السبت، 18 مايو 2024 12:13 م

ائتلاف "اليزل" استنساخ لحزب وطنى جديد وتقسيم طائفى للبرلمان.. الـ 400 نائب المنضمين إشاعة.. الرئيس له هيبته ومحدش يتكلم باسمه.. وأنا مباخدش أوامر من "المصريين الأحرار"

أحمد مرتضى يهاجم "دعم الدولة"

أحمد مرتضى يهاجم "دعم الدولة" أحمد مرتضى يهاجم "دعم الدولة"
الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:48 م
حوار أسماء زيدان
أزمة كبيرة، وضجيج بلا طحين يصاحب مشكلة ائتلاف دعم الدولة، الذى أعلنت قائمة "فى حب مصر" تكوينه تحت قبة البرلمان، وفى هذا الصدد أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب بحزب "المصريين الأحرار" عن دائرة الدقى والعجوزة، أنه كنائب لديه التزام حزبى وملتزم بالتنسيق مع الحزب ولا يتلقى الأوامر منه، قائلًا "أنا نائب وعندى التزام حزبى وملتزم بالتنسيق مع المصريين الأحرار، لكن مباخدش أوامر منه ولابشتغل عنده".

"خلوا الشباب بعيدًا عن ائتلافاتكم متعلموهمش يجروا ورا مناصب"


وعن تحالف دعم الدولة قال عضو مجلس النواب فى حوار خاص مع "برلمانى"، مش عايزين نصنع حزب وطنى جديد يقوده أحمد عز تانى، ولا حرية وعدالة يكون فيه البلتاجى، لكن نريد برلمانًا للجميع، مضيفًا "خلوا الشباب بعيدًا عن ائتلافاتكم متعلموهمش يجروا على المناصب".
حوار-سامح-سيف-تصوير-حازم-عبد-الصمد-تحرير-محمد-مجدي-السيسي-3-6-2015-(15)

من حقى كشاب أتقدم لرئاسة لجنة الشباب


وشدد النائب الشاب، على أنه يرفض فكرة الدخول فى ائتلافات، مؤكدًا أنه فى حالة انضمام المصريين الأحرار لائتلاف دعم الدولة لن يدخل ذلك التحالف، موضحًا "لو الحزب انضم لدعم الدولة، أنا مش هنضم"، متسائلًا "أليس من حقى كشاب التقدم لرئاسة لجنة الشباب والرياضة ولا الـ 400 نائب لدعم الدولة سيحددوا القرارات المصيرية؟".


انضمام 400 نائب لدعم الدولة "إشاعة"


وعن انضمام 400 نائب لائتلاف دعم الدولة قال أحمد مرتضى، انضمام 400 نائب لدعم الدولة إشاعة، وكلى ثقة بالنواب الذين وصلوا للبرلمان بانتخابات حرة نزيهة، أنهم لن يدخلوا ائتلافًا للانسياق خلف شخص بعينه.

محدش هيتكلم باسم الرئيس لأنه ليه هيبته


وقال نجل مرتضى منصور: "أنا نزلت الانتخابات بدون مصلحة مثل الكثير من أبناء جيلى ومش داخلين مجلس النواب عشان حد يحجر على رأينا ويقول إحنا بندعم الدولة، وفى فرق بين دعم الدولة ودعم الحكومة فجميعنا ندعم الدولة المدنية جيش وشرطة وقضاء وتشريع، مؤكدًا "مفيش حد هيتكلم باسم الرئيس؛ لأن له هيبته، ومؤسسة الرئاسة فقط من تتحدث باسمه "والبرلمان كسلطة تشريعية لها هيبتها التى تجعلها لسان حالها لا لسانًا لأحد".

ائتلاف دعم الدولة محاولة تقسيم طائفية


وأكد البرلمانى الشاب، أن تكوين ائتلاف دعم الدولة محاولة تقسيم " طائفية" داخل البرلمان، حيث قسم المجلس طائفيًا لدعم الدولة ونواب آخرين "غلابة" على حد قوله، قائلًا مش هقدر أناقش قانون أو أترشح لمنصب قيادى لأن هناك ائتلاف ضدى والـ400 نائب عايزين يخرسوا الـ200 التانيين بالبرلمان.

"سعيد بالحراك السياسى"


وأبدى نائب المصريين الأحرار سعادته بما وصفه بالحراك السياسى، قائلًا "مبسوط بالحراك السياسى، الذى نشهده تلك المرحلة، وأنا شخصيًا بتعلم منه واعتقد أن اللواء سامح سيف اليزل يتعلم منه أيضًا، فلا أحد كبير على التعلم".
اول-يوم-تقديم-استمارات-النواب-بالبرلمان-تصوير-حازم-عبد-الصمد-3-11-2015‎-(1)

أرحب بتحالف الشباب تحت القبة


وعن تحالف الشباب تحت القبة قال البرلمانى الشاب أكد: "أنا مع هذا النوع من التفاهم والتنسيق لكونه مهم للغاية وليس ائتلاف أو تحالف وأدعوا جميع الأحزاب إلى التنسيق مع بعضها البعض، لكنى ضد صناعة حزب وطنى جديد أو حرية وعدالة".

أدعو النواب للتحاور وتكوين ائتلاف من 600 نائب


واختتم عضو "المصريين الأحرار" حواره مع برلمانى بتقديم دعوة إلى اللواء سامح سيف اليزل، وكذلك جميع النواب بعقد جلسة فى الاجتماع العام فور انعقاد المجلس للتشاور، والتنسيق فيما بينهم لتكوين ائتلاف يسمى بدعم الدولة مكون من 600 نائب ويهدف لمصلحة مصر وينتج عنه برلمان قوى لا عن ائتلاف يقسم النواب ويعمل على فرقتهم والحجر على رأيهم.