السبت، 18 مايو 2024 02:13 م

"الوفد" و"مستقبل وطن" يعقدان دروات تدريبية تبدأ الأسبوع المقبل.. "المصريين الأحرار" يشرح أجندته التشريعية فى اجتماع مغلق.. و"الشعب الجمهورى" يستعين بباحثين

الأحزاب تدرب نوابها قبل البرلمان

الأحزاب تدرب نوابها قبل البرلمان الأحزاب تُدرب نوابها قبل البرلمان
الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 04:48 م
كتب محمد مجدى السيسى
تستعد القوى السياسية لتأهيل وتدريب نوابها قبل انعقاد البرلمان، وفق ما أكده عدد من نواب الأحزاب لـ"برلمانى"، وأعلن عدد منها عن بدء دورات تدريبية لتأهيل النواب تبدأ الأسبوع المقبل، فيما تستعين أحزاب بمتخصصين فى الشأن البرلمانى، لتوسيع خبرات نوابها، وتوضيح كيفية استخدام الأدوات الرقابية المختلفة بالشكل السليم، فضلًا عن اختيار أحزاب لباحثين من بين صفوف الحزب لمعاونة نوابهم.

كريم عبد العزيز (13)

"مستقبل وطن" يعقد ورشًا تدريبية لنوابه تبدأ الأسبوع المقبل


يقول محمد أحمد زايد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، إن الحزب سيعقد ورش تدريبية لتجهيز نوابه قبل انعقاد البرلمان، تبدأ من الأسبوع المقبل، بحضور جميع نوابه.

"الوفد" يبدأ دورات تدريبية لنوابه الجمعة


ويكشف عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الحزب سيعقد دورات تدريبية عن طريق متخصصين لتوسيع خبرات نواب "الوفد" فى البرلمان، مؤكدًا أنه من المقرر أن تبدأ تلك الدورات الجمعة المقبلة أيضًا.

2-عمرو أبو اليزيد
عمرو أبو اليزيد

وأضاف "أبو اليزيد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن النواب سيتعرفون خلال تلك الدورات على كيفية تقديم طلبات إحاطة واستجوابات وكافة الأدوات الرقابية الأخرى بالشكل السليم، مشددًا: "اهتمام حزب الوفد بذلك الأمر، دليل على أن الوفد يريد نائبه قويًا بالبرلمان، منفذًا لطلبات الشارع".

"الشعب الجمهورى" يستعين بالباحثين أعضاء الحزب لمعاونة نوابه


ومن جهته قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب سيعقد اجتماعًا لهيئته البرلمانية، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر الحزب؛ لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب فى البرلمان، موضحًا أنه فى ضوء ذلك سيتناقشون فى أمر عمل ورش تدريبية للنواب ستتحدد مواعيدها لاحقًا.

اللواء محمد صلاح أبو هميلة
اللواء محمد صلاح أبو هميلة

وأضاف "أبو هميلة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحزب سيعقد اجتماعات أيضًا لنوابه مع الباحثين الأعضاء فى الحزب لمعاونتهم، بشأن كيفية التعامل مع عدد من الأمور داخل البرلمان، إضافة إلى إعداد معلومات بشأن عدد من القوانين، متابعًا: "لدينا 13 نائبًا بالبرلمان، لكن الكيف سيكون أهم من الكم".

"المصريين الأحرار" يعقد اجتماعًا لنوابه لشرح الأجندة التشريعية


ويعقد حزب المصريين الأحرار، اجتماعًا تنظيميًا مغلقًا لنوابه، يستمر لأكثر من يوم، سيتم تحديد موعده خلال الأسبوع المقبل، على أن يُنتخب خلاله رئيس الهيئة البرلمانية، وشرح الأجندة التشريعية بالتفصيل للنواب، إضافة إلى الإجابة على كافة أسئلتهم.


الأكثر قراءة



print