الخميس، 09 مايو 2024 03:48 م

جهود القوات المسلحة أبرز الطرق.. مواجهة الإرهاب دوليا.. تفعيل قرارات إصلاح الاقتصاد.. تجنب حلول المشكلات بالمسكنات.. جذب المستثمرين وتأهيل الشباب.. تنفيذ مشروعات عملاقة

10 طرق انتهجها السيسى لإفشال مخطط هدم مصر

10 طرق انتهجها السيسى لإفشال مخطط هدم مصر "واثقين فى السيسى"
الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:00 م
كتب محمد سعودى

نجحت القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إفساد مخططات هدم الدولة المصرية والمؤامرات التى شنت ضد القاهرة فى السنوات الأخيرة الماضية، وانتهجت مصر سياسات بناءة نحو التنمية المستدامة ومحاربة الإرهاب على كل الأصعدة محليا وإقليميا ودوليا، بجانب العمل على تثبيت الدولة المصرية وحمايتها من التفتيت والقضاء على هذه المؤامرات الخارجية قضاء مبرما.

 

نجاح مصر فى إفساد المخططات الهدامة لم يكن وليد الصدفة، إلا أن ذلك كان مخططا له سلفا من قبل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة ورجال الشرطة الذين يحرصون دوما على حفظ الأمن واستقرار الشارع المصرى.

 

وفى هذا الإطار، نستعرض أهم 10 أسباب وخطوات أدت إلى نجاح مصر فى إحباط مؤامرات إسقاطها خلال السنوات الأخيرة.

 

1- جهود القوات المسلحة

مواصلة جهود التنمية الضخمة التى تقودها القوات المسلحة فى سيناء، بجانب شنها حربا شرسة ضد الإرهاب وجماعات التطرف والظلام فى مصر بالتعاون مع قوات الشرطة، ما ساهم فى إحباط الكثير من العمليات الإرهابية التى تهدف إلى زعزعة استقرار الوطن وإثارة الفوضى فى البلاد.

 

2- مواجهة الإرهاب دوليا برعاية مصرية

مواجهة مصر للدول الداعمة والممولة للتنظيمات الإرهابية مثل قطر، وإصرار الرئيس السيسى على مكافحة الإرهاب ووضع رؤية مصرية لصياغة استراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب فى المنطقة، كما أكد ذلك الرئيس السيسى خلال كلمته فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية فى مايو الماضى، ما جعل مجلس الأمن الدولى يعتمد خطاب الرئيس "وثيقة رسمية".

 

3- قرارات الإصلاح الاقتصادى

اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة، مثل قرار تعويم الجنيه، وذلك للنهوض بالعملية الاقتصادية، خاصة أنها تسهم فى الإصلاح الاقتصادى ومواجهة محاولات هدم الدولة اقتصاديا.

 

4- المشروعات العملاقة

تنفيذ مشروعات عملاقة خلال السنوات الأخيرة مثل قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المليون ونصف فدان بمنطقتى الفرافرة وتوشكى وغيرها من المشروعات التنموية الضخمة التى تصب فى مصلحة المواطن البسيط.

 

5- جذب المستثمرين

تشجيع الدولة على جذب المستثمرين لإقامة المشروعات الاستثمارية الضخمة، لاسيما مع إقرار قانون الاستثمار الجديد.

 

6-  وعى الشعب بمخطط إسقاط الدولة

ادراك الشعب المصرى، بمخطط إسقاط مصر والمؤامرات التى تشن ضدها من أجهزة مخابراتية تسعى لهدم الدولة.

 

7- عدم الهروب من حل المشكلات بالمهدئات

 عدم هروب القيادة السياسية من حل المشكلات بالمهدئات والقروض والبدائل المسكنة، إلا أنها عملت على وضع حلول جذرية لإنهاء المشكلات التى يعانى منها الوطن منذ سنوات عديدة، والعمل على تثبيت الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى.

 

8- تنفيذ خارطة الطريق

توحد جميع مؤسسات الدولة على تنفيذ خارطة الطريق التى أعلنت بعد انطلاق ثورة 30 يونيو، وبموجبها أجريت الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وجاء أول برلمان حقيقى يعبر عن الشعب المصرى.

 

9-  حجب المواقع الإرهابية

حجب المواقع الإخبارية الإرهابية التى تستهدف زعزعة استقرار الوطن ونشر الشائعات المحرضة ضد الدولة، حيث تقرر فى مايو الماضى، حجب مواقع إلكترونية لتضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف، ويتعمد نشر الأكاذيب، أبرزها المواقع الإلكترونية لقناة الجزيرة الإرهابية.

 

10- تأهيل الشباب

تأهيل الشباب لإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولى المسئولية السياسية، والمجتمعية، والإدارية فى الدولة، عن طريق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.


الأكثر قراءة



print