السبت، 18 مايو 2024 03:50 م

الأمين العام لمجلس النواب يتفقد القاعة الرئيسية للبرلمان لأول مرة.. عكاشة يلتقى النواب لدعمه.. ورئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية: نتواصل مع شفيق من أجل الانضمام لتحالف دعم الدولة

5 مشاهد باليوم الثانى للكارنيهات

5 مشاهد باليوم الثانى للكارنيهات 4 مشاهد باليوم الثانى لاستخراج الكارنيهات
الخميس، 10 ديسمبر 2015 04:03 ص
كتب نورا فخرى ومحمود حسين وعبد اللطيف صبح
رصد "برلمانى" 5 مشاهد خلال اليوم الثانى لاستقبال نواب المرحلة الثانية لاستخراج كارنيه عضويتهم بمجلس النواب.
مانشيت الكارنيهات

المشهد الأول


تفقد الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، القاعة الرئيسة لمجلس النواب لأول مرة منذ تعينه.
احمد سعد

المشهد الثانى


حضور أول نائب فائز عن حزب النور بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، وهو محمد إسماعيل.
محمد إسماعيل

المشهد الثالث


إصرار النائب توفيق عكاشة على عدم استخراج كارنيه العضوية رغم حضوره إلى مقر مجلس النواب.
عكاشة

المشهد الرابع


إعلان النائب المخضرم المستقل عبد المنعم العليمى، تقديم مشروع قانون للائحة فى أولى جلسات انعقاد المجلس، مقترحاً استحداث لجنة نوعيه داخل المجلس تحت مسمى للتكنولوجيا لإحكام الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر".
عبد المنعم العليمى

المشهد الخامس


معظم المستقلون الذين انتهوا اليوم من استخراج كارنيه العضوية انضموا لتكتل "دعم الدولة".

يأتى ذلك فى اليوم الثانى لاستقبال نواب المرحلة الثانية لاستخراج كارنيه عضويتهم بمجلس النواب، حيث حضر الدكتور توفيق عكاشة إلى المجلس دون أن يستخرج كارنيه العضوية، قائلا: إنه يأتى للقاء النواب من أجل الحصول على دعمهم لترشحه على منصب رئيس البرلمان.

وقال عكاشة، فى تصريح خاص لـ "برلماني": إنه لا زال عند موقفه ولن يقوم باستخراج كارنيه العضوية وأن هذا الأمر مرتبط بالحفاظ على هيبة البرلمان، لافتاً إلى أن حضوره إلى المجلس اليوم للقاء زملائه النواب من أجل الترشح لرئاسة البرلمان، متسائلا هل يمكن الترشح لمنصب رئيس البرلمان دون أن يعرفه زملاؤه معرفة شخصية، مؤكداً على حرصه الالتقاء مع النواب يومياً للتواصل معهم.

وأضاف عكاشة، أنه حال فوزه بمنصب رئيس مجلس النواب، فلن يستعمل سيارات مجلس النواب، إنما سيارته الخاصة، كما فعل رئيس مجلس الأمة عبد السلام فهمى جمعة عام 44 و كذلك دراسة إلغاء السيارات المخصصة لأمناء اللجان.

وأشار عكاشة، إلى أنه سيقوم أيضاً بإعادة ملكية أرض مجلس النواب، التى تقع مباشرة على النيل، و"سرقها" على حد قوله الاتحاد الاشتراكى ومن بعده الوطنى.

محمد بدراوى: نتواصل مع شفيق من أجل الانضمام لتحالف دعم الدولة


قال النائب محمد بدراوى رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية: إنه يتواصل مع الفريق أحمد شفيق عن طريق الكونفراس من أجل الوصول لقرار نهائى بشأن الانضمام للتحالفات من عدمه، وتابع أن نواب الحركة بالبرلمان وعددهم خمسة ينضموا حتى الآن لدعم الدولة.
محمد بدراوى

أحمد الطنطاوى يطالب السيسى بإصدار عفو رئاسى للإفراج عن الصحفيين


طالب النائب أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار عفو رئاسى عن كافة الصحفيين المحبوسين ومن صدر ضدهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا لها علاقة بالأحداث السياسية ولم يتورطوا فى دماء أو يرتكبوا أعمال عنف أو استولوا على أموال المواطنين.
أحمد الطنطاوى

وأوضح الطنطاوى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج كارنيه العضوية الخاص به، أن حل مشاكل الصحفيين يبدأ من إعداد القوانين قبل تفعيل دور النقابة، مشيرا إلى أن حبس الصحفيين ملف شائك وأنه يجب وضع تعريف دقيق للتفرقة بين المحبوسين والموقوفين والمعلقة مواقفهم.

محمود الخشن: أؤيد تعديل الدستور لزيادة صلاحيات رئيس الجمهورية


قال النائب المستقل محمود محمد محمد الخشن، فى تصريح لـ "برلمانى" أنه يؤيد تعديل الدستور ويوافق على زيادة صلاحيات رئيس الجمهورية، موضحا أن هناك بعض المواد فى الدستور تتطلب تعديلها وإعادة النظر فيها.
محمود-الخشن

وأعرب نائب أشمون، عن رفضه أداء الحكومة، قائلاً: "أداء الحكومة مش عاجبنى وكل الوزارات مش شغالة كويس ما عدا وزارة أو وزارتين، ولو الحكومة الحالية طرحت مرة أخرى على البرلمان لاستمرارها سنرفضها".


الأكثر قراءة



print