الجمعة، 29 مارس 2024 05:44 م

تتصدى للمتحرشين أمام السينمات والأماكن العامة.. نائبة تشيد بدورهن وتطالب بتواجدهن فى المؤسسات والمستشفيات ودور العبادة.. وشعراوى: ساهموا فى نجاح الداخلية فى تأمين احتفالات العيد

الشرطة النسائية.. أبطال فى شوارع مصر

الشرطة النسائية.. أبطال فى شوارع مصر الشرطة النسائية
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:00 ص
كتب السيد فلاح

شنت الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة، حملات تأمين واسعة على مداخل السينمات والأماكن العامة والمزدحمة للتصدى للتحرش، وحماية الفتيات ضد مضايقات بعض الشباب، أثناء تجولهن ودخولهن السينمات.

وحرصت الشرطة النسائية على رصد أى حالات تحرش قد تتعرض لها الفتيات خلال احتفالهن بعيد الفطر، ومنع أى شىء قد يعكر صفوهن أو يفسد فرحتهن.

 

النائبة زينب سالم: "الشرطة النسائية" أبطال فى شوارع مصر

وقالت زينب على سالم، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن الشرطة النسائية، لها دور كبير، فى الحد من ظاهرة التحرش، خاصة فى الأعياد والمناسبات، مشيدة بدور الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة، من خلال الحملات الواسعة التى تقوم بها لتأمين مداخل السينمات، والتصدى للتحرش، وحماية الفتيات ضد مضايقات بعض الشباب، أثناء تجولهن فى وسط البلد ودخولهن السينمات، ومنع أى شىء قد يعكر صفوهن أو يفسد فرحتهن، خلال احتفالهم بعيد الفطر المبارك.

 

وأضافت عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى": الشرطة النسائية أبطال فى شوارع مصر، ومقدرين دورها الكبير لخدمة الوطن، وقدمت لهن كل التهانئ بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن الدولة لا بد أن تساعدهن على القضاء على ظاهرة التحرش بالقانون الرادع والعقوبات الرادعة على أى متحرش يتم رصده فى أى وقت.

 

 

أحمد شعراوى: الشرطة النسائية ساهمت فى نجاح تأمين احتفالات العيد

من جانبه أشاد اللواء أحمد شعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بدور الشرطة النسائية فى تأمين المنشآت الهامة خلال عيد الفطر المبارك، خاصة الأماكن المزدحمة بالمواطنين كالسينمات وداخل محطات المترو والسكة الحديد.

 

وقال اللواء أحمد شعراوى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى": يجب على الأسر أو من يتعرضون لمضايقات أو تحرش تحرير محاضر لمساعدة الشرطة، حتى يحصل المتحرش على عقابة بالقانون، مشيرًا إلى أن الشرطة طوال تاريخها تقدم تضحيات كثيرة من أجل الوطن من ضباط وأفراد وحتى خفراء، مشيرًا إلى أن تواجد الشرطة النسائية فى الشوارع، ساعد رجال الشرطة فى مهمتهم بتأمين المصريين خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 

 نائبة بـ "حقوق الإنسان" تشيد بدور الشرطة النسائية فى الشوارع وتطالب بتواجدها فى المؤسسات والمستشفيات ودور العبادة

 

أشادت النائبة ابتسام أبو رحاب، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بدور الشرطة النسائية والإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة، بوزارة الداخلية، فى حماية الفتيات فى الشوارع خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، مطالبة بتواجد الشرطة النسائية بشكل أكبر ورسمى فى المؤسسات الحكومية كالمستشفيات، بالإضافة إلى دور العبادة.

وقالت النائبة ابتسام أبو رحاب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن أبطال مصر من الشرطة النسائية تركوا أولادهم وأسرهم وتحملوا مهمة تأمين الفتيات المصرية فى الشوارع والميادين والمنتزهات الهامة خلال عيد الفطر، ولهن ولأسرهن كل الشكر والتقدير على دورهن الهام والوطنى، مطالبًا بتطبيق قانون رادع على المتحرشين والمتجاوزين فى الشارع، ويمنع أى استثناء من العقوبة، مشيرة إلى أن الانحراف موجود بشكل أكبر عند الطبقات العليا فى المجتمع والتى غالبًا ما يتم استثنائها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


print