الأربعاء، 15 مايو 2024 11:15 ص

المتحدث الإعلامى للأغلبية: نشكل لجنة لتقييم الأداء وتلقى الطلبات.. عمرو غلاب: ننسق مع الأحزاب.. وقيادى بالائتلاف: سندرس السير الذاتية للمرشحين

خطة "دعم مصر" لانتخابات لجان البرلمان

خطة "دعم مصر" لانتخابات لجان البرلمان دعم مصر
الجمعة، 04 أغسطس 2017 07:00 م
كتب محمد صبحى
يستعد ائتلاف "دعم مصر" للتجهيز لمعركة انتخابات اللجان النوعية تحت قبة البرلمان لدور الانعقاد الثالث المقرر بدايته فى شهر أكتوبر المقبل، حيث كشف قيادات الائتلاف عن تشكيل لجنة فرعية تتولى تقييم أداء اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الثانى مع تلقى طلبات راغبى الترشح على هيئات مكاتب اللجان لفحصها وإحداث توافق داخلى بين الراغبين.

 

صلاح حسب الله: "دعم مصر" يشكل لجنة لتقييم أداء اللجان النوعية

 

النائب صلاح حسب الله المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف "دعم مصر" يقول إن الائتلاف سيقوم بتشكيل لجنة فرعية خلال الفترة المقبلة تكون مهمتها تقييم أداء اللجان النوعية وهيئات مكاتب اللجان وأعمالها خلال دور الانعقاد الثانى كخطوة أولية.

وأضاف حسب الله فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المرحلة الثانية تتمثل فى تلقى طلبات الترشح من النواب أعضاء الائتلاف راغبى الترشح على هيئة مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الثالث ومحاولة إحداث توافق بين الراغبين، وإن لم يحدث توافق سيتم الانتخاب بين أعضاء اللجان من أعضاء الائتلاف.

وحول عدد اللجان النوعية التى يستهدفها الائتلاف خلال دور الانعقاد الثالث، قال المتحدث الإعلامى باسم الأغلبية البرلمان، إن هناك اجتماعًا مرتقبًا للمكتب السياسى للائتلاف وهو من يحدد عدد اللجان المستهدفة خلال دور الانعقاد الثالث.

 

نائب رئيس الأغلبية: دعم مصر سيجرى تنسيقا مع الأحزاب السياسية حول ترشيحات اللجان لدور الانعقاد القادم

 

ومن جانبه، قال النائب عمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" إن الائتلاف سيجرى تنسيق ومشاورات مع الأحزاب السياسية الممثلة تحت قبة البرلمان حول انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الثالث، متابعًا أن التنسيق يتم مع الأحزاب فى جميع الموضوعات الهامة التى تعرض على البرلمان، وهذا الأمر ليس بغريب ويحدث فى كل برلمانات العالم.

وأضاف غلاب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن دور الانعقاد الثانى شهد مجهود كبير من اللجان، وتم تحقيق نتائج جيدة من عمل هيئات اللجان، وذلك يعتبر  مؤشر جيد يؤكد أن أداء اللجان فى الفترة الماضية بهيئات مكاتبها نجحت فى المهمة المسندة إليها، ما يعطى انطباع لدى النواب بالثقة فى هيئات اللجان.

وفى ذات السياق، قال الدكتور هشام عمارة عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" أن الائتلاف سيراعى فى اختيار ترشيحاته للجان النوعية بدور الانعقاد الثالث اختيار النواب القادرين على ثقة زملاءهم فى الفوز بهيئات مكاتب اللجان، مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة السير الذاتية للنواب الراغبين فى الترشح فور التقدم بطلباتهم للائتلاف مع محاولة إحداث توافق داخلى بين جميع الراغبين.

وأضاف القيادى بائتلاف "دعم مصر" فى تصريح خاص أنه سيتم مراعاة كافة القيادات الحزبية التى حققت نجاح فى إدارة العمل داخل اللجان التى ترأستها متابعا كل ما يهمنا نجاخ البرلمان من أجل تحقيق كل ما يخدم الشعب المصرى.

وتجدر الإشارة إلى أن ائتلاف "دعم مصر" تمكن من حصد رئاسة 17 لجنة نوعية خلال دور الانعقاد الثانى من إجمالى 25 لجنة نوعية تحت قبة البرلمان.

 


print