السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

بعد الإعلان عن تنظيم قافلة سياحية بـ4 مدن ألمانية.. نائب يطالب المصريين بالخارج بدعم السياحة بمواقع التواصل الاجتماعى.. وأحمد سمير: على الجاليات المصرية تنظيم حفلات لدعم السياحة

كيف يدعم المصريون بالخارج السياحة؟

كيف يدعم المصريون بالخارج السياحة؟ وسائل دعم المصريين بالخارج للسياحة
السبت، 15 يوليو 2017 03:00 م
كتب محمد أبو عوض

تزامنا مع تنظيم وزارة السياحة قاقل لدعم وتنشيط السياحة خلال الموسم الشتوى القادم وتنظيم 4 رحلات فى المدن الألمانية، طالب عدد من نواب البرلمان الجالية المصرية بعمل تحركات أكثر فى ملف دعم السياحة والتى رسم النواب بعض منها.

 

نائب يطالب المصريين فى الخارج بدعم السياحة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى

طالب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، المصريين فى الخارج بالتروج للسياحة فى مصر، وإرسال معلومات صحيحة حول حقيقية الأوضاع فى مصر، وتدشين صفحات تواصل اجتماعى تتحدث عن السياحة.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أن المصريين فى الدول الأوروبية عليهم دور كبير فى تغير الصورة التى صورها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية حول حالة عدم الإستقرار فى مصر، وهو ما يجب تغيرها.

 

وأضاف الصعيدى، أن المصريين فى الخارج لهم دور وطنى الذى لا يمكن لأحد التغاضى عنه أو إنكارة فى إنتصار مصر على الجماعة الإرهابية وأعضائها فى جميع أنحاء العالم.

 

أحمد سمير يطالب الجاليات المصرية فى الخارج بتنظيم حفلات اسبوعية لدعم السياحة بالتعاون مع السفارات

قال النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن المصريين فى الخارج لهم دور بارز فى عودة العلاقات المصرية بعض الدول التى تأخرة فى دعم الثورة المصرية ولن يتأخر أحد منهم فى دعم وتنشيط السياحة فى الخارج.

 

وطالب عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، رؤساء الجاليات المصرية فى الخارج بتنظيم ملتقى لدعم السياحة فى مصر بالتعاون مع السفارات المصرية فى كل دول العالم وذلك بشكل اسبوعى لمدة شهر، تتحمل السفارة المصرية فى هذة الدولة نصف التكلفة وتتحمل الجالية النصف الثانى.

 

وكان محمد عبد الجبار، المستشار السياحى المصرى بألمانيا، أعلن عن تنظيم قافلة سياحية بالسوق الألمانى فى 4 مدن هى: برلين، ولايبزيج، ونورنبرج، وفرانكفورت، فى سبتمبر المقبل، بمشاركة هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، لافتا إلى أن القافلة تهدف لتنشيط الحركة السياحية قبل بدء تعاقدات الموسم الشتوى مع منظمى الرحلات الألمان.

 

وقال "عبد الجبار" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن هيئة تنشيط السياحة تولى اهتماما كبيرا للسوق الألمانى باعتباره من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحة الوافدة إلى مصر، حيث تخطى عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الجارى 500 ألف سائح، متوقعا أن يتجاوز عدد السياح الألمان بنهاية عام الجارى مليون سائحا.

 

وأضاف المستشار السياحى بألمانيا، أن الهيئة ستقوم بدعوة الشركات العاملة بالسوق الألمانى للمشاركة فى فعاليات القافلة السياحية، لافتا إلى أن القافلة تعد فرصة لشرح الوضع السياحى الحالى بمصر، وإبراز تنوع المقصد والمنتج السياحى المصرى.

 

 وأشار "عبد الجبار" إلى أن القافلة تتضمن عددا من ورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية مع عدد من أهم رجال صناعة السياحة فى السوق الألمانى، مضيفا أنه سيتم أيضا التواصل مع وسائل الإعلام المهمة فى هذه المدن.

 

 


print