السبت، 11 مايو 2024 07:30 ص

رئيس اللجنة: نستكمل العمل لمناقشة ساحات انتظار السيارات والأحوزة العمرانية ومتابعة شركة القمامة.. وممدوح الحسينى: ننظم زيارات ميدانية للمحافظات.. والفيومى: الهدف مصلحة المواطن

"محلية البرلمان".. إجازة مع إيقاف التنفيذ

"محلية البرلمان".. إجازة مع إيقاف التنفيذ "محلية البرلمان".. إجازة مع إيقاف التنفيذ
الخميس، 06 يوليو 2017 01:01 م
كتب محمد عبد العظيم

تواصل لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، اجتماعاتها بين دورى الانعقاد الثانى والثالث، لمناقشة العديد من القضايا والملفات المطروحة أمامها، وأكد النائب ممدوح الحسينى وكيل اللجنة، أنه من المقرر تنظيم زيارات ميدانية للمحافظات للمساهمة فى حل المشكلات التى تواجهها على أرض الواقع.

 

السجينى: اللجنة تستكمل عملها خلال الإجازة البرلمانية لمناقشة العديد من القضايا

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تواصل مع الدكتور على عبد العال رئيس المجلس من أجل الحصول على الموافقة الخاصة بمد عمل اللجنة خلال الإجازة البرلمانية بين دورى الانعقاد الثانى والثالث، لافتا إلى أن اللجنة أمامها العديد من القوانين التى سوف تناقشها خلال الفترة المقبلة فى الإجازة البرلمانية.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة سوف تتابع ملف القمامة ومقترح إنشاء شركة قابضة فى المحافظات تتولى شئون هذا الملف، لافتا إلى أن اللجنة أوصت بهذا المقترح لحل الأزمة ومن ثم تمت الموافقة عليها من الحكومة، وسوف تتابع اللجنة خطوات إنشاء هذه الشركة وإنشائها.

وأوضح النائب أن اللجنة سوف تناقش مشروع قانون مقدم من النائب محمد الحسينى و59 نائبا بشأن تنظيم مرفق مواقف سيارات الأجرة والسرفيس، وأماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى استكمال مناقشة قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات فى الشوارع والمقدم من النائب ممدوح مقلد للوصول إلى قانون كامل يتولى عملية التنظيم بأكملها.

وأشار النائب إلى أن اللجنة سوف تفتح بالتنسيق مع لجنة الإسكان ملف الأحوزة العمرانية وظاهرة المبانى المخالفة فى محاولة للوصول إلى حلول واقعية لهذه الأزمة الخطيرة.

 

وكيل "محلية البرلمان": اللجنة تنظم زيارات ميدانية للمحافظات خلال الإجازة البرلمانية

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تواصل عملها خلال الإجازة البرلمانية بين دورى الانعقاد الثانى والثالث للعام الثانى على التوالى، موضحا أنها سوف تبدأ فى تنظيم العديد من الزيارات البرلمانية الميدانية إلى المحافظات للتعرف على المشكلات على أرض الواقع، والسعى إلى حلها.

 

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة سوف تواصل أيضا مناقشة العديد من مشروعات القوانين المطروحة أمامها مثل قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات، بالإضافة إلى تعديل قانون البرك والمستنقعات.

وأوضح النائب أن اللجنة سوف تناقش طلبات الإحاطة المحالة إليها عن مشاكل الدوائر بحضور المسئولين التنفيذيين بنفس الطريقة التى تناقش بها خلال دور الانعقاد والتأكيد على إصدار قرارات وتوصيات لحل هذه المشاكل.

وأشار الحسينى إلى أن اللجنة تواصل العمل للعام الثانى على التوالى، حيث كررت نفس الأمر العام الماضى، ووصلت العمل بين الدور الأول والثانى لمناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد.

 

محمد الفيومى: نشارك فى اجتماعات الإجازة من أجل مصلحة المواطن

وأكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه سوف يشارك فى الاجتماعات التى تعقدها اللجنة خلال فصل الصيف من أجل مصلحة المواطن، موضحا أن الملفات التى يجب أن يتم فتحها يجب أن تكون قوية ومفيدة.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة سوف تناقش خلال الإجازة البرلمانية قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات والمواقف وهو من القوانين الضرورية لمواجهة عشوائية المواقف.


print