السبت، 11 مايو 2024 04:09 م

النائب أشرف عمارة يطالب بحملة إعلامية للتصدى للظاهرة.. زينب سالم تطالب بخصى المتحرش فى العيد كيميائيًا .. ورئيس "دينية البرلمان": مواجهة التحرش من خلال الامتثال للقيم والمبادىء

رسائل النواب للمتحرشين فى العيد

رسائل النواب للمتحرشين فى العيد رسائل النواب للمتحرشين فى العيد
الإثنين، 26 يونيو 2017 12:30 م
كتب السيد فلاح

ظاهرة التحرش فى الأعياد أصبحت أزمة متكررة، ورغم رفع حالة الطوارئ من قبل وزارة الداخلية، وانتشار الشرطة النسائية فى الشوارع وأمام السينمات، إلا أن ظاهرة التحرش ما زالت مستمرة.

 

النائبة زينب سالم تطالب بخصى المتحرش فى العيد كيميائيًا

قالت زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إنها تتمنى أن يمر عيد الفطر المبارك، دون رصد حالة تحرش واحدة فى الشوارع المصرية، من خلال انتشار الوعى بين الشباب وثقافة احترام الآخرين، وفى حالة رصد أى حالة تحرش لا بد أن يكون المجتمع واعيا ويدافع عن أى بنت تتعرض للتحرش وأن يتم معاقبة المتحرش، موجهة رسالة للمتحرش "افتكر ربنا ووطنك علشان نبنى وطن لازم يكون عندنا أخلاق".

 

وأضافت النائبة زينب سالم، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنها سبق وطالبت بمعاقبة المتحرش "العود" أى من يكرر التحرش بالخصى، مشيرة إلى أن عقوبة خصى المتحرش منتشرة فى عدد من الدول، مطالبة بخصى أى شخص يقوم بالتحرش أكثر من مرة، وأن يتم الخصى على حساب المتحرش وليس الدولة، مشيرة إلى أن عقوبة الخصى كيميائيًا، تكون من خلال تناول عقاقير خاصة تصيب الشخص بالعجز الجنسى، وليس بالتدخل الجراحى.

 

كانت النائبة زينب سالم، قد أكدت سعيها لعمل مشروع قانون إخصاء المتحرشين، وأثيرت تصريحاتها جدلاً كبيرًا فى الشارع المصرى، ولم تتقدم بالمشروع حتى الآن، لكن ما زالت تطالب بمعاقبة المتحرش بخصيه كيميائيًا، مختتمة تصريحاتها بتقديم خالص التهانئ للشعب المصرى بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

النائب أشرف عمارة يطالب بحملة إعلامية للتصدى لظاهرة التحرش فى العيد

قال اللواء أشرف عمارة، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إن ظاهرة التحرش فى العيد، من الظواهر التى تحتاج إلى حملة توعية كبيرة من جانب الدولة فى وسائل الإعلام، خاصة القنوات المحلية والتى تعتبر كنزا إعلاميا كبيرا غير مستغل.

 

وأضاف النائب اللواء أشرف عمارة، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه على الإعلام المصرى دور كبير فى تقويم السلوك الإخلاقي والنفسي لدى بعض المواطنين، وإبراز المعالم الدينية والحس على الاقتناء بالدين واتباعه سواء الدين الإسلامى أو المسيحى، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية أيضًا تقوم بدور كبير فى حماية ضحايا التحرش والتصدى للظاهرة بكل جدية، من خلال تواجد أيضًا الشرطة النسائية فى الشوارع والأماكن العامة.

 

رئيس "دينية البرلمان": التصدى لظاهرة التحرش فى العيد من خلال الأمتثال للقيم والمبادئ الإسلامية

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، عن ظاهرة انتشار التحرش فى العيد، إنه ضد أى خدش للحياء أو الشريعة الإسلامية، سواء بالقول أو الفعل، وقال تعالى فى كتابه (وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً)، مضيفا: يجب أن تعود الغيرة كما كانت فى الشارع وفى داخل العمل.

 

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، من تتواجد معنا فى الشارع أو فى العمل أم أو أخت أو عمة أو خالة أو زوجة والإنسان ينبغى عليه أن يعى أن ما لا يقبله على نفسه وأهله لا يقبله على غيره، وأدعو شبابنا أن يمتثلوا للقيم والمبادئ السليمة والصحيحة.


الأكثر قراءة



print