الأحد، 19 مايو 2024 04:47 ص

"نقل البرلمان" توصى الحكومة بصيانة وإزدواج عدد من الطرق بالمحافظات.. نائب: 50 مستند حول حوادث "القاهرة /أسيوط".. وكيل اللجنة: هيئة الكبارى ليس لها رؤية.. والطرق تبتلع أرواح الشباب

الطرق ترتوى بدماء المصريين

الطرق ترتوى بدماء المصريين الطرق ترتوى بدماء المصريين
الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:00 ص
كتب محمد أبوعوض

رغم إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، على انشاء شبكة طرق عالمية، والحفاظ على الطرق الموجودة وصيانتها، إلا أن وزارة النقل تواصل مسلسل الإهمال بالطرق الرئيسية والتى أصبحت بحسب تصريحات نواب البرلمان، طرق ترتوى بدماء المصريين، وذلك أثناء مناقشة لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان لطلب إحاطة مقدم من النائب عصام إدريس حول طريق القاهرة أسيوط.

 

كشف عصام إدريس عضو مجلس النواب، عن دائرة الحوامدية، بمحافظة الجيزة، إنه أعد ملف متكاملا عن حوادث الطرق على طريق القاهرة / أسيوط ابتداءا من منطقة المنيب حتى مدينة العياط، نتيجة عدم رصف الطريق، يصل عدد مستنداته على ما يقرب من 50 مستند وصور لحوادث على هذا الطريق.

 

 وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه أبلغ رئيس لجنة النقل، بضرور حضور رئيس هيئة الطرق، وممثلين من وزارة النقل لحضور مناقشة طلب الإحاطة، متابعا: "من المستحيل السكوت عن إهمال الطرق والذى أصبح الطريق يرتوى بدماء الشباب".

 

يشار إلى أنه من المقرر أن تناقش لجنة النقل طلب إحاطة آخر مقدم من النائب عصام إدريس بشأن كثرة الحوادث على طريق القاهرة / أسيوط من منطقة المنيب حتى مدينة العياط نتيجة عدم رصف الطريق منذ أكثر من 3 سنوات، كذلك طلب مقدم من النائب محمود عبد المعز بشأن ازدواج طريق جرزا الذى يربط طريق المريوطية بالطريق الغربى القاهرة / أسيوط.

 

وكيل "نقل البرلمان: هيئة الكبارى ليس لها رؤية والطرق بلا خدمات

من جانبه قال محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن غياب الرؤية لدى هيئة الطرق يعتبر أحد أبواب الفساد التى لا يمكن السكوت عنها.

 

 وتابع وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن طريق القاهرة / أسيوط ليس الطريق الوحيد الذى يعتبر طريق الموت حيث يوجد طريق الساحل الشمالى، والطريق الدولى والعين السخنه الذين يبتلعون أرواح المصريين، بالإضافة إلى نقص الخدمات.

 

وكانت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، أوصت بسرعة العمل على صيانة طريق مصر أسيوط من منطقة المنيب إلى مدينة العياط، نظرا لتهالك الطريق بتلك المنطقة ما يسبب حوداث.

 

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة عددا من طلبات الإحاطة التى تقدم بها بعض النواب حول مطالب وخدمات جماهيرية.

 

كما أوصت اللجنة، الحكومة بالعمل على إزدواج طريق "جزرا" الذى يربط طريق المريوطية، بالطريق الغربى "مصر – أسيوط"، من أجل خدمة أهالى منطقة سكان جرزا والمنطقة الصناعية، مطالبة كذلك بتوفير الاعتمادات المالية لرصف طريق الحسينية فاقوس بمحافظة الشرقية.

 

 

 

 


print