الجمعة، 10 مايو 2024 08:36 م

مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة: استنفار أمنى بالطرق الساحلية تزامنا مع ارتفاع الحرارة وذهاب المواطنين للشواطئ.. انخفاض الحوادث هذا العام.. وإلغاء خط سير المخالفين للتعريفة الجديدة

الشرطة فى خدمة الشعب

الشرطة فى خدمة الشعب الشرطة فى خدمة الشعب
الإثنين، 03 يوليو 2017 03:17 م
كتب محمود عبد الراضى

شهدت الطريق السريعة والمحاور المؤدية للمدن والمناطق الساحلية استنفارا أمنيا، تزامناً مع ارتفاع درجة الحرارة وزحف المواطنين للمناطق الساحلية.

 

وبدوره قال اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، تم تعزيز التواجد الأمنى على طول الطرق المؤدية للمناطق الساحلية مثل طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، وطريق العاملين، وغيرها من الطرق الحيوية التى يسلكها المواطنون فى المصايف.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تم الدفع بسيارات سريعة وأخرى مزودة بالردارات وسيارات إغاثة على هذه الطرق، فضلاً عن تواجد عدد من سيارات الإسعاف تحسباً لوقوع أى حوادث.

 

ونوه مساعد وزير الداخلية أن الطرق مؤمنة تماماً بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى ظل زحف المواطنين للمصايف مع ارتفاع درجة الحرارة من ناحية، وانتهاء الموسم الدراسى وشهر رمضان من ناحية أخرى.

 

ولفت "الدجوى" إلى أن حركة الطرق تسير بطريقة طبيعية ولا يوجد ما يعوقها، فى ظل الانتشار الجيد لرجال المرور، لافتاً إلى أن حوادث الطرق انخفضت بشكل ملحوظ عن الأعوام السابقة، وذلك بسبب الخطط الأمنية الجيدة والتمركزات المرورية والانتشار لرجال المرور.

 

وأردف مساعد وزير الداخلية إلى أن رجال المرور يشرحون للسائقين التعليمات المرورية الواجب اتباعها بعدم زيادة السرعة والالتزام بالحارات المرورية، تجنباً لوقوع الحوادث، فضلاً عن الكشف الدورى على متعاطى المواد المخدرة من السائقين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

 

وبشأن تحريك أسعار الوقود قال اللواء علاء الدجوى إنه سيتم إلغاء خط السير لسائقى الأجرة المخالفين لتعريفة الأجرة وغير الملتزمين بالأسعار الجديدة المقررة.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية أن هناك حملات مرورية مكبرة تستهدف السائقين وسؤال الركاب عن التعريفة ومدى التزام السائقين بها.

 

وأردف مساعد وزير الداخلية أن معظم السائقين ملتزمون بالتعريفة الجديدة عدا عدد قليل ويتم التعامل معهم وفقا للقانون.

 

ونوه مساعد وزير الداخلية إلى أن اللواء عادل ذكى مساعد وزير الداخلية للمرور، يتابع حركة المرور على مستوى الجمهورية، ومدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

 

وأشار الدجوى إلى أنه يتفقد الطرق السريعة برفقة مساعد وزير الداخلية للمرور للتأكد من الانتشار الشرطى والإشراف على الخطط الأمنية بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى هذا الصدد.

 

وعلى جانب آخر صرح مصدر أمنى بعدم صحة ما تروج به بعض المواقع الإلكترونية الإخوانية من ادعاءات حول تعدد الحوادث على طريق الساحل الشمالى خلال الآونة الأخيرة.

 

وأكد المصدر نجاح الأجهزة الأمنية فى تأمين الطريق الساحلى وتكثيف الخدمات المروية عليه، كما توجد عليه خدمة الإغاثة العاجلة على مدار الساعة من خلال رقم 0122111000.


print