الخميس، 09 مايو 2024 02:37 م

النواب: السيسى يدرك حجم التحديات.. والثورة حققت الكثير من النجاحات لصالح المصريين.. ومصر استعادت هيبتها.. ومصطفى بكرى: الرئيس تعهد بمواصلة العمل لتحقيق أهداف الثورة

البرلمان يشيد بكلمة الرئيس فى ذكرى 30 يونيو

البرلمان يشيد بكلمة الرئيس فى ذكرى 30 يونيو البرلمان يشيد بكلمة الرئيس فى ذكرى 30 يونيو
الجمعة، 30 يونيو 2017 10:01 م
كتب مصطفى السيد - هشام عبد الجليل

ثمن عدد من نواب البرلمان حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، مؤكدين أن الرئيس أكد مواصلة العمل لتحقيق أهداف الثورة والقضاء على الإرهاب، كما أكدوا فى الوقت نفسه، أن ثورة 30 يونيو حققت العديد من الإنجازات لصالح المواطن.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد فى كلمة وجهها للشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بمرور 4 سنوات على مرور الذكرى الرابعة للثورة المجيدة، أن 30 يونيو تعتبر ثورة تاريخية ضد الحكم الفاشى، وأن جميع المؤسسات الوطنية دعمت الثورة الشعبية للتخلص من الحكم الجائر.

 

ومن جانبه، قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو أكد أنها ثورة شعبية ضد الحكم الفاشى وشكلت نموذجا للثورات الشعبية التى خرج فيها 33 مليون مصرى هدفهم استعادة الدولة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ثورة 30 يونيو كانت حريصة على استعادة الدولة من الحكم الدينى، ولم يقع خلال الثورة حادث واحد رغم محاولات جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن الرئيس أوضح فى كلمته أن الدولة مستمرة فى حربها على الإرهاب والدول التى تدعمه، لافتًا إلى أن الرئيس تعهد على العمل ليل نهار من أجل حماية الوطن ومؤسسات الدولة المصرية وتحقيق أهدف الثورة الأساسية ومواجهة الإرهاب.

 

فى السياق ذاته، قال عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى، إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى، موضحًا أن الدولة مرت بفترة عصيبة هى من أخطر المراحل فى تاريخها.

 

وأضاف القصبى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مرحلة بناء الدولة دائمًا ما تكون صعبة، ولابد أن يتماسك الجميع أكثر من أى وقت مضى، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يدرك حجم التحديات الكبيرة التى تمر بها البلاد، موضحًا أن الفترة المقبة تتطلب من الجميع بذل الجهد والعرق لتحقيق أهداف ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الجميع سيجنى ثمار الإصلاحات التى تقوم بها الدولة.

 

فيما قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو جاء تذكيرًا للشعب المصرى لما كنا نواجهه منذ 4 سنوات، وبفضل المصريين بعد توفيق الله تم التخلص من الحكم الفاشى، وذلك بعد تعاون كافة المؤسسات  وإرادة الشعب المصرى.

 

وأوضح أبو حامد فى تصريح خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك عددا من المعارضين يستغلون خطوات الإصلاح الاقتصادى التى تُتخذ حاليًا ذريعة لإثارة المصريين، متناسين ما كان الشعب يواجهه من تحديات فى الفترة التى شهدت حكم الجماعة الفاشية، مؤكدًا على أن ثورة 30 يونيو حررت المصريين من حكم الجماعة الإرهابية.

 

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى أن الثورات يكون لها هدفين سياسى واقتصادى، وأن 30 يونيو حققت الجانب السياسى المتمثل فى التخلص من الجماعة الفاشية، والشق الاقتصادى تم اتخاذ خطوات كبيرة منه ولم يتبق سوى القليل، مشيرًا إلى أن إرادة المصريين فى التخلص من الجماعة الإرهابية هى نفسها التى ستجعلهم حريصين على استكمال الشق الاقتصادى، على الرغم من محاولة البعض استغلال هذه الاصلاحات بشكل سىء ولكن تبقى الكلمة لإرادة المصريين فى الاصلاح.

 

وأكد أبو حامد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تجرد لمصلحة الوطن ولهذا فهو يسير على الطريق الصحيح، مشيدًا بالقرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها فى الآونة الأخيرة.

 

وعلق مجدى بيومى عضو مجلس النواب على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، قائلًا : "سنقف خلف الرئيس حتى النهاية من أجل مصلحة الوطن والمواطن".

 

وأضاف بيومى لـ"برلمانى"، أن حديث الرئيس السيسي يحمل العديد من الرسائل، أهمها شعوره بالعرفان تجاه الشعب المصرى الصامد المتحمل لكل الإجراءات الاقتصادية الصعبة التى تم اتخاذها فى الفترة الأخيرة، مضيفًا: "بصفتى أحد المستثمرين قبل أن أكون نائب عن الشعب، أؤكد أن الإجراءات الاقتصادية ستصب فى مصلحة المواطن، رغم قسوتها فى الوقت الحالى".

 

وأشار بيومى إلى أن الرئيس  يشعر بمعاناة المواطن، ويتفهم الظروف الصعبة التى يعيشها، لذا على الحكومة أن تتخذ عدد من إجراءات الحماية الاجتماعية لحماية محدود الدخل.

 

ووجه بيومى رسالة إلى أبناء الشعب المصرى من الطبقة الكادحة " لا تسمح لأحد أن يستغلك، لا تسمح لأصحاب المصالح المضرورين من هذه الإجراءات أن يستغلوكم ضد وطنكم، لابد أن تعلموا أن هذه الإجراءات هى بداية وقف نهب البلد، وتوجيه خيراتها لمستحقيه وليس لأصحاب النفوذ والمال ليزدادوا غنى، لابد أن تعلموا أن رفع الدعم سيقلل من مكاسب المليارات للكبار وسيحولها لملايين، ويذهب الفارق للمواطن البسيط بدلًا من أن يذهب لبنوك أوروبا".

 

وثمن النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، قائلا: إرادة المصريين خلصتهم من حكم جماعة فاشية ونحاول تلاشى الآثار المترتبة على حكم هذه الجماعة الإرهابية.

 

وأوضح الغول أن جماعة الإخوان الإرهابية أفسدت الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال العام الذى تسلمت فيه مقاليد الحكم، ومازال المصريين يدفعون ثمن هذه الفترة التى سربت خلالها لجماعة الإرهابية جميع المعلومات السرية، وما يواجه المصريين من أزمات حاليًا نتيجة هذه السنة التى تولى فيها الحكم.

 

وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان على أن الثورة نجحت على الصعيد السياسى فى تحقيق أهدافها، وتم اتخاذ العديد من الخطوات الإيجابية فى الشق الاقتصادى وعلى الرغم من صعوبة هذه الإجراءات إلا أنها ضرورية ولابد من تحملها لكى تؤتى ثمارها.


الأكثر قراءة



print