الإثنين، 20 مايو 2024 10:10 م

طلب إحاطة يطالب بمحاسبة الحكومة على إهمال منتزهات الفقراء.. محمود شعلان: زيارة ميدانية للحدائق الأسبوع المقبل والحريق التهم أشجار نادرة.. ووزير الزراعة يبحث عن أسباب الحريق

حريق حديقة الحيوان يشعل البرلمان

حريق حديقة الحيوان يشعل البرلمان
الإثنين، 26 يونيو 2017 02:01 م
كتب محمد أبو عوض

"ما حدث لا يمكن أن يمر دون محاسبة المقصريين والمتسببين فى الحريق".. هكذا عبر نواب البرلمان عن غضبهم مما وصفوه بإهمال وزارة الزراعة بعد اندلاع حريق فى حديقة الحيوان بالجيزة، وتداول معلومات بأن الأشجار التى احترقت كانت نادرة.

 

الواقعة دفعت بعض النواب لتقديم طلبات إحاطة ضد الوزارة فى البرلمان، بينما طالب آخرون بتشكيل زيارات ميدانية للحدائق.

 

عضو "زراعة البرلمان" يتقدم بطلب إحاطة للوزير بسبب حريق حديقة الحيوان بالجيزة

قال النائب ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن إهمال وزارة الزراعة فى حدائق الحيوان أصبح ظاهرًا لكل روادها وزوارها فى جميع المحافظات، وما حدث فى حديقة الحيوان بالجيزة لا يمكن أن يمر بدون حساب للمقصريين والمتسببين فى اندلاع الحريق.

 

وأضاف "أبو لطيعة" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مُوَجَّه إلى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بشأن الحريق الذى ضرب حديقة الحيوان بالجيزة، بالإضافة إلى الإهمال الذى يسيطر على حدائق الحيوانات الموجودة فى الأقاليم، والتى من بينها حديقة حيوان الفيوم.

 

"وكيل لجنة الزراعة": زيارة ميدانية للحدائق الأسبوع المقبل

أعلن النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أنه سيطالب اللجنة بزيارة ميدانية إلى حدائق الحيوان بالجيزة، وبعدها ستشكل لجنة ميدانية أخرى لزيارة جميع حدائق الحيوان فى كل محافظات مصر.

 

وأشار شعلان، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن وزارة الزراعة مستمرة فى إهمال موارد الدولة والتى من بينها حدائق الحيوان، والتى بها حيوانات لا تُقَدَّر بمال، إذ توجد فى حديقة الحيوان بالجيزة العديد من الحيوانات النادرة، والأشجار الأخرى التى لا يوجد منها مثيل ومن الممكن أن تكون احترقت واختفت بعضها وهو ما يتطلب محاسبة المسئولين عن ذلك الأمر.

 

 

يذكر أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، دفعت بـ6 سيارات إطفاء، وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على النيران.

 

وكان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أكد أن الحريق الذى شب فى حديقة الحيوان بالجزيرة لن يؤثر على استقبالها للمواطنين، مشيرًا إلى أن الأجهزة المختصة تعمل على تحديد أسباب الحريق.

 

وأوضح الوزير أن الحريق نشب فى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ولم يكن هناك دراية به، فيما وجه الشكر لوزارة الداخلية والدفاع المدنى للسيطرة على الحريق فى وقت سريع.


الأكثر قراءة



print