الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:19 م

محافظ الجيزة: حملات على مواقف السيرفيس لضبط الأجرة.. ونائب أوسيم: أغلب السائقين لم يلتزموا بالتعريفة الجديدة.. وآخر: "بيبلطجوا وبيقطعوا الطرق".. وطلب إحاطة عن العشوائية في رفع الأجرة

رفع أجرة السرفيس عن التعريفة المقررة مسئولية من؟

رفع أجرة السرفيس عن التعريفة المقررة مسئولية من؟ تعريفة السرفيس
الجمعة، 14 يوليو 2017 12:00 ص
كتب محمد أبو عوض

انتقد عدد من نواب البرلمان، غياب الرقابة على مواقف سيرفيس السيارات، بسبب إصرار سائقى تلك السيارات على رفع قيمة تعريفة التنقل بين الخطوط الداخلية فى المحافظات.

وشن عدد من نواب محافظة الجيزة، هجوما على المحليات لعدم إحكام الرقابة على المواقف العشوائية على المحافظات.

 

نائب أوسيم لـ"محافظ الجيزة": أغلبية سائقى السيارات لم تلتزم بالتعريفة الجديدة للأجرة

 

وقال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم بمحافظة الجيزة، إن الأغلبية من سائقى سيارات نفل المواطنين غير ملتزمين بالتعريفة التى وضعتها محافظة الجيزة، وذلك بسبب ضعف مراقبة الأحياء على المواقف العشوائية.

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عددا كبيرا من أهالى دائرة أوسيم، أرسلوا عددا من الشكاوى حول أزمة تعريفة المواصلات، أو الأجرة، نتيجة عدم التزام السائقين على جميع الخطوط بما قررته المحافظة.

 وطالب الصعيدى بتكثيف الحملات المرورية على المحاور الرئيسية للطرق، لإحكام الرقابة على المخالفات المرورية.

 

نائب: "بيبلطجوا على المواطنين وبيقطعوا الطرق " للحصول على تعريفة جديدة

 

وقال بكر  أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدراشين، بمحافظة الجيزة، إن محافظة الجيزة اللواء كمال الدالى، أصدر قرار ا بتحديد "الأجرة لسيارات الميكروبصات"، ولكن لغياب الدور الرقابى لرؤساء الأحياء والمدن لم يتم الالتزام بها.

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى": الأزمة الحقيقية فى بلطجة بعض السائقين على الخطوط الداخلية وتقطيع الطريق، وجلب المزيد من الأجرة من المواطنين، وإجراء عملية استنزاف لهم.

 

وأشار  "أبو غريب" إلى أن المواطن أصبح يعانى من الاستنزاف من قبل بعض التجار تارة، ومن سائقى السيارات تارة أخرى، ومن مسئولى المحليات، وهو الملف الذى يجب فتحه فى المحافظة خلال الأيام القادمة.

مجدى بيومى يتقدم بطلب إحاطة بشأن العشوائية في رفع أجرة المواصلات

 

جدير بالذكر أن النائب مجدي بيومى عضو مجلس النواب، تقدم  بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بسبب العشوائية فى رفع أجرة المواصلات بعد قرار تحريك سعر الوقود.

وأشار «بيومى» فى تصريحات صحفية، أن عدم وجود الرقابة الكافية تسببت فى قيام السائقين وأصحاب السيارات وخصوصًا «الميكروباص» بالتلاعب ورفع الأجرة عشوائيًا على الرغم من إصدار المحافظين للتعريفة الجديدة على مستوى الجمهورية عقب قرار الزيادة.

وطالب النائب، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتشديد الرقابة على المواقف من خلال حملات مكثفة على مدار اليوم، والتعامل مع شكوى المواطنين بجدية والضرب بيد من حديد على المخالفين.

وأضاف بيومى، أن مجلس النواب ساند الحكومة فى قراراتها رغم قسوتها، أملًا فى أن يجنى المواطن نتائج الإصلاح الاقتصادي قريبًا، لكن ليس معنى ذلك أن نترك المواطن فريسة لجشع التجار والسائقين.

 

وكانت محافظة الجيزة أعلنت أنه تم تشكيل لجنة لتعديل عدد من تعريفات الركوب ببعض المناطق طبقا لطول الخط والكثافة وعدد ركاب السيارة.

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، خلال المجلس التنفيذى للمحافظة، أن هذا التغيير جاء بعدة عدة شكاوى وردت للمحافظة من الركاب والسائقين، و تم بعدها مراجعة شاملة شملت حق السائق من أسعار الوقود وبعض التلفيات، مشيرا إلى أن هذا التغيير جاء بالزيادة أحيانا والنقصان أحيانا أخرى ومن المناطق التى شملها التغيير ميدان الجيزة الهرم وميدان الجيزة المنيب وميدان الجيزة حلوان.

حضر الاجتماع نواب المحافظ اللواء علاء الهراس واللواء أسامة شمعة والدكتورة منال عوض وسكرتير عام المحافظة اللواء محمد رأفت همام، ومديرو المديريات ورؤساء الأحياء.

 

 


الأكثر قراءة



print