الجمعة، 29 مارس 2024 03:00 ص

مايسة عطوة : لغيت طقوس وبشترى الكحك من السيدات المعيلات لتشجعيهن.. سولاف درويش: انشغالى بأهل الدائرة جعلنى أشتريه.. زينب سالم: من أيام أمى معملتوش.. ونائبة:العائلة بتوزعه علينا

العضوية تحرم النائبات من فرحة الكحك

العضوية تحرم النائبات من فرحة الكحك
الأحد، 25 يونيو 2017 08:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

يمثل الكحك والبسكويت والغريبة أهمية خاصة لدى المصريين، وقد اشتهر المصريون بصنع الأشكال المختلفة من الكحك، بل أن عائلات كثيرة تفضل صنع الكحك بالمنزل كنوع من الاحتفال بالعيد، ومع اقتراب العيد تحرص العديد من الأسر على التجمع لإعداده بأنفسهم، ولكن خلال الفترة الماضية أقبل عدد من الأسر على شرائه جاهزا، وبين إعداده فى المنزل وشرائه جاهزا، حاول "برلمانى" التقرب من نائبات البرلمان لمعرفة موقفهم، وهل أقبلن على شراءه جاهزا، أم شاركن فى إعداده، ويبدو أن الشراء كان الحل الأمثل، حيث أكدت النائبة سولاف دوريش عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن"، أنها أقبلت على شراءه بسبب انشغالها بالجلسات والتواصل مع أهالى الدائرة، وفى حين قالت البرلمانية هالة أبو السعد أنها تحصل عليه من البيت الكبير بالعائلة التى توزع على جميع الأفراد والمنازل.

 

مايسة عطوة :لغيت طقوس العيد منذ دخولى البرلمان وبشترى كحك العيد من السيدات المعيلات

فى البداية، قالت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن  كان لديها طقوس فى عمل كحك العيد طوال السنوات الماضية، حيث أقوم بجمع بناتى وأحفادى بفرحة عمل الكحك فى أجواء تسود السعادة والفرحة.

وأضافت النائبة مايسة عطوة فى تصريح خاص لـ" برلمانى"،  قائلة منذ دخولى البرلمان حرمة الأسرة من هذه الطقوس واكتفى بشرائه جاهز  من السيدات المعيلات  حتى تتم فى إطار تشجيعهن على العمل الحلال من أجل توفير الموارد لذويهم .

  النائبة سولاف درويش: انشغالى بالجلسات وأهل الدائرة جعلنى أشترى كحك العيد

ومن جانبها أكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بمحافظة القليوبية، أن اشترت جزء من كحك العيد فى حين أشرفت والدتها على إعداد الباقى نظرا لانشغالها خلال شهر رمضان.

وأضافت سولاف درويش فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه انشغالها خلال شهر رمضان سواء فى حضور الجلسات أو اجتماعات اللجان النوعية بالإضافة إلى تواجدها مع أهالى الدائرة بصفة يومية من أجل المشاركة فى تكريم حفظة القرآن الكريم جعلها تقبل على شراء الكحك موضحة أنها والدتها قامت بعمل جزء منه فى المنزل.

زينب سالم: بشترى الكحك جاهز ومن ايام أمى الله يرحمها معملتوش

وفى نفس السياق قالت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بالبرلمان، إنها اعتادت على شراء كحك العيد جاهز متابعة"امى الله يرحمها اللى كانت بتعمله وسط حضور كبير لأفراد العائلة ولكن الأن اقوم بشراءه من المحلات جاهز".

وتابعت البرلمانية زينب سالم فى تصريح لـ" برلمانى" أن العادات والتقاليد المرتبطة بتصنيع واعداد كحك العيد اندثرت ولم تصبح راسخة مثل الماضى مشيرة إلى أنها كانت فى جولة بالدائرة فى محافظة الشرقية ورصدت المواطنين تقوم بتسوية الكحك فى المخابز وبالتالى أصبحت العادات القديمة المتمثلة فى جمع العائلة والأسرة مترسخة فى ذهن السيدات الكبيرة فقط.

بدورها قالت البرلمانية، هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إنها لا تقوم بشراء كحك العيد كما أنها لا تقوم بإعداده فى المنزل.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان لـ" برلمانى" أن من طقوس محافظة كفر الشيخ، أن البيت الكبير بالعائلة هو من يقوم بتصنيع الكحك وإعداده مع القيام بتوزيعه على جميع أفراد وأسر العائلة وتقديم التهانى وهذا ما اعتادنا عليه.


print