب مصر بأنها قائمة الأمن، وأن الأجهزة الأمنية وقفت وراء تشكيلها وأن القائمة تحظى بدعم من أجهزة الدولة الأمنية، وأن نجاحهم مضمون فى القائمة وأن لا فرص لهم إذا لم ينضموا للقائمة.

الاتهامات تنتقل إلى ائتلاف دعم الدولة


الاتهامات مازالت تلاحق القائمة الانتخابية الأبرز بأنها تضم بعض المرشحين من الحزب الوطنى المنحل.
بدوي-عبد-اللطيف---ميت-غمر
وانتقلت قائمة الاتهام من التحالف الانتخابى للقائمة إلى الائتلاف داخل البرلمان، والذى تسعى قيادات قائمة فى حب مصر إلى تشكيله داخل مجلس النواب لضمان الأغلبية والاستحواذ على أكثر من ثلثى الأعضاء لضمان عدم وجود ثلث معطل لقرارات الرئيس أو معارضة الحكومة، حيث قال النائب اللواء عبد اللطيف هلال، النائب عن حزب الوفد بدائرة ميت غمر بالدقهلية: إنه على الرغم من عدم اقتناعه بالوثيقة إلا أنه وقع عليها بتعليمات أمنية.


print