الأحد، 05 مايو 2024 04:46 م

استشهاد ضابط أمن وطنى قبل وصوله لأداء صلاة الجمعة.. تمركزات أمنية بالخانكة لمحاصرة الجناة.. وشهود عيان يدلون بأوصاف المتهمين.. والأمن يفحص كاميرات المراقبة ويجمع معلومات عن المتطرفين

"تبت يد الإرهاب"

"تبت يد الإرهاب" تبت يد الإرهاب
الجمعة، 07 يوليو 2017 08:00 م
كتب محمود عبد الراضى

اغتالت يد الإرهاب الغاشم، ضابط الأمن الوطنى الملازم أول إبراهيم عزازى شريف عزازى، وهو فى طريقه من منزله بالخانكة فى القليوبية لأداء صلاة الجمعة، فاعترض الإرهابيون طريقه وقتلوه، حيث وصلت رصاصات الغدر جسده قبل أن يصل المسجد، ليلفظ أنفاسه الأخيرة شهيدًا فى الحال.

 

وشهدت المنطقة حالة من الاستنفار الأمنى، حيث عززت مديرية أمن القليوبية من تواجدها بالمكان، وأغلقت الشوارع القريبة من مكان الحادث، وأقامت تمركزات أمنية بمداخل ومخارج مدينة الخانكة لمحاصرة مرتكبى الحادث وضبطهم قبل هروبهم من المنطقة.

 

ووجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط الجناة، بقيادة اللواء محمد شعراوى مساعد وزير الداخلية للأمن الوطنى واللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية للأمن العام.

 

وانتقل اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية، برفقة عدد من القيادات الأمنية لمكان الحادث، ووجه بسرعة ضبط الجناة، حيث يعمل فريق أمنى على جمع المعلومات وتفنيدها للوصول للجناة.

 

واستمع رجال الأمن، إلى أقوال شهود العيان الذين أدلوا بأوصاف المتهمين منفذى الحادث، كما استمعت أجهزة الأمن لأقوال أقارب الشهيد، للاستفسار عن تلقيه رسائل تهديد قبل الحادث من عدمه، فى محاولات جادة من الأجهزة الأمنية للوصول للجناة.

 

وأهابت الأجهزة الأمنية بالمواطنين سرعة تسليم أية صور أو فيديوهات التقطوها بهواتفهم المحمولة للأجهزة الأمنية لفحصها لمساعدة رجال الأمن فى عملهم، فضلاً عن الاستعانة ببعض كاميرات المراقبة الموجودة بالمحال التجارية القريبة من مكان الحادث.

 

وشهدت المنطقة حالة من الحزن انتابت الجميع على الشهيد، الذى لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل للمسجد، بعدما قتله متطرفون باسم الدين، حيث أكد جيرانه أنه كان معروف عنه التدين والتفانى فى عمله ومحبوب لدى جميع أهالى المنطقة.

 

وبدورها، أعلنت وزارة الداخلية، عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطنى، عقب خروجه من منزله لآداء صلاة الجمعة، حيث اغتالته يد الإرهاب قبل وصوله للمسجد.

 

وقالت الداخلية، فى بيان لها، إنه تبلغ للخدمات الأمنية بمركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بإطلاق مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة نارية تجاه الملازم أول إبراهيم عزازى شريف عزازى من قوة قطاع الأمن الوطنى أثناء خروجه من محل إقامته متوجهًا للمسجد لأداء صلاة الجمعة.

 

وأوضح بيان الداخلية، أن الحادث أسفر عن استشهاده ضابط الشرطة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وجارى تكثيف الجهود، للوقوف على ملابساتها،  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


الأكثر قراءة



print