الأحد، 12 مايو 2024 01:10 ص

رئيس "الشئوون العربية" بالبرلمان: هل عاد أصحاب الفيل؟.. طارق الخولى: العملية مدعومة من إيران للرد على قطع العلاقات.. و"دفاع البرلمان": "الدوحة" تحاول العبث باستقرار الدول المناهضة للإرهاب

"قطر" وأخواتها تحاول استهداف "مكة المكرمة"

"قطر"  وأخواتها تحاول استهداف "مكة المكرمة" الحرم المكى
السبت، 24 يونيو 2017 01:00 ص
كتب محمد صبحى – محمد أبو عوض

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط قطر وإيران فى العملية الإرهابية التى أحبطها الأمن السعودى، والتى استهدفت الحرم المكى فى محاولة منها للرد على التحرك الخليجى فى قطع العلاقات معها، خاصة وأن قطر من الدول الراعية والداعمة للإرهاب، كما استكر النواب وصول الإجرام لاستهداف الحرم المكى.

 

رئيس لجنة الشئوون العربية معلقا على استهداف المسجد الحرام: هل عاد أصحاب الفيل؟

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إنه تابع بمشاعر  الصدمة والألم أنباء إحباط أجهزة الأمن السعوديه لمخطط إجرامي إرهابي كانت تسعي لتنفيذه عدة مجموعات مجرمة بجدة و مكة، مستهدفة الحرم المكي الشريف ومحيطه بمدينة مكة المكرمة، عند بيت الله الحرام، وتساءل: هل عاد أصحاب الفيل من جديد؟    

 وأضاف رئيس لجنة الشئوون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذا البلد الأمين مكة المكرمة، التي وردت بالقرآن الكريم وشرفها الله بأول بيت وضع للناس، هي في حمايته عز وجل، ومن دخلها كان آمنا، لكن الفكر الضال والإرهاب الغادر الخسيس توهم أن بإمكانه زعزعة الأمن والاستقرار وترويع المسلمين العابدين المصلين، وبينما تتجه قلوب وعقول المسلمين في شتى أنحاء الأرض إلى البيت الحرام اليوم فى ختام القرآن بالمسجد الحرام، تتجه القلوب الكافرة والعقول الخربه والنفوس الضالة لمحاولة القتل وسفك الدماء والتخريب ولكن إرادة الله سبحانه وتعالى شاءت أن تحبط أعمالهم لينالهم الخزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب السعير.

ووجه " الجمال"  تحية تقدير لكل أجهزه الأمن و الداخلية السعودية على تصديهم  الرائع والناجح لهؤلاء المجرمين العابثيين، واستطرد: وهذا عهدنا بهم دائما وتحية وتقدير ودعم ومساندة من الشعب المصري كله للسعوديه ملكا و حكومة وشعبا في حربنا المشتركه ضد الارهاب من منفذيه و مخططيه ومموليه

 

طارق الخولى: قطر المتورطة فى استهداف الحرم المكى للرد على التحرك نصف الخليجى فى قطع العلاقات معها

قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قطر إحدى الدول المركزية التى تدعم الجماعات الإرهابية، موضحا أن قطر هى المتورطة فى حادث الحرم المكى، للرد على التحرك نصف الخليجى فى قطع العلاقات مع قطر ومنع الطيران القطرى من العبور بأجواء الدول العربية التى تتلاقى معها، واستطرد: بالطبع لا أستبعد قد يكون وراء العملية قطر قد يكون بدعم إيرانى فى محاولات لإحداث عملية كبيرة من شأنها المساس بالحرم المكى.

وتساءل الخولى فى تصريح لـ"برلمانى": هل الإجرام وصل لهذا الحد؟ ولا يجوز أن تمتد المسائل للحرم، وهذا يعنى ان الارهاب وصل لحد وحالة من الجنون أن يستهدف حرما يتواجد فيه المعتمرون والحجاج، وذلك تطور خطير يحتاج إلى سرعة التحرك فى سبيل مواجهة الدول التى تدعم الإرهاب، حتى لو طرح الخيار العسكرى فى ذلك، لأن وصول الأمور لهذا الحد ناقوس خطر ينبئ بضرورة وجود تحركات قوية وحقيقية من شأنها ضرب معاقل الإرهاب ومعاقبة الدول بكافة السبل التى تدعم الإرهاب وتأويه.

حمدى بخيت: أصابع الاتهام تشير لتورط قطر وتركيا وإيران

قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن أصابع الاتهام تشير إلى تورط الدول الداعمة للإرهاب فى المنطقة العربية،وعلى رأسها قطر وإيران وتركيا  فى العملية الإرهابية التى أحبطها الأمن السعودى والتى  استهدفت الحرم المكى.

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قطر وتركيا وإيران تحاول أن تعبث باستقرار وأمن الدول التى تحارب الإرهاب، من خلال تجنيد الجماعات الارهابية وإجراء عمليات تفجيرية، لتضغط على هذه الدول لكن هذه الدول واقفه بالمرصاد لتلك الدول وتحبط تلك المحاولات.

 

 


print