الإثنين، 20 مايو 2024 02:58 ص

المواطنون بين نارين.. حرارة "الجو" و"الأسعار".. الزينى: 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار التكييفات.. متولى: صناعته تتطلب استثمارات عالية تفوق قدرات شركاتنا.. ونائب الجيزة يطالب بتدخل حكومى

التكييفات تنفجر بالبرلمان

التكييفات تنفجر بالبرلمان التكييفات تنفجر بالبرلمان
الأربعاء، 05 يوليو 2017 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض

"نار نار نار الجو نار".. هكذا حال المصريين فى الشوار الآن مع موجة الحر العالية والتى تشهدها محافظات الجمهورية وهو ما فتح ملف التكيفات من جديد وارتفاع الأسعار لها بشكل غير مسبوق، مما دعى نواب البرلمان لرصد هذا الإرتفاع.

 

محمد الزينى: 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار التكييفات والأدوات المنزلية

قال محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن اللجنة تناقش كل مشاكل الصناعة فى مصر بما فيها صناعة التكييفات، لإزالت جميع المعوقات أمام الصناعة المصرية، لدفع عجلة الصناعة إلى الأمام بشكل سريع.

 

 وعلق وكيل لجنة الصناعة، على ارتفاع أسعار التكيفات والأدوات المنزلية والكهربائية، قائلا: إن سببها هى إجراء عملية تحرير سعر الصرف، والتى تلاها ارتفاع التكاليف من رفع الدعم عن الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى القيمة المضافة.

 

طارق متولى: صناعة التكييفات يتطلب استثمارات عالية تفوق قدرات شركاتنا

 من جانبه قال طارق متولى عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن ملف تصنيع التكييفات فى مصر تم فتحه داخل اللجنة، وذلك بعد الإرتفاع الكبير فى أسعارها، والذى يتطلب رقابة الأسواق بشكل كبير.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ناقشة خلال أحد الاجتماعات إمكانية تصنيع التكييفات فى مصر ، ولكن اتضح من خلال الخبراء أن هذا الأمر يحتاج إلى استثمارات عالية تفوق قدرات الشركات المصرية، فى الوقت الحالى.

 

وأضاف "متولى"، أن الأدوات المنزلية والكهربائية تشهد ارتفاعا فى الأسعار على الرغم من حالة التضخم الموجودة فى الأسواق المصرية، وهو ما يدفعنا لفتح هذا الملف فى المستقبل.

 

 صبحى الدالى يطالب بتدخل وزير الصناعة واتحاد الصناعات للحد من ارتفاع أسعار الأدوات الكهربائية

قال صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الصناعة لمطالبته بتشغيل المصانع الحكومية التى تنتج الأجهزة الكهربائية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعارها فى الأسواق.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح جنونى، ولابد من وقفه مع وزارة الصناعة، واتحاد الصناعات لمراجعة أسعار تلك المنتجات ومراقبة الأسواق رقابة فعاله.

 

 

 


print