الخميس، 28 مارس 2024 11:51 م

"دفاع البرلمان": نبهنا على الداخلية بتشديد الإجراءات الأمنية فى عيد الفطر.. عصام أبو المجد : الحيطة والحذر وتمشيط الأماكن الحيوية والأكمنة المتحركة.. وعلاء ناجى: يجب توسيع دائرة الإشتباه

روشتة النواب لـ"الداخلية" فى العيد

روشتة النواب لـ"الداخلية" فى العيد روشتة النواب لـ"الداخلية" فى العيد
السبت، 24 يونيو 2017 10:00 ص
كتب محمد صبحى - محمد أبو عوض

طالب عدد من نواب البرلمان، ضباط ومجندى وزارة الداخلية بالحيطة خلال إجازة عيد الفطر، وتفويت الفرصة على الجماعات المتطرفة والتى تسعى دائما إلى محاولة زعزعة الاستقرار، خلال أيام العطلات الرسمية.

 

 ولم ينتهى حديث النواب عند حد الحديث عن الحيطة والحذر بل توسع الأمر لمحاولة لوضع روشتة للقضاء على أحلام الإرهابين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

"دفاع البرلمان": نبهنا على الداخلية بتشديد الإجراءات الأمنية فى عيد الفطر وعلى المواطنين الإبلاغ عند الاشتباه

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن الإرهاب دائما ما ينتهز الأعياد والمناسبات الكبيرة لارتكاب أعمال العنف لإبلاغ رسائل معينة للضغط على الدولة والشعب وإفساد الفرحة والسعادة بالمناسبات.

 

وأضاف كدوانى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية دأبو من أيام 1981 وحتى الأن لارتكاب أعمالهم العنيفة التى تتنافى مع قيم الرحمة وهذا يعبر عن مدى الخطيئة التى يرتكبوها فى حق الإسلام.

 

وتابع وكيل لجنة الدفاع، أن مسألة تأمين عيد الفطر لمواجهة أى أعمال إرهابية وتخريبية محل اهتمام لجنة الدفاع والأمن القومى، حيث نبهنا وزارة الداخلية لهذا الأمر وأصدرت الوزارة نشرة لكل مديريات الأمن ووزير الداخلية عقد عدة اجتماعات مع المسئولين بالإدارات المتخصصة كلها لتشديد الاجراءات الأمنية والمتابعات وتأمين المنشآت الحيوية الهامة والقطارات والميادين العامة لمحاولة رصد أى تحرك وإحباط مخططاتهم.

 

واستطرد وكيل لجنة الدفاع، أن ما يوجه قوى الإرهاب لارتكاب الأعمال فى المناسبات نوايا خبيثة يضعها فى مخططه لارتكابها فى الأيام الكبيرة لخلق حالة من حالات الإزدراء للإسلام ووصفه بدين العنف والمتشددين يرتكبوا ذلك للترويج بأن الإسلام دين الكراهية.

 

وأردف كدوانى، أن على المواطن المصرى دور فى الإبلاغ عن أى شبهات قد تصادفه، حيث يعتبر الشعب المصرى محور ارتكاز فى جهود المواجهة، حيث يجب الإبلاغ عن أى اشتباه فى مجموعات معينة لتقوم الداخلية بدورها فى فحص تلك الحالات.

 

نائب: ضباط وجنود وزارة الداخلية بالحيطة والحذر من حدوث أى إعمال إرهابية تستهدف أرواحهم

طالب اللواء عصام أبو المجد، عضو مجلس النواب، ضباط وجنود وزارة الداخلية، بالحيطة والحذر من حدوث أى إعمال إرهابية تستهدف أرواحهم، بهدف إفساد فرحة العيد على المصريين.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب استخدام على وزارة الداخلية تكثيف تواجد الكلاب المتخصصة فى الكشف عن المفرقعات، وتمشيط المناطق الحيوية وكذلك أماكن وجود التجمعات السكنية مناطق المتنزهات، مطالبا بإجراء كمائن متحركة بشكل كبير، ولا نعتمد على الكمائن الثابتة والتى يسهل استهدافها، وهو ما نسعى للبعد عن حدوثه خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

علاء ناجى يطالب الداخلية بتوسيع دائرة الاشتباه

قال علاء ناجى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إنه يطالب ضباط وزارة الداخلية بتوسيع دائرة الاشتباه خلال أيام العيد من أجل القضاء على محاولات الجماعات الارهابية لضرب الاستقرار خلال اجازة عيد الفطر المبارك.

 

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، لابد التعامل مع الشخصيات التى يتم الاشتباه فيهم بسرعة عالية دون انتظار لإجراءات إدارية معقدة.

 

 


print